واتسآب يودع ملايين الهواتف الذكية في بداية 2021: هل جهازك بينهم؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
واتسآب يودع ملايين الهواتف الذكية في بداية 2021: هل جهازك بينهم؟
مقالات ذات صلة
خاصية جديدة من واتسآب تحل مشكلة عانى منها المستخدمون طويلاً
واتسآب يستخدم الحالة لأول مرة لمشاركة تحديثاته الجديدة مع مستخدميه
واتسآب: إعدادات يجب أن تقوم بتعديلها لتحمي خصوصيتك

يبدو أن عام 2021 لن تكون بدايته سعيدة بالنسبة للملايين من أصحاب الهواتف الذكية حول العالم، والذين يعتمدون على تطبيق واتسآب للتراسل الفوري مع الآخرين.

حيث كشفت تقارير تقنية حديثة أن أن تطبيق المراسلة الفورية الأشهر في العالم من المقرر أن يتوقف عن العمل على ملايين الهواتف الذكية خلال الأيام القادمة، وتحديداً مع حلول العام الجديد.

هذه الهواتف لن يعمل عليها واتسآب بحلول عام 2021

وبحسب ما جاء في هذه التقارير، فإن الهواتف التي ستتأثر بهذا القرار هي الهواتف الذكية القديمة، والتي سيضطر أصحابها لاستبدالها بأخرى جديدة في حال رغبوا في مواصلة الاستفادة من تطبيق واتسآب.

وأشارت التقارير أن أصحاب تلك الهواتف يتبقى لهم ما يقرب من أسبوعين فقط من أجل تحديث أجهزتهم أو البحث عن بديل لتطبيق التراسل الفوري الشهير، لأنه لن يعمل على أجهزتهم في بداية عام 2021.

وأوضحت أنه بدء من العام المقبل، سيودع تطبيق واتسآب هواتف آيفون التي لا تعمل بنظام تشغيل آي أو إس 9 على الأقل، وكذلك هواتف أندرويد التي تعمل بنظام تشغيل 4.0.3 على الأقل.

كيف تعرف نظام التشغيل الموجود على هاتفك؟

وأضافت أنه بإمكان مستخدمي آيفون الذهاب إلى قائمة "Settings" في أجهزتهم ثم اختيار "General" ثم الضغط على "About" من أجل معرفة نظام التشغيل الموجود على هواتفهم.

أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة أندرويد، فيمكنهم معرفة نفس التفاصيل بالذهاب إلى "Settings" في هواتفهم، ثم الضغط على "About Phone".

واتسآب يطرح مزايا جديدة طال انتظارها

وفي سياق آخر، قام تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب مؤخراً بطرح تحديث جديد يتضمن العديد من من المميزات والخواص الجديدة الفريدة من نوعها، والتي طال انتظار المستخدمين لها.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق المراسلة الفورية الأشهر في العالم طرح مؤخراً 4 تحديثات رئيسية لخلفيات الشاشة الخاصة به، والتي تضمنت تقنيات غير مسبوقة في تطبيقات التراسل المشابهة.

وأوضحت أن هذه التحديثات تضمنت إمكانية تخصيص خلفية شاشة لدردشة بعينها على واتسآب أو وضع خلفيات رسوم شعار مبتكرة أو اختيار خلفية من بين معرض الصور الخاص بالمستخدم.

وجاءت أهم تقنيات الخلفيات الجديدة في واتسآب كما يلي، وفقاً لما ذكرته التقارير:

خلفيات دردشات مخصصة

يمكن من خلالها جعل المحادثات الخاصة بالمستخدم على تطبيق واتسآب مميزة ومختلفة، وذلك من خلال وضع خلفية مخصصة لأهم الدردشات الخاصة به للأشخاص المفضلين لديه.

خلفيات رسومات الشعار المبتكرة

تتضمن هذه الخاصية خلفيات ذات رسومات شعار بألوان متنوعة، مما ضيفي لمسة فنية مبتكرة على الدردشات في واتسآب.

خلفيات مظلمة وفاتحة

يستطيع المستخدم استغلال تقنية الوضع المظلم في واتسآب من أجل إنتاج خلفيات مظلمة أو فاتحة على حسب رغبته، وذلك دون أن يضطر إلى تغيير وضع حسابه بأكلمه إلى الوضع المظلم أو الفاتح.

خلفيات متحركة

يمكن لمستخدم واتسآب من خلال هذه الخاصية إضافة خلفيات لرسوم متحركة مبتكرة إلى دردشاته المختلفة.

واتسآب يضيف تقنية مبتكرة للملصقات

وإلى جانب الخلفيات، فقد قام تطبيق المراسلة الشهير أيضاً بإضافة تقنية جديدة مبتكرة للبحث المحسن عن ملصقات بعينها، وذلك عن طريق استخدام نص أو رمز تعبيري أو من خلال تصفح أهم الملصقات الشائعة.

كما أضاف تطبيق واتسآب أيضاً حزمة جديدة من الملصقات المتحركة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية، والتي تهدف إلى زيادة الوعي حول العالم لمكافحة جائحة كورونا.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الملصقات الجديدة متوفرة حالياً بعدة لغات، والتي تتضمن: الإنجليزية، الفرنسية، العربية، الألمانية، الإندونيسية، الإيطالية، البرتغالية، الروسية، الإسبانية، التركية.

طريقة تشغيل الملصقات الجديدة

كما أوضحت التقارير الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تشغيل الملصقات الجديدة في واتسآب، والتي جاءت كما يلي:

  • قم بفتح دردشة فردية أو جماعية.
  • لإضافة حزم ملصقات، قم بالضغط على أيقونة "أضف إيموجي" ثم اختر أيقونة "أضف ملصق".
  • اضغط على "تنزيل" بجوار حزمة الملصقات التي ترغب في تحميلها.
  • ستظهر علامة اختيار خضراء بمجرد اكتمال التحميل.
  • اضغط على رجوع.
  • ابحث عن الملصق الذي ترغب في إرساله، ثم اضغط عليه.
  • بمجرد الضغط على الملصق، سيتم إرساله بشكل تلقائي وتفعيله كخلفية.