واتسآب يتوقف عن العمل في الملايين من هواتف آيفون القديمة

دعم واتسآب يتوقف على هواتف آيفون العاملة بنظامي تشغيل آي أو إس 11 و10

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
واتسآب يتوقف عن العمل في الملايين من هواتف آيفون القديمة

كشفت تقارير تقنية أن تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب، قد توقف رسمياً عن العمل، اعتباراً من اليوم الاثنين، في الملايين من هواتف آيفون القديمة.

دعم واتسآب يتوقف على هواتف آيفون العاملة بنظامي تشغيل آي أو إس 11 و10

وقالت التقارير إنه بداية من اليوم الاثنين، فإن تطبيق واتسآب قد توقف عن العمل على هواتف آيفون التي تعمل على نظامي تشغيل آي أو إس 10 وآي أو إس 11.

وأوضحت شركة ميتا المالكة لتطبيق التراسل الفوري الأشهر، إن دعم واتسآب سيتوقف عن هواتف آيفون التي تعمل بنظامي تشغيل آي أو إس 11 وآي أو إس 10، وأنها لن تحصل على أي ميزات أو تحديثات قادمة.

وفي شهر مايو الماضي، أعلن واتسآب أنه سيتوقف عن دعم هواتف آيفون العاملة بنظامي التشغيل المذكورين، والتي تتضمن آيفون 5 وآيفون 5 سي، وأن المستخدمين بحاجة إلى استخدام نظام تشغيل آي أو إس 12 أو الأحدث، من أجل مواصلة الاستفادة من التطبيق.

وأشارت تقارير وقتها إلى أن هذه الخطوة من واتسآب كان من المفترض تطبيقها في نهاية العام الماضي 2021، إلا أن ذلك لم يحدث، ليتأجل الأمر حتى وقت لاحق من عام 2022 الجاري.

كما نوهت إلى أنه عادة ما تقوم بعض التطبيقات الشهيرة، مثل واتسآب، بإيقاف دعم إصدارات معينة من أنظمة التشغيل، بسبب توفيرها لخصائص ومزايا جديدة، والتي قد لا تعمل مع الأنظمة القديمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة