واتسآب تختبر مزامنة الدردشات بين هاتفين ذكيين

ميزة مزامنة الدردشات بين هاتفين ذكيين قادمة قريباً إلى واتسآب

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 يوليو 2022 آخر تحديث: الأحد، 10 يوليو 2022
واتسآب تختبر مزامنة الدردشات بين هاتفين ذكيين

كشفت تسريبات تقنية أن تطبيق التراسل الفوري واتسآب، يقوم في الوقت الحالي باختبار ميزة جديدة، والتي تسمح للمستخدمين بمزامنة الدردشات بين هاتفين ذكيين، مع إمكانية تسجيل الدخول من جهاز آخر.

ميزة مزامنة الدردشات بين هاتفين ذكيين قادمة قريباً إلى واتسآب

وأوضحت التسريبات أن هذه الميزة الجديدة تم اكتشافها على أحد الإصدارات التجريبية لواتسآب، ومن المتوقع أن تكون جزء من تحديث مستقبلي يهدف إلى توسيع وظائف ميزات الأجهزة المتعددة في تطبيق المراسلة الفورية الأشهر.

وأشارت إلى أن هذه الميزة تم رصدها في وقت سابق وهي تعمل على الوضع المصاحب أو Companion Mode، الذي كان من المتوقع أن يوفر دعماً لمزامنة دردشات واتسآب عبر الأجهزة المختلفة.

وقال خبراء في التقنيات إن الميزة الجديدة تسمح للمستخدمين بربط هاتفين ذكيين معاً، حتى يتمكنوا من مزامنة سجل دردشة واتسآب الخاص بهم عبر الهواتف.

ولفتوا إلى أن واتسآب تعمل في الوقت نفسه على إضافة نفس رسالة النظام المتوفرة على إصدار الويب، بهدف إعلام المستخدمين بأن الرسائل تتم مزامنتها بين الأجهزة، علماً بأن عملية مزامنة الدردشات قد تستغرق بعض الوقت.

هذا، ولم تكشف واتسآب حتى الان تفاصيل رسمية تخص هذه الميزة الجديدة، أو متى من المتوقع أن يتم طرحها لمستخدمين هواتف الآيفون والأندرويد.

جدير بالذكر أن واتسآب قام بإضافة العديد من الخواص والمزايا الجديدة لمستخدميه في الفترة الأخيرة، فعلى سبيل المثال، أتاح تطبيق التراسل الفوري الشهير واتسآب أخيراً إمكانية إنشاء مجموعات دردشة أكبر حجماً، بعدد أشخاص يصل إلى 512 شخصاً.

وهذه الميزة الجديدة مفيدة للغاية للكثير من المستخدمين، خاصة فرق العمل كبيرة العدد، حيث أصبح الآن بإمكان مستخدمي التطبيق إنشاء مجموعات أكبر، أو الانضمام إلى مجموعات ذات أحجام كبيرة، بعد كان الأمر يقتصر سابقاً على محدد محدود من الأعضاء يقدر بنحو 256 عضواً.

ومن ضمن المزايا الأخرى المهمة التي وفرها التطبيق، إمكانية فلترة الدردشات، والتي تسهل على المستخدمين إدارة الدردشات المتعددة بكفاءة أكبر، والبحث عن رسائل معينة بطريقة سهلة.

وهذه الميزة تعتمد على عدة خيارات للمرشحات المستخدمة في الفلترة، من أجل تسهيل عملية البحث عن الدردشات، مثل: الدردشات غير المقروءة، جهات الاتصال، الأرقام غير المخزنة كجهات اتصال، المجموعات.

كما أضاف تطبيق واتسآب لمستخدميه ميزة جديدة لكتم الصوت خلال المكالمات الجماعية، والتي تسمح بكتم أصوات مستخدمين بعينهم أثناء المكالمات الجماعية، وهي ميزة مفيدة لمنع التشويش أثناء هذه المكالمات.

وتسمح هذه الخاصية لأي مستخدم في المكالمة الجماعية بأن يكتم صوت أي شخص يتسبب في إزعاج أو ضوضاء تعيق الاستماع إلى المكالمة، كما أنه بالإمكان إعادة الصوت مجدداً في حال رغب أحد المستخدمين في الحديث، خاصة وأن المكالمات الجماعية في واتسآب من الممكن أن يشارك فيها ما يصل إلى 32 شخصاً في مكالمات الصوت، و8 أشخاص في مكالمات الفيديو.