وزارة العدل السعودية: شروط وطريقة التقديم على الوظائف الشاغرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 02 نوفمبر 2020
وزارة العدل السعودية: شروط وطريقة التقديم على الوظائف الشاغرة
مقالات ذات صلة
وظائف حرس الحدود ووزارة الدفاع والمباحث العامة: الشروط وروابط التقديم
وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات: تفاصيل ورابط التسجيل في معرض التوظيف
طاقات: شروط وطريقة التسجيل لأصحاب العمل والباحثين عن عمل من الجنسين

أعلنت وزارة العدل السعودية عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف الشاغرة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام بالمراتب الثامنة والسابعة والسادسة في المقرات المحددة.

وظائف وزارة العدل السعودية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن مسميات الوظائف المتاحة في وزارة العدل السعودية تشمل ما يلي:

  1. مطور برامج.
  2. مدير مشروع.
  3. باحث شرعي.
  4. باحث قانوني.
  5. فني دعم مساعد.

شروط وظائف وزارة العدل

وأوضحت التقارير الشروط الواجب توافرها لدى المتقدمين لشغل وظائف وزارة العدل، والتي جاءت كما يلي:

  1. توافر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.
  2. أن يكون المتقدم سبق أن حضر (اختبار القدرة المعرفية) المحدد للجامعيين في درجتي الماجستير والبكالوريوس، وألا تقل الدرجة عن 80%.
  3. ألا يكون سبق أن قدَّم لوظائف الوزارة وتمت دعوته للمقابلة.
  4. إرفاق ما يثبت الخبرات المطلوبة لوظيفة (فني دعم مساعد)، وبالنسبة إلى الخبرات الصادرة عن القطاع الخاص، فيلزم أن يتضمن مشهد الخبرة مسمى الوظيفة وبداية ونهاية الخدمة، وبيان ما يثبتها من التأمينات الاجتماعية، مع إرفاق السيرة الذاتية.
  5. التسجيل في الموقع (عبر هذا الرابط) ورفع صورة من وثيقة التخرج بالنسبة إلى المؤهلات من داخل المملكة، وقرار المعادلة بالنسبة إلى المؤهلات من خارج المملكة، وصورة من مؤهل البكالوريوس للمتقدمين والمتقدمات على وظيفتي (مدير مشروع وباحث شرعي) بالمرتبة الثامنة، وصورة من شهادة الخبرة المطلوبة لوظيفة فني دعم مساعد، وبرنت التأمينات الاجتماعية لخبرات القطاع الخاص، والسيرة الذاتية.

طريقة وموعد التقديم على وظائف وزارة العدل

وبينت الوزارة أنه يتم التقديم على الوظائف المتاحة إلكترونياً من خلال الموقع الرسمي لها على شبكة الإنترنت، لافتة إلى أن باب التقديم مقتوح اعتباراً من من الساعة التاسعة صباحاً يوم الأحد الموافق 08 /  03 / 1442هـ، وينتهي الساعة 12 مساء يوم الخميس 12/03/1442هـ،

ولفتت إلى أنه ستتم دراسة طلب المتقدمين لشغل الوظائف من خلال البيانات المسجلة في بوابة الوزارة، وصور المستندات المرفوعة حسب شروط الإعلان، مضيفة أن وزارة العدل ستقوم بإعلان النتائج عبر موقعها على الإنترنت، مع تأكيدها على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية (من خلال هذا الرابط).

كما أشارت إلى أنه يتم التقديم من خلال المسابقة الوظيفية للحاصلين على الدرجات العلمية والخبرات المطلوبة لكل وظيفة وفق شروطها، التي يمكن الاطلاع عليها عبر هذا الرابط