شركة العدل تتراجع عن تقديم جزء ثاني من صعيدي في الجامعة الأمريكية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2023
شركة العدل تتراجع عن تقديم جزء ثاني من صعيدي في الجامعة الأمريكية

أعلنت شركة العدل جروب عن تراجعها من تقديم الجزء الثاني من الفيلم المصري الكوميدي الناجح "صعيدي في الجامعة الأمريكية" وذلك بعد تداول الكثير من الأخبار حول هذا الأمر ومطالبات الجمهور لتقديم جزء ثاني من العمل بمشاركة نفس الأبطال.

وقد أوضحت الشركة المنتجة للفيلم أنها لن تقدم الجزء الثاني خوفًا على نجاح الفيلم، فقد أعربت عن قلقها من عدم نجاح الفيلم وهو ما يفسد نجاح الجزء الأول، بالإضافة إلى صعوبة جمع كل هذا العدد من النجوم في فيلم واحد في الوقت الحالي.

ووفقًا لمصادر صحفية فإن السيناريست مدحت العدل لم يبدأ في كتابة العمل كما يُشاع في الأخبار، بل تراجع عن تقديم جزء ثاني من العمل.

ويُعد السيناريست مدحت العدل من الكتاب الذين لا يحبون تقديم أجزاء ثانية من أعمالهم في الأول نجاح الجزء الأول، وقد كان على خلاف مع محمد هنيدي بسبب مسلسل "أرض النفاق" الذي يرفض تقديم جزء ثاني منه في حين يرغب هنيدي في تقديم جزء ثاني.

وجاءت فكرة تقديم جزء ثاني بعد مطالبة الجمهور للفنان محمد هنيدي على تويتر من تقديم جزء ثاني، وبالفعل أعلن هنيدي عن وجود فكرة تقديم جزء ثاني ولكن لم يتم هذا الأمر.

اقرأ أيضًا: محمد فؤاد يهاجم محمد هنيدي بعد 26 عاماً من تعاونهم: عيب يا هنيدي

فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية

وقد حقق فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" نجاحًا كبيرًا في التسعينيات وتحول كل الممثلين المشاركين فيه إلى نجوم صف أول الآن، وقد عرض الفيلم عام 1998 وحقق إيرادات ضخمة فور عرضه وأصبح من الأفلام الأعلى إيرادات.

وشارك في الفيلم  محمد هنيدي ومنى زكي وأحمد السقا وطارق لطفي وهاني رميز وغادة عادل وسهام جلال وهشام المليجي وفتحي عبد الوهاب وأميرة فتحي ومحمد يوسف.

وتدور أحداث الفيلم عن شاب صعيدي اسمه خلف الدهشوري الذي أصبح الأول في الثانوية العامة والتحق بالجامعة الأمريكية في القاهرة، وهناك يقيم مع اثنين من زملائه ويتعرف على زملاء كثيرين. ويوضح الفيلم الفرق بين الصعيد والقاهرة واختلاف التقاليد والأفكار ولكن بشكل كوميدي وظريف.

وقد تحدث النجوم المشاركون في الفيلم عن هذا العمل الذي كان سببًا في نجاح كل أبطاله، ومنهم هاني رمزي الذي قال إن الفيلم كان "فتحة خير" على كل النجوم.

وقال رمزي في مداخلة هاتفية في أحد البرامج التلفزيونية أن وجود جزء ثاني من العمل يجب أن يتم بحذر، ويعامل معاملة معينة حتى يكون مرضيًا للجمهور والفنانين القائمين عليه أيضًا.

وأوضح أن الأهم من تقديم أجور جيدة للنجوم في الجزء الثاني هو كتابة سيناريو قوي، لأن جميع النجوم المشاركين يدركون أهمية هذا العمل في تحديد مشوارهم الفني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة