بدء التقديم على الوظائف الموسمية لموسم حج 1443هـ

وزارة الحج والعمرة تعلن عن بدء التقديم على الوظائف الموسمية وتوضح الشروط

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
بدء التقديم على الوظائف الموسمية لموسم حج 1443هـ

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التوظيف الموسمي لخدمة ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام 1443هـ/ 2022م.

وزارة الحج والعمرة تعلن عن بدء التقديم على الوظائف الموسمية لموسم الحج وتوضح الشروط

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإنه ينبغي على المتقدم لهذه الوظائف أن تتوافر فيه الشروط التالية:

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • أن يكون حاصلاً على المؤهل والخبرة المطلوبة لشغل الوظيفة.
  • ألا يقل العمر عن 24 سنة.
  • أن يمتلك القدرة البدنية والصحية.

وأشارت التقارير إلى أن الأولوية ستكون لمن يمتلك خبرة في الأعمال الموسمية لوزارة الحج والعمرة.

كما أكدت الوزارة على ضرورة اجتياز المقابلة الشخصية، ووجود رخصة نقل لوظائف السائقين (عمومي/ ثقيل)، منوهة إلى أن بعض الوظائف تشترط إتقان إحدى اللغات الحية للحجاج (الأوزبكي، الفارسي، الصيني، الأوردو، الملايو، والتركي).

وأضافت التقارير أن التقديم متاح حالياً وحتى اكتفاء العدد على هذا الرابط.

وكان وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، قد صرح في وقت سابق أن موسم حج هذا العام سيستوعب مليون حاج. ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى الوزير السعودي، الذي أكد فيها ان الاستعدادات لموسم الحج قد اكتملت، وأن الوزارة تعمل على ضمان صحة الحجاج خلال حج 1443هـ/ 2022م.

وقال الربيعة إن التقنيات الرقمية ستساعد الوزارة في تنظيم حج هذا العام بشكل مثالي، لافتاً إلى أن بطاقة الحج الذكية سيجري تطبيقها هذا العام.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الحج والعمرة أن موسم حج هذا العام سيكون وفقاً للضوابط التالية:

  1. يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من 65 عاماً ميلادياً، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة.
  2. يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة العربية السعودية.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام جميع الحجاج بالإجراءات الاحترازية واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم، وذلك حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

ولفتت التقارير إلى أن قرار رفع عدد الحجاج هذا العام، جاء بعد أن شهد موسم الحج في العام الماضي مشاركة نحو 60 ألف حاج من سكان البلاد الملقحين بالكامل ضد فيروس كورونا المستجد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة