وفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الثلاثاء، 07 يوليو 2020 الثلاثاء، 07 يوليو 2020
وفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز

أفادت تقارير صحفية سعودية، وفاة الأمير خالد بن سعود بن عبد العزيز، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يُناهز الـ 95 عاماً.

ونشر الأمير سطام بن خالد آل سعود، صورة للأمير خالد بن سعود، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر ناعياً إياه بـ: "انتقل إلى رحمة الله تعالى عمي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز، تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته وجميع موتى المسلمين".

وغرد الأمير فيصل بن تركي، عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، ناعياً إياه قائلاً:"اللهم إغفر وإرحم الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز وأسكنه فسيح جناتك".

ودرس الأمير الراحل خالد بن سعود بن عبدالعزيز ـ الذي يُعد نجل ثاني ملوك المملكة العربية السعودية ـ في جامعة هابيرت وتخرج منها عام 1948 بدرجة بكالوريوس؛ حيث عُيّن مساعداَ لوالده في شؤون مكتبته حتى عام 1955 قبل أن يتولى منصب مستشار الملك سعود.

وتولى الأمير الراحل خالد بن سعود بن عبدالعزيز منصب مدير جامعة الملك سعود في عام 1959 والتي تحولت في عهده إلى جامعة الرياض وظل مديراً لها حتى عام 1969 م.

يُذكر أن الأمير خالد هو الابن التاسع للملك سعود بن عبدالعزيز؛ حيث سبق وشغّل منصب رئيس الحرس الوطني في بلاده لقرابة الثلاث سنوات قبل أن يتنازل عن المنصب لأخيه سعد.