وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 فبراير 2021
وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود
مقالات ذات صلة
شاهد آخر لحظات في حياة الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز الذي توفي أمس
الغموض يحيط بوفاة أحد أفراد العائلة المالكة في السعودية.. تعرف عليه!
هذا ما لا تعرفه عن الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود الذي وافته المنية

أعلن الديوان الملكي للمملكة العربية السعودية وفاة الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل آل سعود، حيث سيصلى عليه، اليوم الجمعة، في مدينة الرياض.

بيان الديوان الملكي السعودي

وجاء نص بيان الديوان الملكي السعودي بشأن إعلان الوفاة: «انتقل إلى رحمة الله تعالى صاحب السمو الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز بن سعود بن فيصل آل سعود، وسيصلى عليه -إن شاء الله- اليوم (الجمعة) الموافق 1442/7/14، في مدينة الرياض. تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون».

وفاة أمراء في المملكة العربية السعودية 2021

الأمير مشهور بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود

وكانت العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية ودعت عدد من الأمراء منذ بدء عام 2021، حيث أعلن الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية عن وفاة الأمير مشهور بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود، والذي وافته المنية في وقت مبكر يوم الخميس الموافق 4 فبراير 2021.

الأميرة لمياء بنت هذلول بن عبدالعزيز

وبتاريخ 15 فبراير 2021، ودعت المملكة الأميرة لمياء بنت هذلول بن عبدالعزيز آل سعود، بعد صراع مع المرض، بحسب ما أعلن الأمير عبدالرحمن بن مساعد في تغريدة عبر تويتر.

وكتب الأمير عبدالرحمن بن مساعد عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: «قدّر الله وما شاء فعل وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.. توفيت ابنة عمي لميا بنت هذلول بن عبدالعزيز وشقيقة زوجتي.. اللهم ارحمها واغفر لها وأسكنها فسيح جناتك واجعلها في الفردوس الأعلى من الجنة، واجعل ما أصابها من مرض تكفيراً لذنوبها ورفعةً في درجاتها.. لاحول ولا قوة إلّا بالله العظيم».

الأميرة طرفة بنت سعود

كما أعلنت المملكة العربية السعودية في 26 يناير 2021، وفاة الأميرة طرفة بنت سعود، ابنة الملك الراحل سعود بن عبدالعزيز، العاهل السعودي الثاني، الذي تولى الحكم في الفترة ما بين 9 نوفمبر 1953 وحتى 2 نوفمبر 1964.

والأميرة الراحلة طرفة بنت سعود بن عبدالعزيز كانت متزوجة من الأمير فيصل بن تركي بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وقد أنجبت منه الأمير سعود بن فيصل بن تركي.