وفاة مساعد وزير الدفاع السعودي محمد العايش

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أغسطس 2020
وفاة مساعد وزير الدفاع السعودي محمد العايش
مقالات ذات صلة
اليوم الوطني 90: آثار الدولة السعودية الأولى في المتحف الوطني
أملج مالديف السعودية: أسباب تجعلها في قائمة وجهاتك السياحية المقبلة
احتفالات النجوم والمشاهير باليوم الوطني السعودي 90

أعلنت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية، وفاة مساعد وزير الدفاع محمد بن عبد الله العايش، اليوم الجمعة، بعد أن أفنى حياته من أجل خدمة الوطن.

وفاة مساعد وزير الدفاع السعودي محمد العايش:

وأصدرت وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية بياناً تعلن فيه إن محمد العايش، مساعد وزير الدفاع توفى؛ إثر مرض عانى منه، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية "واس".

وذكرت الوزارة في بيانها الرسمي: "انتقل إلى رحمة الله تعالى، اليوم، معالي مساعد وزير الدفاع، محمد بن عبد الله العايش، إثر مرض عانى منه.. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته".

سبب وفاة محمد العايش:

وتوفى مساعد وزير الدفاع السعودي محمد العايش إثر معاناته مع مرض عُضال، الذي أصيب به طوال الفترة الماضية، الذي تمكن منه بعد مسيرة ورحلة طويلة لـ محمد العايش من العمل والتفاني في رفعة شأن المملكة العربية السعودية، وفق ما جاء بموقع المُحيط.

وفاة مساعد وزير الدفاع السعودي محمد العايش
حياة محمد العايش العسكرية:

وبدأ محمد العايش الحياة العسكرية حينما ألتحق في القوات الجوية السعودية، قبل أن يتولى عدة مناصب في مسيرته المهنية العسكرية، كان أبرزها أنه كان نائب قائد القوات الجوية منها أصبح قائد الملكية الجوية، قبل أن يتم تعيينه مساعداً لوزير الدفاع بمرتبة وزير منذ عام 2014.

دراسة محمد العايش:

وقد نال محمد العايش درجة البكالوريوس في العلوم الجوية، كذلك الماجستير في العلوم العسكرية، بالإضافة إلى دورات مدرس طيران، يضاف إلى ذلك دورة تحويلية وبرنامج الزمالة، نقلاً عن موقع الشرق الأوسط.

رتبة محمد العايش والأوسمة:

وكان يحمل محمد العايش رتبة فريق كما أنه تقلد العديد من الأوسمة والميداليات، التي تقدمها المملكة السعودية لرجالها في كافة المواقع، كان أهم هذه الأوسمة وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الممتازة، وسام الملك فيصل من الدرجة الرابعة، وسام تحرير الكويت، وسام الاستحقاق الوطني من فرنسا، كما حصل على وسام النجمة البرونزية من الولايات المتحدة الأمريكية والاستحقاق الوطني كذلك من أمريكا، بالإضافة إلى ميدالية الصقر للطيران الدرجة الأولى. كما حصل على ميداليات المسجد الحرام، تحرير الكويت، التقدير العسكري من الدرجة الأولى أيضاً.