وزارة الدفاع السعودية تطلق 8 معارض تزامنًا مع معرض الدفاع العالمي

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 مارس 2022
وزارة الدفاع السعودية تطلق 8 معارض تزامنًا مع معرض الدفاع العالمي

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، ممثلة في الإدارة العامة للتواصل الإستراتيجي، عن إطلاقها 8 معارض مصاحبة في مناطق مختلفة في المملكة العربية السعودية، وذلك تزامنًا مع معرض الدفاع العالمي الرياض 2022.

وزارة الدفاع السعودية تطلق معارض لمنسوبيها والجمهور العام تزامنًا مع معرض الدفاع العالمي

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن إطلاق وزارة الدفاع لهذه المعارض، يأتي امتداداً لشراكتها الرئيسية في المعرض العالمي للدفاع، ورغبة منها في إتاحة الفرصة لمنسوبيها والجمهور العام في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، للزيارة الافتراضية لجناح الوزارة في المعرض، وكذلك الاطلاع على أحدث منظومات الدفاع العالمية، والفعاليات المختلفة التي يشهدها المعرض.

وأوضحت التقارير أن المعارض المصاحبة تقوم باستعراض قصة مراحل تطور وزارة الدفاع السعودية، وأفرع القوات المسلحة السعودية، وكذلك النتائج التي يتم تحقيقها على أرض الواقع، تجسيداً للرؤية التي دشنها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بالإضافة إلى الدور التنموي الذي تقوم به وزارة الدفاع في المجالات الصحية والتعليمية والإسكان.

وأشارت التقارير إلى أن مواقع المعارض المصاحبة التي تطلقها وزارة الدفاع السعودية، تشمل مناطق مختلفة في المملكة، لافتة إلى أن بعضها سيقام في المرافق التابعة للوزارة، وذلك في كل من: مدينة الملك فهد العسكرية في الظهران، قيادة المنطقة الغربية، مدينة الملك خالد العسكرية في المنطقة الشمالية، مدينة الملك عبدالعزيز العسكرية في الشمالية الغربية، مدينة الملك فيصل العسكرية في المنطقة الجنوبية.

وستكون زيارة تلك المعارض مقتصرة على منسوبي وزارة الدفاع، كما أنها ستكون متاحة للزيارة بداية من اليوم الأحد، الموافق 6 مارس، وحتى يوم الخميس المقبل، الموافق 10 مارس، من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهراً.

وإلى جانب تلك المعارض، فإن وزارة الدفاع السعودية قد دشنت أيضاً 3 أجنحة مصاحبة، والتي تستهدف الجمهور العام من مواطنين ومقيمين وزائرين، وهي موجودة في كل من: مجمع يو ووك في مدينة الرياض، العرب مول في مدينة جدة، مجمع الظهران مول في مدينة الدمام.

وستبدأ تلك الأجنحة في استقبال الزوار بداية من يوم الاثنين الموافق 7 مارس، وحتى يوم السبت القادم الموافق 12 مارس، وذلك من الساعة 10 صباحاً، وحتى الساعة 10 مساء.

ونوهت التقارير إلى أن هذه الأجنجة تتيح معايشة تجربة زيارة جناح وزارة الدفاع السعودية في معرض الدفاع العالمي الرياض 2022، بالإضافة إلى تجربة أحدث تقنيات الواقع المعزز وشاشات المحاكاة واستعراض فعاليات المعرض.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن معرض الدفاع العالمي الرياض 2022، سيقام على أرض مفتوحة تبلغ مساحتها نحو 800 ألف متر مربع، والتي تم تزويدها بأحداث المنشآت والمرافق، حيث تعكس رسوماته الهندسية مدى الإمكانات الكبيرة المتاحة من أجل التركيز على التكامل والتوافق العملياتي في صناعة الدفاع والأمن.

ويحتوي موقع المعرض على مدرج للطائرات بطول 3 كيلومترات وعرض 50 متراً، من أجل استضافة العروض الحية للطائرات العسكرية، إلى جانب معروضات الطائرات الثابتة والمعدات العسكرية البرية.

كما يضم المقر أيضاً مركز قيادة افتراضي، والذي تم تجهيزه بأحدث الأنظمة والتقنيات من إنتاج كبرى شركات الدفاع الرائدة عالمياً، من أجل استعراض قدرات التكامل والتوافق العملياتي عبر مختلف مجالات الدفاع.

ونوهت التقارير إلى أنه تم تقسيم قاعات العرض بحسب الأسواق والدول المشاركة، إلى قاعتين بمساحة 56 ألف متر مربع، بمحاذاة مساحات العرض الخارجية للمنتجات والمعدات العسكرية والأمنية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة