23 من الخيول تشعل المنافسة في كأس "الوثبة ستاليون" بإيطاليا

ضمن منافسات مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
23 من الخيول تشعل المنافسة في كأس "الوثبة ستاليون" بإيطاليا

ينتظر أن تنطلق منافسة قوية بين 23 خيلاً في كأس "الوثبة ستاليون" بإيطاليا وذلك ضمن فعاليات النسخة الخامسة عشرة من مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

وتقام المنافسات على مضمار سان روسو في بيزا بإيطاليا غداً الأحد، وذلك ضمن سباقات سلسلة الوثبة ستاليون بمشاركة 23 خيلاً.

وتنطلق المنافسات بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي.

يذكر أن السباق الأول تبلغ جائزته 9,900 يورو ستذهب للفائز بكأس الوثبة ستاليون لمسافة 1500 متر، للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات.

وينتظر أن يشارك في السباق الأول ثمانية خيول يأتي على رأسها "فريدات العز" للنجيفي ريسينج بقيادة اس جيسا.

الجدير بالذكر أن هناك عدداً كبيراً من الخيول المميزة مثل "إيتانو دو زاماجليا" بقيادة ام مونتريسو بالإضافة إلى "ايروشيابونورفا" أي فيللي، و"أرابيسك" بقيادة اف ديتوري.

فيما سيكون الشوط الثاني لمسافة 2000 متر وتبلغ جائزته 13,200 يورو، وسيكون على لقب جائزة رودومونتي لكأس الوثبة ستاليون.

وينافس في هذا السباق 15 خيلاً في سن أربع سنوات فما فوق، ويبرز في هذا السباق خيل  "هنوف الزمان" بقيادة ام كولماركاي، وكذلك "القايد" بقيادة بي بوريل، بجانب "أمور" بقيادة اف بوسا.

وتتضمن أسماء المنافسين في هذا السباق كذلك "دانيز داجوبيو" ار لاكوبوني، و"جاك آمي" بقيادة اف ديتوري، و"ريبالتون دو باين" بقيادة أي فادا، و"سيليستي دو لوب" بقيادة اس أر سايو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة