هل ينسحب منافس الأهلي المصري من كأس العالم للأندية؟

النادي الأهلي يسعى للتأكد من مشاركة أوكلاند سيتي في البطولة

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يناير 2023
هل ينسحب منافس الأهلي المصري من كأس العالم للأندية؟

طلب النادي الأهلي المصري من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تحديد موقف نادي أوكلاند سيتي من بطولة كأس العالم للأندية، للتأكد من عدم انسحابه كما حدث في النسخة الماضية.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن النادي الأهلي يسعى للتأكد من مشاركة أوكلاند سيتي في البطولة، خاصة أن الأهلي سيواجه الفريق النيوزيلندي في المباراة الافتتاحية للبطولة.

وسبق أن انسحب نادي أوكلاند سيتي من بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في الإمارات خلال عام 2021، بسبب انتشار فيروس كورونا وموانع السفر من وإلى نيوزيلندا.

وبعد انسحاب أوكلاند سيتي شارك بدلا منه نادي بيراي من دولة تاهيتي، وواجه نادي الجزيرة الإماراتي في الدور التمهيدي للبطولة وخسر بأربعة أهداف مقابل هدف.

وسوف تقام النسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية في المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023، ويشارك النادي الأهلي المصري بعد حصوله على وصافة بطولة دوري أبطال أفريقيا 2022، حيث تقام البطولة في المغرب ويشارك بها نادي الوداد البيضاوي المغربي بطل إفريقيا، وتمنع لوائح "الفيفا" مشاركة فريقين من نفس البلد المنظم في البطولة.

كما تأهل نادي أوكلاند سيتي إلى بطولة كأس العالم للأندية بعد فوزه بدوري أبطال أوقيانوسيا 2022، وفي حالة انسحابه قد يشارك نادي فينوس من بولينزيا وصيف بطولة أوقيانوسيا، أو لن يتم توجيه الدعوة إلى فريق آخر وسيتأهل النادي الأهلي مباشرة إلى دور ربع النهائي ليواجه الهلال السعودي أو سياتل ساوندرز الأمريكي أو الوداد المغربي.

وتضم النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية كل من الأهلي المصري، والهلال السعودي، والوداد المغربي، وسياتل ساوندرز الأمريكي، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، وريال مدريد الإسباني، وفلامنجو البرازيلي.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، وحقق المركز الثالث والميدالية البرونزية 3 مرات من قبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة