تفاصيل منافسات كأس العالم للأندية بعد حسم البطل الأخير

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 نوفمبر 2023
تفاصيل منافسات كأس العالم للأندية بعد حسم البطل الأخير

اكتملت قائمة أبطال القارات المشاركين في بطولة كأس العالم للأندية نسخة عام 2023، وذلك بعد فوز فريق فلومينينسي البرازيلي بلقب بطولة كوبا ليبرتادوريس.

وحصل فريق فلومينينسي على بطولة كوبا ليبرتادوريس 2023 لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني في المباراة النهائية للبطولة بنتيجة 2-1.

موعد كأس العالم للأندية والفرق المشاركة

تقام بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل في السعودية.

وتضم قائمة الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، النادي الأهلي المصري بطل إفريقيا، ونادي اتحاد جدة بطل الدوري السعودي، ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، ونادي أوراوا ريد داياموندز الياباني بطل آسيا، ونادي كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانوسيا، ونادي فلومينينسي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية.

تفاصيل مشاركة النادي الأهلي في مونديال الأندية

تأهل النادي الأهلي المصري إلى بطولة كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، والرابعة على التوالي، وذلك بعد فوزه بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 2023، ليصبح سادس فريق يتأهل لمونديال الأندية.

ويتواجد النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الرابعة على التوالي بعد أعوام 2020 و2021 و2022، كما شارك في مونديال الأندية أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013.

ومن المقرر أن يشارك النادي الأهلي للمرة العاشرة في مونديال الأندية في النسخة الموسعة التي تقام عام 2025، بصفته بطل إفريقيا 2021 وبطل إفريقيا 2023.

مشاركات النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية توزعت على 4 دول في السابق وهي: اليابان والمغرب وقطر والإمارات، وستكون السعودية هي خامس دولة تستضيف الأهلي في مونديال الأندية.

وينتظر النادي الأهلي في الدور الثاني من مونديال الأندية الفائز من مباراة الدور التمهيدي بين فريق اتحاد جدة وفريق أوكلاند سيتي، وسيلعب الفائز في مباراة الدور الثاني مع فريق فلومينينسي البرازيلي، فيما يلعب الفائز من مباراة فريق كلوب ليون وفريق أوراوا ريد داياموندز مع فريق مانشستر سيتي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة