5 أشياء يفعلها الناجحون في العمل لزيادة الإنتاجية

البيئة التسويقية

3 دروس تساعدك على بناء الثروة: هل أنت مستعد؟

  • بواسطة: مي شاهين الأربعاء، 27 مايو 2020 الأربعاء، 27 مايو 2020
3 دروس تساعدك على بناء الثروة: هل أنت مستعد؟

تعلم الشئون المالية يعد من المهارات التي يجب أن يتمتع بها رجل الأعمال أو من يحاول أن يكون على خطى الأثرياء.

لذا فيما يلي ثلاثة دروس لمساعدتك على الهروب من الفقر لبناء الثروة، إذا كُنت عزمت بالفعل على هذه الخطوات، وفقاً لموقع The Ladders.

1.الخوف والجشع يبقيك في المكان ذاته لكن التعليم سيخرجك منه:

يخشى الكثير منا الخروج من منطقة الأمان لأننا نعتقد أن الناس سيصفوننا بأننا "غريبون"، لذا ندع عاطفتين أساسيتين تهيمن على قراراتنا: الخوف والجشع. هذا هو السبب في أننا ما زلنا نتمسك بالتعديل القديم: "اذهب إلى المدرسة، احصل على وظيفة، العبها بأمان". بينما في الواقع، لم تعد هناك وظيفة آمنة.

عندما تحصل على زيادة مالية في وظيفتك، سيكون الخيار الحكيم هو استثمار الأموال الإضافية في شيء يبني الثروة مثل الأسهم أو السندات. لذا لا تدع خوفك من خسارة الأموال الزائدة يمنعك من الاستثمار قليلاً على أقل تقدير في شيء يزيد من ثروتك.

لكن ماذا عن الجشع؟ الجشع مفهومه هنا إنفاق كل الأموال الإضافية لتحسين حياتك بشكل حالي دون النظر إلى المستقبل، مثل شراء سيارة بالأقساط دون النظر إلى المدفوعات الأخرى وستجد نفسك دائناً بشكل مستمر.

الطريقة الوحيدة لمواجهة هذا هي أن تبدأ الآن. اليوم هو أصغر سن تكون فيه على الإطلاق، لذا ألق نظرة عن كثب على ما يمكنك وما لا يمكنك تحمله. بهذه الطريقة، يمكنك تحديد أهداف مالية واقعية، حتى لو كان ذلك يعني الانتظار لبضع سنوات أخرى للحصول على سيارة BMW الجديدة اللامعة.

2. تبني عقلية "العمل من أجل التعلم" بدلاً من "العمل من أجل الكسب" وكن ذكياً مع أموالك:

احصل على وظيفة في مجال ليس لديك أدنى فكرة عنه، مثل المبيعات أو خدمة العملاء أو الاتصالات، لتطوير مهارات جديدة - أنت لا تعرف أبداً ما قد تكون مفيدة له. خصص 5٪ من دخلك كل شهر لشراء كتب ودورات وحضور ندوات حول التمويل الشخصي لبدء بناء معدل الذكاء المالي الخاص بك. تكمن الخطوة الأولى نحو بناء الثروة في عقلية إدارة المخاطر بدلاً من تجنبها.

3. استخدم أموالك للحصول على الأصول بدلاً من الخصوم:

الأصول هي الأسهم والسندات والعقارات التي تؤجرها والعوائد وأي شيء يولد المال ويزيد في القيمة بمرور الوقت. يمكن أن تكون الخصوم سيارات أو إلكترونيات بتكاليف صيانة ومدفوعات شهرية، منزل به رهن عقاري وبالطبع الديون. أي شيء يأخذ المال من جيبك كل شهر هو مسؤولية.

لذا يجب أن تتعلم الاستثمار وأن تكسب بدلاً من الخضوع إلى الديون طوال الوقت، استثمر في شيء من الأصول التي تعيد عليك بالنفع والأموال. لذا الشيء الأكثر أهمية هو أن تبدأ اليوم. أنت أكبر الأصول الخاصة بك، لذلك أول شيء يجب أن تضع فيه بعض المال هو الاستثمار في نفسك.