أفضل تطبيقات تساعدك على السفر.

من الوقت الذي تبدأ فيه التفكير في وجهتك التالية إلى اللحظة التي تضرب فيها قدمك بساط الترحيب في المنزل، فإن معرفة تطبيقات Android وتطبيقات iPhone

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 سبتمبر 2022
أفضل تطبيقات تساعدك على السفر.

يعتبر السفر في الاجازات أو العطلات القصيرة في منتصف السنة أمرا مهما للغاية للمساعدة على تغيير الأجواء، في المقال التالي سوف نتحدث عن أفضل تطبيقات تساعدك على السفر.

لماذا استخدام تطبيق السفر؟

من الوقت الذي تبدأ فيه التفكير في وجهتك التالية إلى اللحظة التي تضرب فيها قدمك بساط الترحيب في المنزل، فإن معرفة تطبيقات Android وتطبيقات iPhone وتطبيقات الويب المناسبة يمكن أن تجعل التجربة بأكملها أكثر سلاسة وأقل إجهادًا. إنهم يساعدونك في معرفة مكان العثور على ماكينة صراف آلي موثوقة أثناء السير على الطريق وأي المطاعم تعتبر فخاخًا للسياح. إنهم يحافظون على تنظيم خط سير الرحلة، وينبهونك إلى الصفقات الجيدة على الرحلات الجوية، أو حتى مساعدتك في العثور على غرفة فندقية في اللحظة الأخيرة.

في قائمة أفضل تطبيقات السفر هذه، قمنا بتضمين العديد من تطبيقات تجميع الرحلات. هذه هي التطبيقات التي تساعدك في العثور على الرحلات الجوية والفنادق وتأجير السيارات (أحيانًا الرحلات البحرية وصفقات السفر الأخرى أيضًا) من خلال مقارنة الخيارات من مجموعة واسعة من مقدمي الخدمات. فكر في Expedia و Orbitz و Hotels.com.

لاحظ، مع ذلك، أن الحجز مباشرة مع مجمع السفر ليس هو الخيار الأفضل دائمًا. نعم، يمكنك أحيانًا الحصول على سعر جيد، ولكن وجود وسيط يجعل الأمر أكثر صعوبة إن لم يكن مستحيلًا للتعامل مباشرة مع شركة الطيران أو الفندق أو شركة تأجير السيارات إذا حدث خطأ ما. بدلاً من ذلك، يسهل الحجز مباشرة مع المزود إضافة سياسة إلغاء وشراء تذكرة قابلة للتغيير ومناقشة الحلول لأي مشاكل قد تظهر. تعد مواقع تجميع الرحلات مفيدة للبحث، مثل العثور على متوسط ​​الأسعار ومسارات الرحلات والجداول الزمنية، ولكن احجز من خلالها فقط إذا كنت مرتاحًا لعدم التحدث مباشرة إلى المزود إذا ظهرت مشكلة.

أفضل تطبيقات السفر.

1) TRAVEL APPS FOR PLANNING AND ORGANIZING

تطبيقات السفر للتخطيط والتنظيم

تحت اسم Google Travel، توجد بعض الموارد الرائعة. خذ على سبيل المثال Google Flights. لا يوجد تطبيق جوال. ومع ذلك، فهو لا يسمح لك بشراء التذاكر مباشرة ولهذا السبب نصنفه على أنه تطبيق تخطيط وليس تطبيقًا للحجز. على أي حال، فإن أدوات البحث هذه هي الأفضل للحصول على تقدير سريع لتكلفة الرحلة أو المدة التي ستستغرقها. لدى Google Travel أدوات أخرى للبحث عن الوجهات أيضًا، مثل الأشياء الموصى بها ومراجعات الفنادق.

2) Hopper

Hopper هو تطبيق تريد بالتأكيد استخدامه أثناء التخطيط لرحلة وقبل شراء أي تذاكر. يتتبع التطبيق المخصص للجوّال فقط أسعار الرحلات ويعطيك نصائح واضحة حول أفضل وقت للشراء بما في ذلك من خلال الإشعارات عندما ينخفض ​​السعر. ما يجعل تطبيق السفر هذا ذا قيمة هو مستوى التفاصيل. لا يخبرك فقط بالانتظار لشراء تذكرتك، ولكنه يمنحك التاريخ الذي من المرجح أن يرتفع فيه السعر. يمكنك الحجز من خلال هوبر أيضًا برسوم عمولة تبلغ بضعة دولارات.

3) Roadtrippers

اعثر على أماكن مثيرة للتوقف أثناء رحلة على الطريق مع Roadtrippers المسمى بشكل مناسب. باستخدام هذا التطبيق وموقع الويب، يمكنك استكشاف خريطة للولايات المتحدة وكندا (مع بعض التغطية للمكسيك أيضًا) تحتوي على مناطق جذب غير عادية على جانب الطريق ومتاحف ومدن ملاهي ومواقع تخييم ومطاعم وغير ذلك. عندما تجد موقعًا يعجبك، ما عليك سوى إضافته إلى رحلتك، وسيقوم Roadtrippers برسم مسارك وفقًا لذلك. يتيح لك حساب Roadtrippers Plus الذي تبلغ تكلفته 29.99 دولارًا سنويًا تنزيل الخرائط في وضع عدم الاتصال وإضافة نقاط توقف غير محدودة على طول مسارك.

4) TripCase

TripCase هو تطبيق مجاني يساعدك على تنظيم رحلتك من خلال تحديد مسار رحلة لك. يمكن أن يشمل خط سير الرحلة الرحلات الجوية، والإقامة، وتأجير السيارات، وحجوزات المطاعم، والمزيد. لتحديد مسار الرحلة، يمكنك إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني لتأكيد السفر إلى TripCase، ويقوم التطبيق بالباقي. في المرة التالية التي تقوم فيها بتشغيل التطبيق أو تسجيل الدخول إلى موقع الويب، تنتظرك قائمة زمنية كاملة لرحلتك. يمكنك إضافة التفاصيل يدويًا أيضًا. والنتيجة مشابهة لما تحصل عليه من TripIt، لكن طريقة جمع المعلومات مختلفة.

يشبه TripIt برنامج TripCase في إنشاء مسار منظم لك، ولكن TripIt يبني خطط السفر الخاصة بك عن طريق التعرف على رسائل البريد الإلكتروني للتأكيد في صندوق الوارد الخاص بك وسحب المعلومات الأكثر أهمية. إذا كنت لا ترغب في منح TripIt إمكانية الوصول إلى بريدك الإلكتروني، فيمكنك استخدام التطبيق عن طريق إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني إليه بدلاً من ذلك أو إدخال التفاصيل يدويًا، ولكن هذا ليس الهدف من التطبيق. إذا كنت غير منظم وعشوائي في تفاصيل السفر الخاصة بك، فقد يفيدك برنامج TripIt كثيرًا.

5) Airbnb

يساعدك Airbnb في العثور على مكان تستريح فيه، سواء كانت غرفة بسيطة في منزل شخص ما أو عقار فاخر على شاطئ البحر. يقدم الموقع أيضًا أنواعًا أخرى من الحجوزات للمسافرين، مثل الجولات والدروس وورش العمل.سواء كنت تستخدم Airbnb للعثور على مكان للنوم أو للإلهام حول ما يجب القيام به في رحلتك القادمة، فأنت مضمون لرؤية صور كبيرة وجميلة لكل ذلك.

6) Booking.com

Booking.com عبارة عن موقع لحجز أماكن الإقامة ورحلات الطيران وتأجير السيارات وسيارات الأجرة في المطار والجولات والمعالم السياحية. تشتهر بمساعدتك في العثور على غرف فندقية رائعة حول العالم تناسب جميع احتياجاتك بالسعر المناسب. Booking.com جزء من Booking Holdings Inc، التي تمتلك أيضًا Kayak و Priceline.com و Agoda.com و Rentalcars.com و Opentable.com، لذلك قد تلاحظ بعض أوجه التشابه بين هذه الخدمات.

7) Culture Trip

كان تطبيق (Culture Trip) في يوم من الأيام تطبيقًا وموقعًا للقراءة عن وجهات السفر، ولكنها توسعت الآن لتقديم جولات سياحية بشكل أساسي. ابحث عن البلد أو المنطقة التي تريد استكشافها، سوف تجد في Culture Trip رحلات متعددة الأيام إلى وجهتك التي تختارها، مثل مغامرة رحلة لمدة ثمانية أيام عبر باتاغونيا أو رحلة سفاري عبر كينيا وتنزانيا. يمكنك حجز هذه الجولات المجمّعة مباشرةً من خلال التطبيق أو موقع الويب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة