يوم تقدير الموظفين…7 أفكار تساعدك على بناء بيئة عمل قوية

إليك أهمية تقدير الموظف في شركتك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023 آخر تحديث: الجمعة، 01 مارس 2024
يوم تقدير الموظفين..7  أفكار تساعدك على بناء بيئة عمل قوية

يحتفل العالم بيوم تقدير الموظف في أول جمعة من مارس من كل عام ولسبب وجيه، هناك الكثير من الناس يكدحون بجد ويضعون مزاياهم لتنمية عملك، وهم يستحقون يوماً مخصصاً لتقديرهم.

أي لفتة تقدير يمكن أن تقطع شوطاً طويلاً في رفع الروح المعنوية لموظفيك وأدائهم. لذلك، في هذه السطور، سنساعدك على تقدير موظفيك وجعلهم يشعرون بالاحترام مع بعض أفكار يوم تقدير الموظف.

ما هو يوم تقدير الموظف؟

عندما أطلقت شركة Workman Publishing للدكتور بوب نيلسن كتابه بعنوان 1001 طريقة لمكافأة الموظفين، ظهرت فكرة يوم تقدير الموظف العالمي. إنها عطلة غير رسمية يتم الاحتفال بها في أول جمعة من الأسبوع الأول من شهر مارس من كل عام.

الفكرة الكاملة ليوم تقدير الموظف المخصص هي التعرف على الجهود التي يبذلها الجميع في مكان عملك. في حين أن إنجازاتهم قد لا تكون رائدة، فإن كل جهد صغير لتحسين عملك يستحق التقدير.

أهمية تقدير الموظف في شركتك

هل ما زلت تتساءل عما إذا كنت تريد الاحتفال بيوم تقدير الموظف في شركتك؟ فيما يلي بعض الأسباب القوية لأهمية تقدير الموظفين في شركتك، وفقاً لموقع nectarhr.

  • تعزيز المزاج: التقدير يجعل أي شخص يشعر بالرضا، وما هو أفضل من وجود موظفين سعداء في مؤسستك؟
  • الاحتفاظ بالموظفين: كلما كان موظفوك أكثر سعادة، زاد احتمال بقائهم في وظائفهم الحالية.
  • ثقافة قوية: فكر في يوم تقدير الموظف كوسيلة لتعزيز ثقافة عمل أكثر صحة في عملك.
  • ردود فعل أفضل: كلما كانت المشاعر في عملك أفضل، كانت الموهبة التي من المحتمل أن تجتذبها أفضل.
  • إنتاجية أفضل: إذا كنت تقدر الموظفين، فسيكون لديهم الدافع لأداء أفضل وسيرغبون في التفوق على إنجازاتهم السابقة والاستمرار في إنتاجية أفضل.
  • إضافة الإلهام: عندما يرى الموظفون أقرانهم يتم تقديرهم، فإنهم يشعرون بالإلهام للتعلم والحصول على هذا التقدير لأنفسهم.
  • إدارة الأحداث: هل أنت من النوع الذي يحب إدارة الأحداث؟ حسناً، يوم تقدير الموظف هو فرصة رائعة لك لصقل مهاراتك الإدارية في الحدث!
  • هدية الامتنان: من الجيد رد الجميل وهذا هو الحال بالضبط عندما تعبر عن امتنانك لفريقك. إنهم يعملون بلا كلل لجعل فريقك ومؤسستك تنمو. لذلك، من المناسب لك فقط الاعتراف بجهودهم، لأن الامتنان سيكون مفعوله أفضل لهم ولك أيضاً.

أفكار يوم تقدير الموظف لإسعاد فريقك

أنت تعرف الآن مدى أهمية أن تجعل موظفيك يشعرون بأنهم مميزون. في نهاية اليوم، هم الذين يجعلون عملك يعمل، أليس كذلك؟ لهذا إليك أفكار لمساعدتك على الاحتفال بهذا اليوم، وفقاً لموقع snacknation.

  1. مقاطع الفيديو الإشادة

هل سبق لك أن شاهدت أحد مقاطع الفيديو اللطيفة حيث يشيد الناس بأحبائهم؟ لماذا لا تجعل ذلك لفريقك؟ فهي طريقة رائعة لإخبار زملائك في الفريق أن جهودهم يتم رؤيتها والاعتراف بها وتقديرها.

لن يستغرق إنشاء مقطع فيديو وقتاً طويلاً باستخدام أدوات تحرير الفيديو الحديثة. ومع ذلك، طالما أنك وضعت تفكيراً كافياً في فيديو التكريم، فلن تجعل الجميع يشعرون بالتميز فحسب، بل ستفعل أيضاً شيئاً رائعاً لبناء الفريق. التحذير الوحيد الذي يجب عليك اتباعه في هذا التمرين هو أنك لا تترك شخصاً بالخارج عن طريق الخطأ.

  1. إرسال ملاحظات شخصية أو بطاقات بريدية

الملاحظات الشخصية هي واحدة من أفضل أنواع التقدير لتقدير موظفيك ليس بالمال، لكن بالامتنان والجهد الحقيقيين. نظراً لأن هناك الكثير من التفكير في كتابة هذه الملاحظات، فسيكون لهذا بطبيعة الحال تأثير أقوى على الجميع.

  1. إرسال هدية شخصية للموظفين

لجعل الأمر أكثر إثارة للاهتمام، يمكنك تشجيع الموظفين من خلال تقديم الهدايا فيما بينهم، الشيء الممتع في هذا هو أنك ستكون مشاركاً لفترة طويلة جداً. ستلاحظ وتكتشف ما الذي ستقدمه لمن، وسيستغرق ذلك وقتاً. لذلك، عندما يتلقى زملاؤك في الفريق هديتهم، فسيغمرهم نوع الجهد الذي تبذله لجعلهم يشعرون بأنهم مميزون.

  1. إطلاق برنامج تقدير الموظفين والجوائز

لا شيء يساعد على الاحتفاظ ومعنويات الموظفين تماماً مثل برنامج ثابت للمكافآت والتقدير. يوم واحد في السنة من التقدير والتقدير بالشكر لا يكفي، ببساطة للحفاظ على معنويات الموظفين عالية وزيادة ولاء الموظفين للشركة عليك تقديرهم بالهدايا.

  1. امنحهم يوماً في المنزل مع باقات سبا للاسترخاء

الجميع يحب يوم عطلة غير متوقع، أليس كذلك؟ لكن ماذا عن يوم عطلة مع بعض الاسترخاء؟ إذا كنت تريد حقاً أن تُظهر لموظفيك أنك تهتم برفاهيتهم وراحتهم، فيمكنك منحهم إجازة مفاجئة مع عروض باقات السبا في يوم تقديرهم الخاص.

سيكون من الأفضل أن ترتب ليوم في المنتجع الصحي يمكن لجميع موظفيك الاسترخاء فيه. ومع ذلك، إذا كان موظفوك يعملون عن بُعد أو يعيشون بعيداً عن بعضهم البعض، فيمكنك ببساطة شراء الباقات من أماكن قريبة من أماكنهم أو مجرد منحهم بدلاً من منتجع صحي مريح.

  1. أرسل لهم بطاقات هدايا خاصة باليوم

هل تعتقد أن يوم السبا قد يصبح مقيداً جداً لفريقك المتنوع؟ بعد كل شيء، ماذا لو كانوا يريدون شيئاً آخر تماماً؟ حسناً، أفضل طريقة للعمل مع هذا التنوع هي إرسال بعض بطاقات الهدايا لزملائك في الفريق.

  1. الغذاء والآيس كريم من أجل الاحتفال بهم

من قال إن الأطفال فقط يحبون الآيس كريم؟ عندما يكون يوم الاحتفال، لماذا لا تجعله مميزاً للغاية مع بعض الأطعمة والمشروبات اللذيذة والآيس كريم؟ يمكنك أن تبهر يومك ببعض الكعك اللذيذ، والسندويشات، والبيتزا، والبرغر، وما إلى ذلك.

إن الشيء العظيم في أيام الطعام هو أنها ليست مجرد علاج للجميع، ولكنها تساعد أيضاً معظم الناس على عدم القلق بشأنهم عند عودتهم إلى المنزل، لا مزيد من الطهي لوجبة!

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة