3 خطوات سريعة تساعدك على اقتحام السوق

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2016
3 خطوات سريعة تساعدك على اقتحام السوق

لعدد كبير من رواد الأعمال الصغار، من الضروري خوض المنافسة واقتحام السوق سريعاً، ولكن في الأغلب يقف كلاً من السرعة والدقة على جانبي النقيض فيما يتعلق بمناحي كثيرة من الحياة ومن بينها ريادة الأعمال.

وكأحد رواد الأعمال عليك أن تجد التوازن المناسب بين الأداء السريع للمهام دون فقد الدقة والكفاءة وبين إضاعة الوقت على مهام يمكن اختصار وقت تنفيذها. فلا يرغب أي من رواد الأعمال الذين يبتغون النجاح أن يخفقوا في إختيار الوقت المناسب لاقتحام السوق، فبعض الأخطاء التي ترتكب نتيجة التسرع في دخول السوق قد تؤدي لفشل أعمالك في بدايتها، فلن يتعامل أحد مع منتج أو خدمة استخدمت شعار بدائي أو خطأ كتابي في عنوانها أو اسمها.

لذلك نعرض اليوم 3 خطوات تمكنك من اقتحام السوق بشكل سريع ودون الإضرار بالدقة المطلوبة لإتمام المهام.

1- الحصول على اسم نطاق وشعار.

بدلاً من إضاعة ساعات عديدة للبحث بين اسماء النطاقات التي يمكن استخدامها لموقعك على شبكة الإنترنت، يمكنك اللجوء لموقع BrandBucket، فلقد استطاع الموقع جمع آلاف اسماء النطاقات وشعاراتها لعدد كبير من مجالات العمل المختلفة، ويوفر عليك الموقع مهمة البحث بين المواقع الأخرى على ما يصلح ومالا يصلح، وما يميزالموقع أنه قد أضاف عدد من الشعارات الجديدة الصالحة لاسماء النطاقات الجديدة.

2- الحصول على موقع إلكتروني وتفعيله.

بمجرد حصولك على اسم نطاق وشعار مصمم يجب عليك الحصول على موقع إلكتروني، موقع Square يحتوي على عدد كبير من النماذج المصممة مسبقاً والقابلة للتعديل لتتلائم مع الفكرة التي تود أن يوضحها موقعك أو شركتك ككل، وتتميز هذه النماذج بإمكانية تشبيكها بإمكانات التجارة الإلكترونية، مثل تصميم المتاجر الإلكترونية والعروض وغيرها.

3- فعل قدراتك التسويقية بالبيانات الصحفية الدعائية.

بوصولك لتلك المرحلة لا يلزمك الأن سوى تفعيل القدرات التسويقية، وأهم ما يمكن استغلاله في التسويق اليوم هو التسويق عبر شبكة الإنترنت، وأهم ما يمكن استخدامه ضمن الشبكة هو تحسين الأداء لمحركات البحث SEO.

لا يعني هذا بالتأكيد الاستغناء عن خبراء التسويق والعلاقات العامة، ولكن لما تتطلبه تلك المحرلة من وقت يمكنك الإعتماد على موقع PRWeb، وهو موقع خاص بنشر وتوزيع البيانات الصحفية، وكأغلب الخدمات المقدمة بواسطة الإنترنت، لا تقوم الخدمات المجانية للموقع بالعمل بكامل الطاقة أو الخصائص المطلوبة، ولكن باستثمار بعض المئات من الدولارات يمكنك الموقع من الوصول لمئات القراء في دقائق معدودة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة