3 مليارات دولار أرباح تيك توك TikTok بعد زيادة مستخدميه

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 مايو 2020
3 مليارات دولار أرباح تيك توك TikTok بعد زيادة مستخدميه
مقالات ذات صلة
احذر تحديث ملفاتك على جوجل درايف Google Drive
YouTube Kids يوتيوب كيدز توفر 100 فيلماً مجانياً للأطفال
تليغرام Telegram يدعم مشاركة ملفات حجمها 2 غيغابايت

أفادت تقارير صحفية عالمية متخصصة في الاقتصاد، تحقيق شركة "بايتيدانس ByteDance" المالكة لتطبيق تيك توك TikTok، أكثر من 17 مليار دولار من الإيرادات فيما بلغ صافي أرباحها خلال العام الماضي ما يزيد على 3 مليارات دولار مع زيادة أعداد مستخدمي تطبيقها.

وأشار تقرير نشرته وكالة بلومبرغ، إلى أن أرباح شركة بايتيدانس ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك TikTok حققت نمواً في أرباح 2019 بنسبة 130% عن العام 2018.

وبالنظر إلى أرقام الشركة نجد أنها تنمو بمعدل سريع ولديها مليار ونصف المليار مستخدم نشط شهرياً و6 مليارات دولار نقداً لتُقدر قيمة شركة بايتيدانس ByteDance المالكة لتطبيق تيك توك TikTok بين 105 مليارات دولار و140 مليار دولار.

وبحسب التقارير الصحفية ذاتها فأن عدد مستخدمي تطبيق تيك توك TikTok زادوا بنسب كبيرة خلال الأشهر القليلة الماضية مع التزام المواطنين بالحجر المنزلي ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد.

وكان مؤسس تطبيق سناب شات Snapchat، إيفان شبيجل، قد صدم متابعيه بالإشارة إلى إنه من أشد المُعجبين بالتطبيق الصيني تيك توك TikTok.

ليس هذا وحسب بل أن شبيجل، الذي يُعد المدير التنفيذي لشركة سناب Snap المالكة للتطبيق، أوضح خلال كلمته في مؤتمر التصميم الرقمي للحياة بمدينة ميونيخ الألمانية، مطلع العام الجاري 2020، أن تيك توك TikTok قد يتفوق مستقبلاً على تطبيق انستغرام المملوك لشركة فيسبوك.