ملياردير أمريكي يرغب في شراء تيك توك

الملياردير الأمريكي بوبي كوتيك يعلن رغبته في شراء منصة تيك توك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مارس 2024
ملياردير أمريكي يرغب في شراء تيك توك

كشف الملياردير الأمريكي بوبي كوتيك، الرئيس التنفيذي السابق لشركة الألعاب الشهيرة أكتيفجن بليزارد، عن نيته لشراء منصة تيك توك للتواصل الاجتماعي.

الملياردير الأمريكي بوبي كوتيك يعلن رغبته في شراء منصة تيك توك

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الخطوة تأتي في وقت حرج للمنصة الصينية، التي تواجه تهديدات من القوانين الأمريكية الجديدة، والتي قد تؤدي إلى حظرها أو بيعها.

وأفادت التقارير أن إعلان كوتيك جاء خلال عشاء عمل جمعه مع عدد من رجال الأعمال البارزين خلال الأسبوع الماضي، حيث قال إنه مستعد لدفع مليارات الدولارات لإتمام هذه الصفقة.

ولفتت التقارير إلى أن هذا الاهتمام بمنصة تيك توك، يأتي في وقت يتعرض فيه تطبيق مشاهدة الفيديوهات، لضغوط سياسية وأمنية، خاصة بعد تقديم مشروع قانون جديد بعنوان "قانون حماية الأمريكيين من التطبيقات الخاضعة للرقابة الأجنبية"، من قبل بعض المشرعين الأمريكيين.

وأوضحت أن هذا المشروع، في حال تم إقراره بالفعل، يعتبر تهديداً كبيراً للشركة الصينية المالكة لتيك توك، حيث يفرض عليها بيع التطبيق في غضون 6 أشهر، وإلا فسيمنع تماماً من التواجد في متاجر التطبيقات الأمريكية.

وأشارت التقارير إلى أن المشروع المذكور يأتي بدافع من مخاوف تتعلق بالأمن القومي الأمريكي، حيث يعتبر تيك توك منصة محتملة للتجسس وتجميع البيانات الشخصية.

ويشدد المشرعون الأمريكيون على أن تيك توك يشكل تهديداً جدياً للأمن القومي، حيث يطالبون بضرورة التحقيق في صلاته بالحكومة الصينية، ويؤكدون أنه لا يجب أن يكون هناك تسامح مع منصة إعلامية مهيمنة تحت سيطرة دولة خارجية.

وعلى الجانب الآخر، ترى إدارة تيك توك أن هذا القانون، قد يؤثر سلباً على حرية التعبير والشركات الصغيرة التي تعتمد على التطبيق.

وأضافت التقارير أن تيك توك توجه إلى مستخدميه، وطالبهم بالتعبير عن معارضتهم للقانون المقترح، وحثهم على التواصل مع أعضاء الكونغرس الأمريكي للتأثير في قرار التصويت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة