3 إستراتيجيات سهلة لكسب المال على تيك توك

  • تاريخ النشر: السبت، 05 مارس 2022 آخر تحديث: الإثنين، 07 مارس 2022
3 إستراتيجيات سهلة لكسب المال على تيك توك

يحتل TikTok المرتبة السابعة بين أكثر منصات التواصل الاجتماعي استخدامًا في جميع أنحاء العالم، مع 689 مليون مستخدم نشط اعتبارًا من يناير 2021، ويعد هذا سوق كبير للغاية. ويعرف الكثير من الأشخاص بالفعل كيفية كسب المال على TikTok، والبعض يعتبرها وظيفة بدوام كامل، لذا إليك أكثر 3 إستراتيجيات سهلة لكسب المال على تيك توك.

هل يمكنك كسب المال على TikTok

الإجابة المختصرة هي، نعم، يمكنك كسب المال على TikTok. ولكن ذلك يتطلب القليل من الإبداع، في حين أن هناك طرقًا رسمية ممولة من التطبيق لكسب النقود، وكذلك يوجد هناك الكثير من الطرق الأخرى التي يمكنك من خلالها كسب المال على المنصة، حتى لو لم يكن لديك الكثير من المتابعين.
على غرار منشئي الوسائط الاجتماعية النشطين على منصات أخرى، حقق العديد من مستخدمي TikTok بالفعل نجاحًا ماليًا من خلال التطبيق، وعلى الرغم من أن TikTok قد يبدو وكأنه جبهة جديدة، فمن المحتمل أن تبدو الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لكسب المال مألوفة.

كم من المال يمكنك كسبه على TikTok

إحصائيات نجوم TikTok الأعلى ربحًا محيرة للعقل، كما هو الحال بالنسبة للمشاهير، فإن معظم الأشخاص الأكثر ربحًا على TikTok هم من الشباب، إذاً، هل فقدت كل الأمل بمجرد وصولك إلى مرتبة رفيعة (تبلغ من العمر 25 عامًا وما فوق) على التطبيق؟ بالطبع لا.
في كل فئة تقريبًا، يستخدم الأشخاص الأذكياء مقاطع فيديو صغيرة لكسب أموال طائلة.

من الذي يحقق أكبر قدر من المال على TikTok

يقال إن الملكة الراقصة Addison Rae Esterling تحقق 5 ملايين دولار سنويًا من خلال التطبيق، مما يجعلها صاحبة أعلى دخل على TikTok، يليها Charli و Dixie D’Amelio، اللذان يكسبان 4 ملايين دولار و 2.9 مليون دولار سنويًا، على التوالي.
أكثر مؤثرات اللياقة البدنية ربحًا هو Demi Bagby، الذي حقق أكثر من 3 ملايين دولار من أقل من 50 إعلانًا في عام 2020.
وفي عالم الطعام، يصنع الشيف الشهير جوردون رامزي أكبر قدر من العجين (مجازيًا) حيث تم الإبلاغ عن 3.8 مليون دولار في مشاركات دعائية العام الماضي.

3 إستراتيجيات سهلة لكسب المال على تيك توك

الاستراتيجية الأولى: شراكة مع علامة تجارية تثق بها

يتم تعريف المحتوى المدعوم على TikTok على أنه محتوى ذو قيمة تتلقى شيئًا من أجله، هذا هو الهدف، أليس كذلك؟ على سبيل المثال، قد تدفع لك علامة تجارية مقابل جعل TikTok يتحدث عن مدى روعة رائحة شموع الصويا، أو قد تتلقى رحلة قفز بالمظلات مجانية مقابل النشر عنها. 
والعلامات التجارية مهتمة جدًا بالدخول في مثل هذه التعاونات المدفوعة، حيث وجدت دراسة عن التسويق عبر المؤثرين أنه في ديسمبر 2019، خطط 16% من المسوقين في الولايات المتحدة لاستخدام TikTok في حملات المؤثرين، ولكن في مارس 2021، ارتفع هذا الرقم إلى 68%، بمعنى آخر، ينفجر التسويق المؤثر على المنصة.
ووفقًا للدراسة نفسها من eMarketer، تريد الشركات الدخول في شراكة مع أشخاص لديهم متابعين يعرفونهم ويثقون بهم، لا سيما في سياق جائحة COVID-19.
وهو ما يقودنا إلى نقطة مهمة: لا تسعى للدخول في شراكة مع الشركات التي لا تتوافق آراؤها مع آرائك.

الاستراتيجية الثانية: كن شريكا مع مؤثر

هذا هو عكس الاستراتيجية الأولى، إذا كنت شركة راسخة تتطلع إلى زيادة تواجدك (وكسب المال) على TikTok، فتواصل مع المؤثر الذي يتوافق محتواه مع علامتك التجارية.
وفقًا لهذه الدراسة التي أجراها Tomoson، فإن كل دولار يتم إنفاقه على التسويق المؤثر حقق متوسط ​​6.50 دولارًا أمريكيًا للأعمال التجارية، حيث قدرت أرباح أعلى 13% شملهم الاستطلاع عن عائد قدره 20 دولارًا، علاوة على ذلك، يقول نصف المسوقين إن العملاء المكتسبين من خلال التسويق المؤثر كانوا أعلى جودة من العملاء الذين تم جلبهم من خلال القنوات الأخرى، مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني أو البحث الشخصي.

الاستراتيجية الثالثة: استخدم Tiktok للإعلان عن منتجات

إذا كنت قد أنشأت سلعًا بالفعل، فهذا هو الطريق الأكثر وضوحًا لكسب المال، قم بإنشاء TikToks التي تعرض منتجاتك، بما في ذلك جميع التفاصيل التي تجعلها فريدة من نوعها، تأكد من تضمين رابط لمتجرك في سيرتك الذاتية، يمكنك أيضًا إنشاء سلعك الشخصية. 

نصائح للحصول على أموال على TikTok

كن حقيقي

إذا كان توجه الجميع على وسائل التواصل الاجتماعي أخلاقي، فسوف ينشئ مجتمع عالي الخلق، وبقدر صعوبة الاعتقاد بأهمية التمسك بالقيم في عالمنا، يتوق مستخدمي الإنترنت إلى محتوى أصلي راقي ونظيف.
في هذه الدراسة لعام 2019، قال 90% من 1590 بالغًا شملهم الاستطلاع أن المصداقية والقيم مهمة على الإنترنت.

تحلى بالشفافية

يسير هذا جنبًا إلى جنب مع الأصالة، القواعد حول تمييز المحتوى المدعوم عندما تحصل على أشياء مجانية ضبابية إلى حد كبير، ولكن من الأفضل دائمًا توخي الحذر، وانظر إلى المبدعين المفضلين لديك للحصول على إرشادات

إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، فابدأ في المتابعة والمشاهدة، في الواقع أن بعض المبدعين المفضلين لديك يكسبون المال من TikTok، تحقق من ما يفعلونه (صفقات العلامات التجارية، والترويج للقمصان) وحاول وضع هذه الاستراتيجيات نفسها موضع التنفيذ.

لا تتخلى عن المحتوى المعتاد

يمكن نشر العديد من التوجهات الغير مترابطة ببعضها، كنشر مأكولات، وطرق وضع المكياج، وطريقة قيادة السيارة بشكل صحيح وغيرها، ولكن مع التركيز على المحتوى الأكثر تفاعل من قبل الجمهور حتى لا تفقد جمهورك بصورة سريعة.

لا تستسلم

كسب المال على هذه الشبكة الاجتماعية ليس بالأمر السهل، إذا كان الأمر كذلك، فسنكون جميعًا قد كسبنا المال بشكل سهل من هذا التطبيق، ولكن يتطلب ذلك العمل بشكل قوي وذكي لمتابعة التطور ولمعرفة متى يجب أن تتخذ خطوة للأمام في المحتوى الخاص بالصفحة، ومع الوقت سوف تجني المال.

وأخيرا.. تعتبر هذه نظرة على 3 إستراتيجيات سهلة لكسب المال على تيك توك، وللمزيد من المقالات عن تطبيقات مماثلة، يمكن للسادة القراء التفضل بالتصفح في موقعنا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة