بريطانيا قد تفرض غرامة ضخمة ضد تيك توك

تيك توك متهمة بانتهاك قوانين خصوصية الإنترنت في بريطانيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022
بريطانيا قد تفرض غرامة ضخمة ضد تيك توك

كشفت وسائل إعلام عالمية أن بريطانيا سوف تقوم بفرض غرامة ضخمة تقدر بملايين الدولارات على منصة تيك توك، متهمة إياها بانتهاك قوانين خصوصية الإنترنت.

منصة تيك توك متهمة بانتهاك قوانين خصوصية الإنترنت في بريطانيا

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الهيئات المختصة البريطانية، قامت بإجراء تحقيقاً حول عمل منصة تيك توك، وتبين لها أن هذه المنصة تنتهك قوانين حماية البيانات المتعلقة بالأطفال المستخدمين لهذه المنصات.

وقالت السلطات البريطانية إن تيك توك قد فشلت في الامتثال للمتطلبات القانونية في البلاد المتعلقة بحماية خصوصية بيانات القاصرين على منصتها، كما أنها سمحت بمعالجة بيانات الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 سنة دون علم والديهم.

وأشارت التقارير إلى أن مكتب مفوض المعلومات في بريطانيا أفاد أن السلطات في بلاده قد تفرض غرامة كبيرة على منصة تيك توك، تبلغ قيمتها 27 مليون جنيه إسترليني (حوالي 29 مليون دولار).

وأضافت أن قرار الهيئات البريطانية يعتبر في الوقت الحالي إشعاراً بفرض غرامة أولية، لافتة إلى أنه من المفترض أن يتخذ مكتب المعلومات البريطاني قراره بشأن الغرامة، وذلك بعد مراجعة الاعتراضات التي ستقدمها منصة تيك توك.

ومن جانبه، رد المتحدث باسم تيك توك، قائلاً إن المنصة تحترم دور الهيئات البريطانية في حماية الخصوصية في البلاد، إلا أنهم يختلفون مع الآراء الأولية التي تم التعبير عنها، ويعتزمون الرد رسمياً على الإنذار المرسل للشركة في الوقت المناسب".