3 علامات تجارية إماراتية ضمن الأقوى والأغلى على مستوى العالم

إي آند وأدنوك وطيران الإمارات ضمن أقوى وأعلى العلامات التجارية في عام 2024

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 يناير 2024
3 علامات تجارية إماراتية ضمن الأقوى والأغلى على مستوى العالم

ذكرت تقارير اقتصادية أن عام 2024 شهد تألقاً لافتاً لـ 3 علامات تجارية إماراتية بارزة، حيث تم اختيارها ضمن قائمة براند فاينانس غلوبال 500، كأقوى وأغلى العلامات التجارية في العالم. 

إي آند وأدنوك وطيران الإمارات ضمن أقوى وأعلى العلامات التجارية في عام 2024

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذه العلامات التجارية هي: إي آند، أدنوك، وطيران الإمارات، مشيرة إلى أن مؤسسة براند فاينانس المتخصصة في تقييم العلامات التجارية، قامت بتقدير القيمة الإجمالية لهذه العلامات التجارية، بأكثر من 38.8 مليار دولار، أي ما يعادل نحو 142.4 مليار درهم.

وأوضحت أن إي آند، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والاستثمار، برزت بشكل خاص في قطاع التكنولوجيا، وتحقيقها للمركز الأول كأسرع علامة تجارية نمواً في هذا القطاع.

ووفقاً لبراند فاينانس، فقد ازدادت قيمة محفظة علامة إي آند التجارية بنسبة 15%، لتصل إلى 17 مليار دولار في عام 2024، وهو ما يعكس الثقة المتزايدة للمستثمرين والشركاء في الشركة.

كما حافظت شركة أدنوك على مكانتها كأقوى علامة تجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، للعام السادس على التوالي.

حيث شهدت الشركة تقدماً ملحوظاً، وارتقت إلى المرتبة 128 عالمياً، مقارنة بالمرتبة 138 في العام السابق، كما ازدادت قيمة علامة أدنوك بنسبة 7%، لتصل إلى 15.2 مليار دولار.

وأشارت التقارير إلى أنه بالنسبة لطيران الإمارات، فقد شهدت الشركة قفزة قياسية، حيث صعدت إلى المركز 344 عالمياً، بزيادة قيمتها بنسبة 29.4%، لتصل إلى 6.6 مليار دولار. 

وأضافت براند فاينانس غلوبال أن شركة طيران الإمارات، تمتلك الآن تقييماً AAA، مقارنة بالتقييم السابق AA+.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة