5 أسباب توضح أهمية التسويق الرقمي للعلامات التجارية

التسويق الرقمي هو استخدام القنوات الرقمية، أو التقنيات لبيع، أو الترويج لمنتج، أو خدمة. يندرج كل من تسويق المحتوى، والتسويق عبر البريد الإلكتروني،

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 يناير 2023
5 أسباب توضح أهمية التسويق الرقمي للعلامات التجارية

المسوقون الرقميون هم خبراء في جعل منتجاتهم أو خدماتهم تظهر في الصفحة الأولى من نتائج البحث. لكن هذا ليس كل ما يفعلونه. يشمل التسويق الرقمي الآن مجموعة واسعة من التخصصات، من تسويق المحتوى إلى تحسين محركات البحث (SEO)، في المقال التالي 5 أسباب توضح أهمية التسويق الرقمي للعلامات التجارية

ما هو التسويق الرقمي؟

التسويق الرقمي هو استخدام القنوات الرقمية، أو التقنيات لبيع، أو الترويج لمنتج، أو خدمة. يندرج كل من تسويق المحتوى، والتسويق عبر البريد الإلكتروني، وإعلانات الدفع لكل نقرة (PPC)، وتحسين محركات البحث (SEO) تحت مظلة التسويق الرقمي. بعبارة أبسط: إذا تم حثك على شراء شيء ما عندما تكون متصلاً بالإنترنت، فهذا هو التسويق الرقمي في العمل.

يساعد التسويق الرقمي العلامات التجارية في الوصول إلى جمهورها المستهدف والترويج لمنتجاتها أو خدماتها. على الرغم من أن هذا هو هدف حملة التسويق التقليدية أيضًا، إلا أن التسويق الرقمي يسمح للعلامات التجارية باستهداف جمهور أكثر تحديدًا أو تخصصًا. يساعد التواصل مع العملاء رقميًا على بناء جمهور أوسع يثق بعلامتك التجارية. إنه مفيد بشكل خاص للشركات الصغيرة، التي يمكنها بسهولة الاستفادة من أساليب التسويق الرقمي دون مساعدة قسم أو وكالة تسويق.

5 أسباب توضح أهمية التسويق الرقمي للعلامات التجارية

1. زيادة الوعي بالعلامة التجارية

لاكتساب عملاء جدد، من الضروري أولاً توسيع مدى وصولك وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. تساعدك استراتيجية التسويق الرقمي القوية في الوصول إلى جمهور أكبر بسرعة وكفاءة أكبر من طرق التسويق التقليدية. يمكنك استخدام قنوات تسويق رقمية متعددة لتوسيع تواجد علامتك التجارية عبر الإنترنت، بما في ذلك:

  • محركات البحث
  • فيديو
  • التسويق المؤثر
  • المدونة الصوتية
  • تسويق وسائل الإعلام الاجتماعية
  • ندوات عبر الإنترنت
  • بريد إلكتروني
  • الإعلان الآلي
  • التسويق بالتبعية
  • إعلانات الدفع بالنقرة (PPC)

ربما الأهم من ذلك هو أن التسويق الرقمي يقلل من تكاليف التسويق الإجمالية ويعزز الوعي بعلامتك التجارية.

إذا كانت استراتيجيتك التسويقية الأساسية هي الإعلانات التلفزيونية والمطبوعة، فإن الطريقة الوحيدة لزيادة الوعي هي زيادة الإنفاق الإعلاني.

ومع ذلك، يمكنك الوصول إلى جماهير جديدة من خلال قنوات متعددة مجانية أو منخفضة التكلفة إذا كنت تستخدم التسويق الرقمي. يمكنك أيضًا إجراء اختبارات A / B لتحديد القنوات الأكثر فعالية. بعد تحديد القنوات ذات أعلى عائد استثمار (ROI)، يمكنك تخصيص حصة أكبر من ميزانيتك وفقًا لذلك.

2. انخفاض تكلفة اكتساب العملاء (CAC)

من الفوائد الحاسمة للتسويق الرقمي أنه يسمح لك باكتساب عملاء جدد بتكلفة أقل من التسويق التقليدي. تمثل تكلفة اكتساب العملاء (CAC) إجمالي المبلغ الذي ينفقه عملك التجاري في المتوسط للحصول على عميل جديد.

يُترجم انخفاض CAC إلى هامش ربح أعلى وتكاليف تسويق منخفضة. وهذا بدوره يولد عائد استثمار أكبر لأنشطتك التسويقية.

يخفض التسويق عبر الإنترنت تكاليف الاستحواذ بالطرق التالية، مما يتيح لك:

  • استهدف الجمهور الأكثر صلة
  • صياغة الرسائل التي يتردد صداها بفعالية
  • توليد عملاء محتملين عالية الجودة
  • تحسين معدلات تحويل الموقع
  • تفعيل حملات إعادة الاستهداف
  • تتبع الحملات وتحسينها في الوقت الفعلي
  • أتمتة مهام التسويق المتكررة

خلاصة: تساعدك استراتيجية التسويق الرقمي جيدة التنفيذ على اكتساب العملاء مع خفض تكاليف الاستحواذ الإجمالية.

3. أتمتة الأنشطة التسويقية

سبب آخر لأهمية التسويق الرقمي هو أنه يسمح لك بأتمتة العديد من أنشطتك التسويقية. يساعدك هذا على تنفيذ حملاتك التسويقية بشكل أسرع. كما أنه يمكّنك من زيادة كفاءات التسويق، وتوفير الجهد، والموارد، والتكاليف. كل هذا يساهم في انخفاض CAC الموصوف أعلاه.

تمكنك أتمتة التسويق من رعاية المزيد من العملاء المحتملين باستمرار. في الوقت نفسه، يساعدك على تحرير الموارد حتى تتمكن من قضاء الوقت في جهود التسويق التي من المرجح أن تنتج تحويلات ومبيعات وتكرار عمليات الشراء. بشكل عام، تعتبر أتمتة التسويق لبنة بناء لتوسيع نطاق التسويق الخاص بك.

تتضمن بعض الطرق التي يمكنك من خلالها أتمتة أنشطة التسويق الرقمي ما يلي:

  • جدولة منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي مسبقًا
  • أتمتة تسليم تسلسل البريد الإلكتروني
  • عربات التسوق المتروكة الإنقاذ
  • إنشاء تدفقات عمل لأتمتة تسجيل نقاط العملاء المتوقعين، وتغذية العملاء المحتملين، ومتابعة العملاء، وما إلى ذلك.

4. سهولة التخصيص.

يتيح لك التسويق الرقمي تخصيص حملاتك التسويقية وتخصيصها لاستهداف شرائح جمهور محددة وكذلك العملاء الأفراد. بدلاً من استهداف جماهير عامة وغامضة وواسعة النطاق، يمكنك تركيز جهودك التسويقية على التركيبة السكانية والمجموعات الأكثر اهتمامًا برسائلك.

تعتبر بيانات الطرف الأول مهمة لأنها تساعدك على تقسيم الجماهير وإنشاء محتوى محدد لكل مجموعة. بالإضافة إلى بيانات الطرف الأول التي تجمعها، يمكنك أيضًا الاستفادة من بيانات الطرف الثاني أو بيانات الطرف الثالث.

بعد جمع البيانات، أنشئ جماهير دقيقة وأنشئ حملات تسويقية مخصصة لكل جمهور. بعد ذلك، قم بتخصيص حملاتك بشكل أكبر بناءً على كل فرد الاهتمامات المعبر عنها أو السلوك عبر الإنترنت. نتيجة لذلك، يشعر كل عميل بأنه يتلقى رسالة مخصصة وذات صلة.

كل هذا التخصيص يؤدي عادة إلى معدلات تحويل أعلى.

على سبيل المثال، يمكن للعلامة التجارية التي تخدم جماهير متعددة استخدام التسويق الرقمي لإنشاء حملات تسويق منفصلة عبر البريد الإلكتروني والمحتوى لكل جمهور مستهدف.

يتلقى كل جزء من الجمهور وسائط رقمية ذات صلة بهم، مما يؤدي إلى زيادة الاهتمام، والمشاركة، والتحويلات، والمبيعات.

5. تحسين جيل الرصاص

يقدم التسويق الرقمي ميزة مهمة عندما يتعلق الأمر بتوليد العملاء المحتملين. يسهّل الانتقال إلى العالم الرقمي على العملاء المحتملين العثور على علامتك التجارية والتعرف على منتجاتك أو خدماتك، وفي النهاية تصبح رائدًا في المجال الخاص بك.

على سبيل المثال، من خلال استراتيجيات تحسين محركات البحث الفعالة (SEO)، يمكنك زيادة احتمالات ظهور موقع الويب الخاص بك بالقرب من الجزء العلوي من SERPs للكلمات الرئيسية ذات الصلة. يضع هذا علامتك التجارية بشكل فعال من حيث التكلفة أمام العملاء الذين يبحثون بنشاط عما تقدمه - مما يزيد من احتمالية أن يصبحوا روادًا.

كلما زادت صفحات موقعك على الويب في عمليات البحث ذات الصلة، زادت احتمالات تحويل زوارك إلى عملاء متوقعين وعملاء في النهاية.

تعد حملات التسويق الرقمي أيضًا طريقة ممتازة لتوليد عملاء محتملين من خلال ضمان رؤية الأشخاص المناسبين لرسالتك في الوقت المناسب. يمكنك استخدام قنوات تسويق رقمية متعددة لتحقيق ذلك، بما في ذلك تحسين محركات البحث وتسويق المحتوى والإعلانات الرقمية والتسويق عبر البريد الإلكتروني والمزيد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة