3 علامات تدل على أن مديرك يحاول إفشالك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أغسطس 2020
3 علامات تدل على أن مديرك يحاول إفشالك

في معظم الأوقات، تريد الشركات والمشرفون التابعون لها أن ينجح موظفوها، يبدو هذا واضحاً. لكن هناك جانب آخر في بعض الظروف يتم وضعك في بيئة عمل سامة.

هناك العديد من الدلائل الواضحة على أن هذا قد يكون احتمالاً وأن مديرك يضعك في موقف مستحيل، حيث لا يمكنك القيام بعملك، لذا فيما يلي بعض الطرق لمعرفة ما إذا كنت في بيئة عمل سامة.

3 علامات تدل على أن مديرك يحاول إفشالك

1. لم يتم منحك الموارد المناسبة:

هل يقوم مديرك في كثير من الأحيان بتكليفك بعمل، لكنك لم تتعلم كيفية القيام بذلك؟ قد تكون هذه علامة على أنهم يجهزونك عن قصد للفشل. عادة، من المفترض أن يمنحك الرئيس التدريب والموارد اللازمة لإكمال المهمة. ومع ذلك، فإن بعض المديرين الذين يفشلون في تقديم ذلك، يتوقعون إنجاز العمل على أي حال، قد لا يكونون مصلحتكم.

الآن، قد يكون من الممكن أيضاً أن يعتقد المدير أن لديك بالفعل الأدوات أو المهارات لإكمال المهمة. في بعض الأحيان، يعتاد المديرون على مهمة لدرجة أنهم ينسون أن الموظف الجديد قد لا يفهم المتطلبات أو ما يجب القيام به. إذا كنت تعتقد أن هذا هو الحال، فاطلب من مديرك المساعدة. يجب أن يكون المدير الجيد على استعداد للشرح والمساعدة. وإذا لم يفعلوا ذلك، حسناً.. قد يكون الشعور وكأنك مهيأ للفشل صحيحاً.

2. مواعيد نهائية غير واقعية:

مثال آخر على قيام المدير بإعداد موظفيه للفشل هو منحهم مواعيد نهائية غير واقعية، إلى جانب الكثير من العمل. إذا بدا أن العمل مكدس بشكل مستمر وكنت تشعر باستمرار أنه لا يوجد ما يكفي من الوقت في العالم لإنجازه، فإن رئيسك يعدك للفشل، سواء كان يعتزم ذلك أم لا.
إن وجود قدر هائل من الضغط والمواعيد النهائية الضيقة يمكن أن يسبب قلقاً شديداً، وبالتالي لا يسمح للموظف بتقديم أفضل ما لديه. إذا شعرت بهذه الطريقة، عبر عن قلقك لرئيسك في العمل. إذا لم يستمع إليك وحاول إلقاء اللوم عليك مرة أخرى، فقد لا يهتم برفاهيتك أو نجاحك في الدور. وهو ما يقود إلى العلامة التالية.

3. تحويل اللوم:

إن إحدى العلامات الكبيرة على أن تكون مستعداً للفشل هي تحويل اللوم. وظيفة المدير هي مساعدتك على النجاح. من المفترض أن يكون هناك لمعالجة مخاوفك، وتعليمك وإرشادك عندما تشعر بالارتباك أو الإرهاق.

ما لا يفترض به فعله هو إعادة إلقاء اللوم عليك باستمرار. على سبيل المثال، إذا أخطأ في تفويتك موعداً نهائياً- خاصةً إذا كنت قد ذهبت إليه بسبب مخاوف تتعلق بالمهمة – ورفض مساعدتك وألقى باللوم عليك في النهاية، فهذه علامة على أنه يعدك للفشل. إذا حول اللوم نحوك ولم يأخذ أي ملكية، فمن المحتمل جداً أنه يحاول إسقاط الفشل عليك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة