7 علامات تدل على أنك تفسد حياتك المهنية

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يوليو 2020 آخر تحديث: الجمعة، 17 يوليو 2020
7 علامات تدل على أنك تفسد حياتك المهنية

اليوم في الحياة المهنية والعملية، ليس من الصعب أن تبدو جيداً وتميز نفسك في بيئة الشركة. في الواقع، الحضور في الوقت المحدد والاهتمام بعملك غالباً ما يكون كافياً لوضعك فوق غالبية زملائك في العمل.

لكن إذا كنت ترغب في تطوير حياتك المهنية والعملية، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو التأكد من تجنب الأمور التي تفسد الحياة المهنية والعملية، التي تقع فيها بقصد أو بدون قصد، لذا إليك 7 علامات تدل على أنك تفسك حياتك المهنية:

1. أنت تفعل الحد الأدنى:

عندما يحين وقت الترقية، يتطلع المديرون إلى الترويج للأشخاص الذين يتجاوزون نداء الواجب. إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يتصلون به بعد يوم واحد من القيام بما يكفي لإكمال عملك، فمن المحتمل أنك لا تعد نفسك للترقية التالية، أي أنك تفعل الحد الأدنى أو الأقل من الأدنى من المطلوب منك في العمل.

2. تظهر في وقت متأخر:

الظهور هو نصف المعركة، لذا لابد أن تحضر في الوقت المحدد كل يوم، هذا الأمر سوف يظهر للآخرين أنك ذو ثقة والتزام، فكن الشخص الذي يصل إلى هناك قبل رئيسك إذا استطعت.

3. تختار المعارك:

لا أحد يحب مثيري الشغب، هذا صحيح بشكل خاص في المكتب. إذا كنت ترغب في اختيار معارك- غير جسدية، بالطبع!- مع زملائك في العمل، فأنت تضر بفرصك في النمو الوظيفي. لن يرغب الناس في العمل معك، كذلك ستفوتك العديد من فرص التقدم الوظيفي. 

4. أنت تشكو باستمرار:

لن يعجبك كل شيء عن وظيفتك، لكن التعبير عن مخاوفك في المكتب قد يزعج زملائك في العمل ويقنع رئيسك أنك لست على حق في المزيد من المسؤوليات خوفاً من عزلة المكتب، أو قد تستقيل في لحظة.

5. أنت تقول "لا" للفرص:

من الناحية النفسية، من السهل علينا أن نفترض أننا "لسنا مستعدين" للترقية أو أننا لا نعرف ما يكفي للقيام بهذه المهمة. ولكن، قاوم تلك السلبية المستمرة، الاستفادة من الفرص هو كيف ننمو في وظائف. في بعض الأحيان، قد نعض أكثر مما يمكننا مضغه، لكن لدى البشر طريقة للتكيف أيضاً. لذا توقف عن قول لا للفرص.

6. أنت لا تطلب أبداً زيادات أو ترقيات:

في بعض الأحيان، نحتاج فقط إلى طلب زيادات وترقيات. حتى إذا كان الجواب الذي تحصل عليه هو "لا"، فإنك لا تزال تخبر رئيسك أنك لاعب فريق وتهتم باتخاذ الخطوة التالية. حيث يفتح طلب الزيادات والعروض الترويجية والفرص الباب أمام محادثات صحية، التي يمكن أن تتحول إلى فرصتك التالية للتقدم.

7. أنت تقول "هذه ليست وظيفتي":

إذا كنت صلباً بشكل خاص في العمل، فأنت تدمر فرصك للتقدم لأن مؤسستك قد لا تكون قادرة على الاعتماد عليك لإنجاز الأمور. قد يكون قول "هذا ليس عملي" شارعاً باتجاه واحد نحو الركود الوظيفي لك في نهاية الأمر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة