"التنميل" علامة صامتة قد تدل على الإصابة بسرطان العظام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022
"التنميل" علامة صامتة قد تدل على الإصابة بسرطان العظام

أعلن متخصصون من المنظمة البريطانية لأبحاث السرطان عن أن هناك علامات "صامتة" قد تُشير إلى إصابة الشخص بسرطان العظام، أوضحت المنظمة أن بعض أعراض هذا المرض المميت غالباً ما تبدو وكأنها مشاكل صحية يومية غير ملحوظة. لذا، ينصح الأطباء بعدم إهمال ظهور آلام المفاصل التي يمكن أن تصيب الإنسان في أي عمر.

أشار المتخصصون إلى أنه في كثير من الأحيان قد لا يولي المرضى الاهتمام الواجب للألم، ويوقفونه باستخدام المسكنات، عرض آخر أوضح المتخصصون أنه لا ينبغي تجاهله هو "التنميل"، كقاعدة عامة يظهر أثناء تطور المرض، عندما ينمو الورم ويتلف الأعصاب نصل إلى العلامة النهائية هي تصلب المفاصل.

سرطان العظام

سرطان العظام هو مرض خطير يندرج ضمن أنواع السرطانات النادرة، ويُصيب غالباً عظام الحوض والعظام الطويلة في الساقين والذراعين، وفق ما قالت الجمعية الألمانية لمكافحة السرطان.

تُعتبر أسباب الإصابة بسرطان العظام غير معلومة على وجه الدقة، لكن الأطباء يرجحون أن أسبابه تتمثل في العوامل الوراثية والتغيرات الجينية وأمراض العظام المزمنة والخضوع للعلاج الإشعاعي في مرحلة عمرية مبكرة.

من ناحية أخرى، قام اختصاصي في عيادة هارلي ستريت كلينك البريطانية، بإدراج تسعة أعراض رئيسية للسرطان. وهي الألم المطول غير المبرر في أي جزء من الجسم، إذا تمت ملاحظتها لأكثر من ثلاثة أسابيع، يجب عليك استشارة الطبيب على الفور.

تَحدث بعض أنواع سرطان العظام لدى الأطفال بشكل رئيسي، بينما يُصيب بعضها الآخر البالغين في أغلب الأحيان. الإزالة الجراحية هي العلاج الأكثر شيوعاً ولكن يُمكن استخدام العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي. يَعتمد قرار استخدام الجراحة أو العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي على نوع سرطان العظام الذي يتم معالجته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة