31 مليارديراً يملكون ثروة أكثر من الخزانة الأمريكية

انخفضت مستويات النقد في وزارة الخزانة الأمريكية بأكثر من 200 مليار دولار في أقل من شهر وسط الجدل حول سقف الديون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مايو 2023
31 مليارديراً يملكون ثروة أكثر من الخزانة الأمريكية

يمتلك بعض أغنى مليارديرات العالم خزانة مليئة بالأموال أكثر من تلك التي تمتلكها وزارة الخزانة الأمريكية في البنوك، حيث تتراجع مستويات النقد في وزارة الخزانة الأمريكية نحو مستوى منخفض بشكل خطير حيث تنتظر واشنطن حتى اللحظة الأخيرة رفع سقف الديون.

سقف الديون يهدد الخزانة الأمريكية

وفقاً لموقع سي إن إن، اعتباراً من نهاية يوم العمل في 25 مايو الجاري، كان لدى وزارة الخزانة 38.8 مليار دولار فقط نقداً، بحسب أحدث البيانات الفيدرالية. هذا يعني أن الدولة لديها أقل في البنك من 31 مليارديراً في مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

ثروة أغنى رجل في العالم

أغنى رجل في العالم، برنارد أرنو، رئيس مجلس إدارة LVMH، تقدر ثروته بـ 193 مليار دولار، بينما تبلغ ثروة إيلون ماسك 185 مليار دولار في المركز الثاني، يليهم جيف بيزوس بمبلغ 144 مليار دولار بالمركز الرابع، يليه بيل جيتس بمبلغ 126 مليار دولار.

في الوقت ذاته، يحتل مارك زوكربيرغ المرتبة العاشرة بقائمة أغنى أثرياء العالم 2023 برصيد 95.5 مليار دولار. حتى مايكل ديل، المصنف 24 على القائمة، تفوق على الولايات المتحدة بصافي ثروة قدرها 54.5 مليار دولار.

تراكم الديون الأمريكية

بدا التدفق النقدي للبلاد قاتماً بعد أن تراكمت ديون الولايات المتحدة أكثر من 31.4 تريليون دولار في يناير الماضي، تليها مخاوف من أن الولايات المتحدة قد تنفد الأموال بحلول 5 يونيو المقبل إذا لم يتم رفع سقف الديون.

يذكر أنه تم اقتراح مشروع قانون يوم الأحد من شأنه أن يعلق سقف الديون حتى 1 يناير 2025، مع ما يقرب من 2 تريليون دولار في خفض الإنفاق. أمام مجلس النواب 72 ساعة لقراءة مشروع القانون قبل أن يتمكنوا من التصويت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة