تقارير أمريكية تكشف تفاصيل ثروة بوتين الهائلة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022 آخر تحديث: الخميس، 03 مارس 2022
تقارير أمريكية تكشف تفاصيل ثروة بوتين الهائلة

أصبح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين متصدرًا للأخبار اليومية العالمية سواء سياسيًّا أو اقتصاديًّا أو حتى أخبار المشاهير وذلك بعد قراره بإعلان الحرب على الأراضي الأوكرانية.

وسلطت تقارير أمريكية الضوء على فلاديمير بوتين وثروته وذلك برغم صعوبة الجزم بدقة هذه التقارير بسبب عدم توفر معلومات موثوقة عن قيمة أصول الرئيس الروسي المثير للجدل.

وقال التقرير الأمريكي أنه توصل إلى أوراق ومستندات رسمية تكشف أن بوتين لا يمتلك سوى دخل سنوي يصل إلى 140 ألف دولار أمريكي بالإضافة إلى شقة صغيرة ولكن ذلك يبدو أنه بعيد عن الحقيقة الخفية.

وتشير التقارير الأمريكية إلى أن الرئيس الروسي يمتلك ثروة طائلة تتخطى مليارات الدولارات وتصل إلى ما يزيد على 200 مليار دولار وهو ما قد يجعله الرجل الأغنى على وجه الأرض ولكن دون الإعلان عن ذلك.

ويعتقد التقرير أن بوتين يعد هو أغنى قادة العالم ويمتلك ثروة طائلة تفوق الخيال وذلك استنادًا على تصريحات، بيل براودر، الشريك التجاري السابق لبوتين.

وأوضح براودر الذي بات محظورًا من دخول روسيا أن ممتلكات بوتين كذلك تشمل يختًا فاخرًا تصل قيمته إلى 100 مليون دولار بالإضافة إلى شقة قيمتها 4.1 مليون دولار في إمارة موناكو.

وأشار براودر أن بوتين اشترى شقة موناكو الفاخرة لإحدى عشيقاته، بالإضافة إلى شرائه فيلا فاخرة في جنوب فرنسا تخص زوجته السابقة.

وأوضح التقارير كذلك أنه يمتلك مصادر كشفت له عن بناء قصر فاخر لبوتين تتجاوز تكلفته المليار دولار على ساحل البحر الأسود ويعرف باسم قصر بوتين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة