4 خطوات لتنظيم التكنولوجيا الخاصة بك الآن: وداعاً للإزعاج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
4 خطوات لتنظيم التكنولوجيا الخاصة بك الآن: وداعاً للإزعاج
مقالات ذات صلة
ما لا يعرفه رئيسك قد يضر بك: كيف تخبر مديرك بأنك مرهق؟
لبداية جديدة: 5 طرق للتحكم في وقتك عندما تعمل في المنزل
7 أسباب تجعلك تمارس اليوغا من أجل إنتاجية أفضل لعملك

هل ألقيت نظرة على طلبات الصداقة الخاصة بك مؤخراً؟ هل تعلم حتى أن هناك خاصية "بريد عشوائي" داخل خاصية "طلبات الرسائل" داخل خاصية "الرسائل" على فيسبوك؟ ماذا تعني كل هذه الإخطارات التكنولوجية لديك؟

الجميع يتوق إلى بداية جديدة، أليس كذلك؟ يقضي البشر وقتاً قياسياً في استخدام أجهزتهم التكنولوجية، خاصة مع انتشار الوباء والعديد من الوظائف والفرص التعليمية التي تنتقل إلى النشاط عن بُعد. 

إذا كنت تؤجل التعرف على الأشياء التي تزعجك، فقد يكون هذا هو الوقت المناسب لتفكيك عقلك والتحرك نحو أهدافك. بعد كل شيء، تؤدي العملية المبسطة والتنظيمية إلى عمل فعال ومنتج. لماذا لا تبدأ بقليل من التنظيف التكنولوجي لديك؟

4 خطوات لتنظيم التكنولوجيا الخاصة بك الآن: وداعاً للإزعاج

1. امسح إشعارات فيسبوك ماسنجر:

هل تساءلت يوماً عن سبب وجود فقاعة إشعارات حمراء بجوار أيقونة فيسبوك ماسنجر Facebook Messenger الخاصة بك التي لن تختفي تماماً، بغض النظر عن عدد المرات التي قمت فيها بالتحقق من صندوق الوارد الخاص بك وتأكد من أنك قمت بالرد على صديقك في المكتب.

هل تعلم أن بريدك الوارد ليس المكان الوحيد الذي يمكن أن تتلقى فيه الرسائل؟ تشبه منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك المصفوفة، ومن المهم قراءة كل هذه الرسائل وتحديد المربعات ومراجعة الإشعارات.

خطوات إلغاء إشعارات ماسنجر:

للوصول إلى طلبات الرسائل على سطح المكتب من أشخاص غير متصلين بهم على فيسبوك، اتبع الآتي:

  • انقر على رمز فقاعة ماسنجر في القائمة العلوية.
  • انقر فوق "See All in Messenger" في أسفل القائمة. 
  • بجوار "الدردشات" انقر على عجلة "الإعدادات والمساعدة والمزيد".
  • انقر فوق "طلبات الرسائل"، هناك، يمكنك رؤية الرسائل التي قد ترغب في عرضها، لا تتردد في حذف ما لا تريد التفاعل معه.
  • ثم انقر فوق "رؤية الرسائل غير المرغوب فيها" في أسفل قائمة الرسائل في العمود الأيسر.

2. إنشاء تسميات في البريد الوارد Gmail الخاص بك:

يتم عرض "المهملات" و"الرسائل غير المرغوب فيها" و"المرسلة" بشكل شائع في منطقة التسمية الخاصة بك، لكن هل تستخدم هذه الميزة بأفضل ما لديها من قدرات؟ ماذا لو كان بإمكانك فتح صندوق الوارد الخاص بك، ثم النقر فوق علامة تبويب على اليسار ومشاهدة جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعمل ذات الصلة؟

ماذا لو كان لديك علامة تبويب تم إعدادها لتنبيهات Google المحدثة بشأن عمليات بحث عن كلمات رئيسية محددة أو علامات تجارية تعمل معها؟ هل تحصل على اشتراكات الرعاية الذاتية، أو مطالبات دفتر اليومية، أو عناصر تشعر بالسعادة في صندوق الوارد الخاص بك وتريد الاحتفاظ بها في مكان واحد لتنغمس فيها بعد يوم عمل حافل؟

يمكنك إنشاء ما يصل إلى 500 تصنيف في ذلك الهامش الأيسر. لا يعني ذلك أن أي شخص يحتاج إلى هذه الخيارات العديدة، لكن يمكنك إنشاء تصنيفات بناءً على حسابات مختلفة في العمل، وعمليات البحث عن الوظائف، بدلاً من محاولة موازنة كل شيء في حسابات متعددة.

3. اضبط الإعدادات السريعة في Gmail:

بصرف النظر عن مجموعة الأدوات المذهلة المتوفرة في نظام GSuite الأساسي، يعد Gmail نفسه نوعاً من المرح للعب معه. اعتماداً على إعداداتك، يمكنك جدولة رسائل البريد الإلكتروني للخروج مسبقاً، وإنشاء مساحات عمل ومحادثات داخل صندوق الوارد الخاص بك، وترتيب كل شيء حسب الشكل الجمالي المفضل لديك. اختر لشاشتك الرئيسية ليتم عرضها في "افتراضي"، "مريح"، أو "مضغوط"، اختر نظام ألوان أو صورة لخلفية صندوق البريد الوارد. وحدد ما إذا كنت تريد رسائلك ليتم عرضها كـ "غير مقروءة أولاً" أو "مميزة بنجمة أولاً" أو غير ذلك.

4. أعد ترتيب شاشة هاتفك الخلوي:

أيقوناتك هي ما تراه كل يوم، تريد أن تكون خلفية هاتفك وتنظيمه جذابة بما يكفي لرفع حواسك عند النظر إليه. خلفية الهاتف المزدحمة لن تفعل ذلك من أجلك. لحسن الحظ، مع إعداد الهاتف الذكي اليوم، كل ما عليك فعله هو النقر على أيقونة، ثم الانتظار حتى تبدأ الرموز الموجودة على شاشتك في الاهتزاز، ثم اسحب الرمز إلى المكان الذي تريده. التخطيط المفضل لدينا؟ هو وضع تطبيقاتك التي تشعرك بالسعادة في الصفحة الأولى، كذلك احتفظ بأيقونات عملك على صفحة عليك التمرير إليها، ثم وضع التطبيقات غير مستخدمة بشكل يومي في أيقونة لوحدها.