شركة هندية تفرض 1000 دولار غرامة إزعاج الزملاء في العطلات

قال المؤسسون إنه تم تنفيذ السياسة لضمان عدم اعتماد الشركة على أي موظف

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 يناير 2023 آخر تحديث: الجمعة، 13 يناير 2023
شركة هندية تفرض 1000 دولار غرامة إزعاج الزملاء في العطلات

توصلت شركة هندية إلى سياسة مثيرة للاهتمام تتيح للموظفين الاستمتاع بإجازاتهم في سلام بدون «إزعاج من زملائهم في العمل». ومع ذلك، قد يضطر الموظفون الذين اعتادوا إزعاج زملائهم في أيام إجازتهم إلى دفع غرامة كبيرة مقابل القيام بذلك.

ضمان عدم اعتماد الشركة على أي موظف

بحسب منافذ إعلامية، طبقت شركة «Dream 11» سياسة جديدة بعنوان «Dream 11 Unplug» مصممة خصيصاً للسماح للموظفين بالاستمتاع بإجازاتهم دون الحاجة إلى التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني والرسائل والمكالمات الخاصة بالعمل. بموجب السياسة الجديدة، يمكن للموظفين قطع رسائل البريد الإلكتروني والرسائل والمكالمات المتعلقة بالعمل وحتى زملائهم لمدة أسبوع، بحسب موقع إنديا توداي.

عند الإعلان عن سياسة الجديدة، نشرت الشركة على حساب لينكد إن الخاص بها، تشير إلى أنها عملت على فصل تام بين الموظف والشركة خلال فترة عطلته، موضحة أنه يتم فصل جميع وسائل الاتصال الممكنة مثل رسائل بريد إلكتروني أو حتى مجموعات واتسآب، لضمان عدم تمكن أي شخص من نظام العمل في الشركة من الاتصال بالزملاء أثناء وجودهم في فترة الراحة التي يستحقونها.

وقالت الشركة: «نحن نتفهم أن قضاء وقت ممتع مع أحبائك أو مجرد الاسترخاء تماماً في إجازة، يمكن أن يحسن بشكل كبير الحالة المزاجية العامة، ونوعية الحياة، والإنتاجية بشكل عام، وأكثر من ذلك».

غرامة شديدة على من يتواصل مع الزملاء خلال العطلات

يقول كل من هارش جاين وبهافيت شيث، مؤسسو الشركة: «إنه إذا تواصل أي موظف مع موظف آخر خلال وقت Unplug، فسيتعين عليه أو عليها دفع غرامة كبيرة قدرها 100 ألف روبية بما يعادل 1.232 دولار أمريكي، موضحين أنه يمكن لأي شخص في الشركة الحصول على وقت راحة «عطلة» بغض النظر عن تعيينه وتاريخ الانضمام وعوامل أخرى»، وذلك تنفيذاً لسياسة ضمان عدم اعتماد الشركة على أي موظف، بحسب ما ذكرته شبكة سي إن بي سي.

يُقال إن الموظفين سعداء جداً بسياسة الشركة الجديدة، يقول أحد الموظفين: «إن السماح للموظفين بالانفصال عن جميع أنظمة ومجموعات الشركة هو أحد أفضل الامتيازات التي يمكن للمرء الحصول عليها».

وتابع: «فنحن لا ننزعج بمكالمات العمل أو رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل أو حتى واتسآب لمدة سبعة أيام. وهذا يساعدنا على قضاء بعض الوقت الجيد في القيام بما نحن نحب. وبالنسبة لي، حان الوقت للتوجه إلى الجبال. فأنا، على سبيل المثال، لا أشعر بالذنب لعدم وجود شبكة كافية، إنه الشكل الأفضل لمفهوم فصل الأشخاص على الآخرين؛ يساعد هذا الوقت غير المتصل أيضاً على تجديد نشاط المرء والاسترخاء والعودة».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة