6 عناصر أساسية يجب تضمينها في بطاقات العمل الشخصية الخاصة بك

تعرّف على أهمية بطاقات العمل الشخصية

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أبريل 2023
6 عناصر أساسية يجب تضمينها في بطاقات العمل الشخصية الخاصة بك

بطاقات العمل الشخصية هي أدوات يُمكنك استخدامها مع جهات الأعمال والأشخاص الذين تتعامل معهم، تعرض معلومات الاتصال الخاصة بك بالإضافة إلى بعض التفاصيل الأساسية حول مؤهلاتك. يُمكنك تقديم بطاقة العمل الشخصية الخاصة بك للعملاء والزملاء والمهنيين التجاريين. يمكن أن يساعدك هذا في توسيع شبكتك المهنية، مما قد يؤدي إلى المزيد من فرص العمل والتقدم الوظيفي بالنسبة لك.

أهمية بطاقات العمل الشخصية

من جوانب أهمية بطاقات العمل الشخصية ما يلي:

  • طريقة ميسورة التكلفة للترويج لعلامتك التجارية: يمكن طلب بطاقات العمل بالجملة بتكلفة منخفضة نسبيًا. الرقم الذي تطبعه مرن، قم بتغيير الكمية اعتمادًا على العدد الذي من المحتمل أن تستخدمه يوميًا. لنفترض أنك تتجه إلى معرض تجاري لمدة شهر واحد، هنا يمكنك زيادة طلبك فقط خلال هذه الفترة.
  • طريقة جيدة للتعارف خلال المناسبات والمعارض: توفر المناسبات والمعارض التجارية فرصة مثالية للترويج لعلامتك التجارية وبناء قاعدة العلاقات الخاصة بك. مثل هذه الأحداث مثالية للقاء جهات اتصال جديدة وتحقيق المبيعات. غالبًا ما يُفضل العملاء المحتملون التفكير فيما إذا كانوا يريدون الشراء أم لا. هذا هو المكان الذي يكون فيه تبادل بطاقة العمل أمرًا لا يقدر بثمن، بطاقة العمل هنا تضمن حصولهم على تفاصيل الاتصال الخاصة بك إذا أرادوا التواصل معك مرة أخرى.
  • تقدم شيء ملموس: يُفضل بعض الناس النسخ الورقية. شيء يمكنهم الاحتفاظ به والشعور به. تُقدّم بطاقات العمل الشخصية هذا الشيء، حيث يمكن للأشخاص اصطحابهم إلى المنزل، يمكن أن تجعل من الصعب على الأشخاص التخلص من بطاقتك من خلال استخدام تصميم قوي ومحتوى يوضح كيف يمكن لخدمتك حل مشاكلهم أو تلبية احتياجاتهم.
  • سهولة التوزيع والعرض: يمكن أن تعمل بطاقات العمل المطبوعة أيضًا كشاشة ثابتة، حيث يمكن للأشخاص التقاطها أثناء مرورهم. يمكنك عرض هذه البطاقات في أي مكان، بما في ذلك: التخزين على سطح الطاولة، التثبيت على لوحة ملاحظات مكتبية، الاحتفاظ بها في حامل عرض. هنا يجب أن تتأكد من ظهور اسمك وشركتك عند العرض. فكر، هل المعلومات الصحيحة في الجزء المرئي من الصفحة؟
  • مثالية لبعض الصناعات والوظائف: صحيح أننا نعيش الآن جانب كبير من حياتنا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية لدينا. ولكن غالبًا ما تكون بطاقة العمل المادية الملموسة هي الحل، على سبيل المثال، إذا كنت تعمل في مركز معارض بشبكة Wi-Fi ضعيفة. ستكون هنا الوسيلة الأنسب لتذكير العملاء والأشخاص الذين تتعامل معهم بك هي بطاقات العمل الشخصية. تُعدّ بطاقة العمل بمثابة تذكير مادي دائم بعلامتك التجارية.
  • ترك انطباعاً مهني: لا شيء يترك انطباعاً بالمهنية والاحتراف مثل بطاقة العمل المصاحبة للمصافحة بعد اجتماع العميل أو حدث التواصل أو الوظيفة المكتملة. إن امتلاك بطاقة عمل يوضح بعض الجوانب الإيجابية عنك وعن عملك، ولكن بلمسة شخصية.

ما يجب تضمينه في بطاقات العمل الشخصية الخاصة بك

تختلف حياة كل شخص وأهدافه وظروفه، لكن هناك بعض المعلومات الأساسية التي يجب تضمينها في بطاقة العمل الشخصية. من هذه المعلومات ما يلي:

  • الاسم: في حين أن هذا قد يبدو بديهيًا، فإن الاسم الذي تختار استخدامه ليس دائمًا خيارًا سهلاً. على سبيل المثال، أولئك الذين يعملون في مجال الترفيه أو الفنون قد يكون لديهم اسم فني، كذلك هناك بعض الكتاب الذين قد يعملون تحت اسم مستعار. قد ترغب في تضمين ذلك في بطاقة العمل الخاصة بك بدلاً من اسمك الرسمي. إذا كان لديك اسم مُشابه لشخصية عامة، فقد ترغب في تضمين أي تمييز للحد من المشكلات الناتجة عن الخلط.
  • المهارات: قد توضح بطاقة عملك المهارات التي تقدمها. على سبيل المثال، إذا كنت كاتبًا، فيمكنك تضمين أنواع الكتابة التي لديك خبرة فيها. وهذا يساعد أصحاب العمل والعملاء المحتملين على فهم الخدمات التي تقدمها بشكل أفضل قبل أن يتصلوا بك.
  • رقم الهاتف: إذا كان لديك هاتف عمل، فيمكنك إضافة رقم هاتفك إلى بطاقتك. يتيح ذلك للعملاء المحتملين وأصحاب العمل وغيرهم من الاتصالات المهنية الاتصال بك لمناقشة الفرص المتاحة.هنا يجب الانتباه إلى أن بطاقات العمل الخاصة بك يمكن أن ينتهي بها الأمر في أي مكان في العالم، لذا، يمكنك فقط تضمين رقم تشعر بالارتياح لمشاركته مع عامة الناس.
  • موقع الويب الخاص بك: قد يكون من المفيد أن تحتوي بطاقة العمل الخاصة بك على أكبر قدر ممكن من معلومات الاتصال، وهذا هو السبب في أن تضمين موقع الويب الخاص بك مفيد. على الرغم من أنه ليس إلزاميًا تضمين موقع ويب على بطاقة العمل، إلا أن هذا الأمر يمكن أن يجعل شركتك أو علامتك التجارية تبدو أكثر شهرة.
  • حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك: قد تقرر تضمين اسم الحساب لصفحات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك على بطاقة عملك. يمكن أن يوفر هذا طرقًا إضافية للآخرين للتواصل معك أو التعرف عليك. هذه خطوة اختيارية، لذا يمكنك فقط تضمين معلومات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك إذا كان لديك حسابات خاصة بحياتك المهنية.
  • تصميم مناسب: تأكد من مطابقة نوع تصميم بطاقة عملك مع نوع الخدمات التي تقدمها. على سبيل المثال، يمكن أن تكون بطاقة عمل جليسة الأطفال مرحة وملونة، في حين أن بطاقة العمل الخاصة بالمحاسب قد تكون أكثر احترافًا وبساطة. حدد النغمة والعناصر التي تريد نقلها باستخدام بطاقة عملك وحاول مطابقة تصميم بطاقتك مع هذه العناصر.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة