سوسن بدر عن سر رشاقتها حتى الآن: الرضا والبساطة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 سبتمبر 2023
سوسن بدر عن سر رشاقتها حتى الآن: الرضا والبساطة

أجرت الفنانة سوسن بدر حوارًا صحفيًا مع جريدة القاهرة الـ24 وسُئلت خلال حوارها عن سر رشاقتها واحتفاظها بجمالها مع تقدمها في السن، وفي الحوار أكدت الفنانة سوسن بدر أن سر رشاقتها هو الرضا والقناعة في حياتها وسلامها النفسي.

وقالت الفنانة سوسن بدر إن المواقف البسيطة التي يمكن أن نقدمها للآخرين لمساعدتهم يمكن أن تزيد من مشاعر الرضا لدينا، وقال: "القناعة والرضا والهدوء والإنسانية هم سر رشاقتي".

سوسن بدر: نفسي أناقش قضية الأمية في عمل فني

وقد سُئلت الفنانة سوسن بدر عن قضية مجتمعية تتمنى تقديمها في عمل فني، وأكدت أنها تتمنى مناقشة الجهل والأمية في عمل فني وتسليط الضوء على النتائج التي تسببها الجهل على المجتمع المصري من سلوك سلبي للمجتمع وانتشار الجرائم وأزمات أخرى.

وأوضحت الفنانة سوسن بدر أن التعليم لا يعني الحصول على شهادة، ولكنه يعني أن يملك الإنسان الثقافة حتى يُطلق عليهم متعلمين، فالتعليم الحقيقي يعني التغيير والثقافة والتغيير للأفضل".

وقالت سوسن بدر: "التعليم مش معناه يكون معايا شهادة، ناس كتير معاها شهادات، لكن معندهمش ثقافة، ودا منقدرش نقول عليه مُتعلِم، التعليم يعني نفكر ونقرأ ونتثقف، ونتغير، ولو اتغيرينا هنغير المجتمع.. أكتر حاجة بتقلقني وتخوفني هي الأمية والجهل".

وقد أوضحت الفنانة سوسن بدر أنها تحب المشاركة في أعمال فنية لها قيمة فنية وإنسانية وتؤثر على المجتمع بشكل إيجابي، ولا تتردد على الموافقة إذا عرض عليها عمل ينطبق عليه هذه الشروط.

تكريم سوسن بدر

ومؤخرًا تم تكريم الفنانة سوسن بدر من ملتقى ميدفست مصر في دورته الخامسة في مركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية في القاهرة احتفاءً بمسيرتها في السينما والتلفزيون والمسرح.

وملتقى ميدفست مصر هو ملتقى سينمائي يسعى إلى الدمج بين الصحة والدراما من خلال عرض أفلام وثائقية وقصيرة وروائية عن المشكلات الصحية والنفسية، كما يقوم بورشات عمل تخص هذا الموضوع.

آخر أعمال الفنانة سوسن بدر

وشاركت الفنانة سوسن بدر مؤخرًا في مسلسل "بابا المجال" الذي عرض في رمضان 2023 وحقق نجاحًا كبيرًا وهو من بطولة مصطفى شعبان ورياض الخولي وباسم سمرة وسما إبراهيم ونجوم آخرين.

وعن دورها في هذا المسلسل أوضحت سوسن بدر أنها أحبت دورها كثيرًا، وشخصية زهرة قريبة منها من ناحية حبها وقربها لأولادها، وقالت: "زهرة واعية ومتصوفة وتربت بشكل معين وهي ودودة مع ابنها وحبيت العلاقة دي".

وعن الانتقادات التي وجهت إلى مسلسل بابا المجال قالت بدر إنه من حق الفنان أن يفكر بشكل مختلف ويدقم أفكارًا مختلفة، وأضافت: "عجبتني اللغة والسجع في الكلام".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة