4 نجوم على بعد خطوة من تقديم فيلم جيمس بوند الجديد

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
4 نجوم على بعد خطوة من تقديم فيلم جيمس بوند الجديد
مقالات ذات صلة
من بين هؤلاء .. من سيكون جيمس بوند الجديد
بالصور: سيارة الشخصية الشريرة في فيلم جيمس بوند الجديد SPECTRE
تسع سيارات يتم سرقتها أثناء تصوير فيلم جيمس بوند

يترقب عشاق سلسلة شخصية جيمس بوند الإعلان عن البطل الجديد الذي سيسجد شخصية العميل السري البريطاني الشهير برمز 007.

وكان دانيال كريج الذي تقمص دور جيمس بوند بدايةً من عام 2006 من خلال تقديمه لفيلم "كازينو رويال" قد قدم فيلمه الأخير والخاص بسلسلة جيمس بوند في عام 2021 تحت عنوان "لا وقت للموت" أو "No time to die".

وتوقع موقع "هوليوود ريبورتر" بأن هناك قائمة نجوم لن يخرج عنها البطل الجديد لسلسلة جيمس بوند.

وفيما يلي نستعرض قائمة النجوم المرشحين لتقديم دور جيمس بوند خلال الأعمال المقبلة:

إدريس إلبا

يعتبر إدريس إلبا من أهم نجوم السينما العالمية خلال السنوات السابقة، وحصل على ترشيح من النجمة ناعومي هاريس ليصبح أول ممثل ببشرة سمراء يقدم هذه الشخصية في التاريخ.

ولكن بعض النقاد يتوقعون بألا يقع الاختيار على إدريس إلبا وذلك بسبب عمره الذي يصل إلى 50 عاماً وهو ما يعني أنه قد يتعرض لمخاطر الإصابة خلال تأدية أدوار الأكشن العنيفة التي تتطلبها أحداث هذه الشخصية في أفلامها.

فهل في حالة اختيار إدريس إلبا سيكون قادراً على تنفيذ مشاهد الأكشن الخطرة باللياقة والرشاقة اللازمتين؟ هذا ما سنراه في حالة وقع الاختيار عليه خلال الفترة المقبلة.

روبرت باتينسون

يعتبر باتينسون من أهم النجوم المرشحين لتقديم شخصية جيمس بوند خلال الفترة المقبلة.

وتميز باتينسون في أفلام  " Twilight" وكذلك "Tenet" وينتظر متابعيه ظهوره في فيلم باتمان الجديد.

وربما يكون باتينسون الأنسب في نظر الكثيرين لتقديم هذا الدور بسبب سنه إذ يبلغ الممثل الشاب 35 عاماً، وكذلك بسبب قدراته التمثيلية المتميزة.

جيسون ستاثام

يعتبر جيسون ستاثام هو أحد أهم ممثلي الأكشن في السينما العالمية بصورة عامة، وبفضل قدراته التمثيلية وجسده الرياضي القوي بالإضافة إلى جنسيته البريطانية فإنه مرشح فوق العادة لكي يصبح جيمس بوند الجديد.

هنري كافيل

اشتهر هنري كافيل بتقديم شخصية سوبرمان في العديد من أفلام DC، وقد ينتظر كافيل هذه الفرصة للخروج من عباءة سوبرمان والظهور في دور العميل السري 007، أو جيمس بوند.

كما أن هنري كافيل أثبت قدرته على التقمص خاصة مع نجاحه في تقديم شخصية شيرلوك هولمز كذلك.

ولا يعتبر ترشيح هنري كافيل غريباً على شخصية جيمس بوند، خاصة وأنه كان قريباً من تقديم هذا الدور في عام 2005 قبل أن تذهب فرصة تقديم الدور إلى دانيال كريج بسبب صغر سن كافيل في ذلك التوقيت.

وينتظر أن يتم الإعلان قريباً عن خليفة دانيال كريج، أو جيمس بوند الجديد، وذلك بعد 13 عاماً من تقديم كريج لدوره الأول في سلسلة أفلام جيمس بوند. 

دانيال كريج يختار كلوب لتأدية شخصية جيمس

وفي لفتة طريفة، كشف النجم البريطاني دانيال كريج بطل سلسلة أفلام جيمس بوند أو العميل 007 الشهيرة أن هناك شخصاً آخر خارج عالم الفن قادر على تجسيد هذه الشخصية.

وقال كريج الذي اشتهر بتقديمه لسلسلة جيمس بوند أنه يرى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول شخصاً مناسباً لأداء هذه الشخصية.

كيف بدأت قصة ترشح كريج لكلوب؟

وطرح مقدم برنامج شبكة سكاي سبورتس سؤالاً طريفاً على كريج ليسأله ما إذا كان كلوب مدرب ليفربول قادراً على تقديم شخصية جيمس بوند في النسخة المقبلة من السلسلة.

وأجاب كريج ضاحكاً أن كلوب يمكنه ذلك فهو شخصية رائعة ويمتلك العديد من السمات القيادية التي تؤهله لتجسيد هذا الدور الذي يحتاج مواصفات خاصة.

رد طريف من كلوب على ترشيحه ليورجن كلوب

واستقبل يورجن كلوب مدرب ليفربول تصريحات كريج بشكل طريف وقال إنه لا يرغب في أن يكون جيمس بوند ولكن لسبب غير متوقع.

وأوضح كلوب أنه في حالة خروجه من الماء بملابس السباحة في أحد مشاهد الفيلم سيغادر جميع المشاهدين العرض في إشارة إلى أنه لا يتمتع بالجسد الرياضي الجذاب الذي يمتلكه كريج خلال تقمصه لدور جيمس بوند.

وبرغم رفض كلوب لتأدية شخصية بوند بسبب عدم امتلاكه للجسد الجذاب الذي يؤهله لهذا الدور فإنه كان يحلم في طفولته بتقديم هذا سلسلة أفلام جيمس بوند يوماً ما. 

وأشار كلوب أنه مع مرور الوقت وتقدمه في العمر وصل إلى مرحلة الاكتفاء بمشاهدة أعمال جيمس بوند الرائعة.

كما عبر المدير الفني لنادي ليفربول عن سعادته بلقاء دانيال كريج بطل سلسلة جيمس بوند في مناسبتين من قبل.

كريج يودع سلسلة أفلام جيمس بوند 

وجاء ترشيح مقدم برنامج سكاي سبورتس لتقديم كلوب لشخصية جيمس بوند بعدما ودع كريج هذه السلسلة الشهيرة التي بدأ المشاركة فيها منذ عام 2005.

وكان كريج قد ألقى خطاباً مؤثراً خلال توديعه لسلسلة جيمس بوند أمام صناع السلسلة.

ولم يتمالك كريج دموعه خلال حديثه إلى صناع سلسلة جيمس بوند والمشاركين في الفيلم الأخير الذي انطلق في دور السينما بعنوان "No Time To Die" أي "لا وقت للموت".

كريج تقمص دور جيمس بوند لـ5 أفلام

وتوجه كريج بالشكر إلى كل من شاركه في تقديم سلسلة الأفلام الخاصة بجيمس بوند والتي وصلت إلى 5 أفلام منذ عام 2006 وحتى عام 2021.

وأكد كريج أن صناع سلسلة جيمس بوند جعلت الأفلام تظهر على الشاشة بحرفية شديدة وهو ما حفزه لتقديم أقصى جهد خلال عمله معهم.

كما وصف كريج كل لحظة له في فيلمه الأخير بسلسلة جيمس بوند بأنها رائعة خاصة وأنه كان يستيقظ في كل صباح للعمل مع طاقم العمل المتميز الذي يساعده على خروج العمل إلى السينما بأفضل صورة.

الجدير بالذكر أن فيلم "لا وقت للموت" هو الأخير لكريج مع سلسلة جيمس بوند وتدور أحداثه حول مهمة إنقاذ عالم مختطف في ظل وجود تكنولوجيا جديدة وخطرة تهدد مصير العالم.