• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      ليلي كلوي نينيت طومسون

    • اسم الشهرة

      ليلي جيمس

    • اللقب

      ليلي جيمس

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      05 أبريل 1989 (العمر 35 سنة)
      إنجلترا

    • التعليم

      جامعي - جيلدهول للموسيقى والدراما

    • الجنسية

      المملكة المتحدة

    • بلد الإقامة

      المملكة المتحدة

    • سنوات النشاط

      2010 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

بدأت الممثلة الإنجليزية ليلي جيمس مسيرتها الفنية عام 2010 من خلال التلفزيون، حيث شاركت في المسلسل البريطاني Just William، وبعدها لعبت أدوار البطولة في عدة أفلام، وحققت شهرة واسعة بالمشاركة في أعمال فنية ناجحة، تعرف على سيرتها الفنية في السطور التالية.

حياة ليلي جيمس

ليلي كلوي نينيت طومسون هي ممثلة إنجليزية ولدت في 5 أبريل عام 1989 في إيشر ساري وهي مقاطعة في جنوب شرق إنجلترا، ونشأت في عائلة فنية، فوالدتها هي الممثلة نينيت مانتل، أما والدها هو الموسيقي جيمس طومسون.

لدى ليلي شقيقان، وهي الابنة الوسطى، وكانت جدتها ممثلة أمريكية اسمها هيلين هورتون اشتهرت بشكل واسع بمشاركتها في التلفزيون والإذاعة والمسرح في بريطانيا بعد زواجها من رجل إنجليزي.

كانت جدة ليلي لوالدتها فرنسية هربت من قريتها بالقرب من باريس بسبب النازيين، وتزوجت بعد ذلك من جد ليلي، وكان وزيراً في سلاح الجو الملكي البريطاني. وتوفي والدها جيسم طوسمون في عام 2008 بعد معاناته مع مرض السرطان.

التحقت ليلي بمدرسة ترينج بارك للفنون المسرحية، وبعد التخرج من المدرسة التحقت بمدرسة جيلدهول للموسيقى والدراما في لندن، وبعد التخرج بوقت قصير وقعت مع شركة Tavistock Wood عام 2010 لتبدأ مسيرتها المهنية كممثلة.

بداية من عام 2014 كانت ليلي على علاقة بالممثل مات سميث وهو ممثل إنجليزي اشتهر بأدواره في المسلسل البريطاني الشهير Doctor Who من إنتاج بي بي سي، حيث عملت معه في فيلم Pride and Prejudice and Zombies ولكنها انفصلت عنه عام 2019.

مشوارها الفني

بدأت ليلي جيمس مشوارها الفني في التلفزيون، حيث شاركت لأول مرة في مسلسل Just William عام 2010 من إنتاج بي بي سي، وهو عمل من تأليف ريتشمال كروبمتون، وهي عبارة عن قصص قصيرة للأطفال.

اختارت ليلي لقبها الأخير "جيمس" بدلًا من طومسون كاسم مسرحي في أثناء دراستها، حيث علمت أن هناك ممثلة تدعى "ليلي طومسون" بالفعل، لذا اختارت لقب جيمس لكي لا يلتثب الجمهور بينها وبين شخص آخر.

حققت ليلي شهرة واسعة بعد أول عمل لها، لذا تم اختياره في العام التالي في المسلسل التلفزيوني الشهير Secret Diary of a Call Girl، حيث شاركت في الموسم الرابع من المسلسل، وجسدت فيه شخصية بوبي.

في العام نفسه شاركت في المسلسل البريطاني التاريخي Downton Abbey، وجسدت فيه شخصية "ليدي روز" وأصبحت هذه الشخصية شخصية رئيسية في الموسمين الرابع والخامس من العمل، كما شاركت في الموسم الأخير من المسلسل بالشخصية نفسها.

في عام 2011 كذلك شاركت بشخصية تايلور في مسرحية مقتبسة من رواية Vernon God Little، وعرضتها على مسرح يونج فيك من إخراج روفوس نوريس.

في عام 2012 لعبت ليلي دور كاترينا في مسرحية Definitely the Bahamas من إخراج مارتن كريمب في مسرح أورانج تري في لندن. تلقت ليلي إشادة من النقاد على أدائها في هذه المسرحية.

شاركت بعد ذلك في فيلم Fast Girls، ويتمحور الفيلم حول مجموعة من الرياضيات الشابات يتنافسن في بطولة العالم في رياضة العدو، ولعبت ليلي دور البطولة في هذا الفيلم. شاركت كذلك في فيلم الأكشن الخيالي Wrath of the Titans.

في عام 2015 لعبت ليلي دور سندريلا في فيلم ديزني الواقعي Cinderella من إخراج كينيث برانا، وظهرت ليلي جيمس بعد ذلك في مجلة فوغ، والتقطت صورتها المصورة الأمريكية الشهيرة آن ليبوفيتز.

بدأت ليلي كذلك مسيرتها كمغنية في الفيلم، حيث غنت أغنية عدة أغنيات في الفيلم تم إعادة غنائها مرة أخرى، وهي أغانٍ Lavender's Blue، "A Dream Is a Wish Your Heart Makes.

في عام 2016 عادت ليلي مرة أخرى للتلفزيون للمشاركة في المسلسل التاريخي التلفزيوني من إنتاج بي بي سي War & Peace، وجسدت في المسلسل شخصية ناتاشا روستوفا.

شاركت ليلي بعد ذلك في فيلمها الثاني Pride and Prejudice and Zombies وهو فيلم أكشن رعب وخيالي جسدت فيه شخصية إليزابيث بانيت، وهو فيلم مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه صدر عام 1813 من تأليف جين أوستن. تلقى أداء ليلي في الفيلم ردود فعل مختلفة من النقاد، وخسر الفيلم في شباك التذاكر.

شاركت ليلي بعد ذلك في مسرحية روميو وجوليت في مسرح جاريك من إخراج روب أشفورد، وعرضت المسرحية في عام 2016.

في عام 2017 شاركت ليلي في عدد جيد من الأفلام، حيث جسدت شخصية ديبورا في فيلم الحركة Baby Driver للمخرج إدجار رايت، وكانت الشخصية الرئيسية في هذا الفيلم.

شاركت كذلك في فيلم The Exception، وفيه جسدت شخصية إليزابيث لايتون سكرتيرة رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل التي لعبها غاري أولدمان من إخراج جو رايت.

شاركت أيضًا في فيلم الدرامي للحرب العالمية الثانية Darkest Hour، ولعبت دور عميلة بريطانية متنكرة في صورة خادمة للقيصر المنفي فيلهلم الثاني.

لعبت بعد ذلك دور البطولة كنسخة أصغر من شخصية ميريل ستريب في الجزء الثاني من فيلم Mamma Mia! Here We Go Again، ولعبت دور دونا شيريدان، وتم إصدار الفيلم عام 2018، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا.

في العام نفيه لعبت دور المؤلفة جولييت أشتون في دراما فترة الأربعينيات The Guernsey Literary and Potato Peel Pie Society التي تتبادل الرسائل مع سكان منقطة غيرنسي، وهي جزيرة تقع قبالة سواحل نورماندي التي كانت تحتلها ألمانيا خلال الحرب العالمية الثانية.

في عام 2019 شاركت في مسرحية مقتبسة من فيلم All About Eve التي صدرت عام 1950 بجانب الممثل جيليان أندرسون، وتلقت المسرحية مراجعات إيجابية، واستمرت من 15 فبراير إلى 11 مايو.

في عام 2020 لعبت ليلي جيمس دور السيدة دي وينتر الثانية في فيلم Rebecca المقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه، وشارك في البطولة أرمي هامر، والعمل من بطولة بنت ويتلي.

في عام 2021 شاركت في الفيلم البريطاني The Dig، ولعبت فيه دور بيغي بيجوت، والفيلم مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه صدرت عام 2007 للكاتب جون بريستون.

شاركت كذلك في المسلسل التلفزيوني Pam & Tommy، ولعبت في المسلسل دور باميلا أندرسون، وهو مسلسل سيرة ذاتية يحكي عن قصة زواج العازف تومي، وباميلا أندرسون.

لا حرج في الوقوع في الحب ومشاركة حياتك مع شخص ما.

أهم الأعمال

  • فيلم ديزني الواقعي Cinderella

  • فيلم Pride and Prejudice and Zombies

  • فيلم Baby Driver

  • فيلم Darkest Hour

  • فيلم Rebecca

  • مسلسل Pam & Tommy

جوائز ومناصب فخرية

  • أفضل أداء من نقابة ممثلي الشاشة عام 2014 و 2015 في مسلسل Downton Abbey

معلومات أخرى

  • توفي والدها بمرض السرطان

جميع أخبار