5 أخطاء شائعة يرتكبها الرجال في الزواج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 مايو 2020
5 أخطاء شائعة يرتكبها الرجال في الزواج
مقالات ذات صلة
صور حب ملهمة يتحدى أبطالها الزمن والظروف
في أكتوبر الوردي: كيف تدعم زوجتك؟
كُن رومانسياً مع زوجتك: إليك ما عليك فعله

يعتقد بعض الرجال عند الزواج أن الزوجة ستفعل كل شيء مثل زوجها. لكن في الحقيقة يحاول كل زوج تشكيل زوجته وفق ما يريد دون الانتباه إنها كائن آخر له شخصيته وحياته أيضاً.

ومع هذه المحاولات يبدأ الرجل في سحق روحها، ثم تتحول حياتهم إلى جحيم، الأمر الذي لا يستحق سوى الانتباه أنهما تزوجا ليكملا بعضهما البعض وليس ليكون أحدهم نسخة الآخر. لذا لتدارك الأمر، فيما يلي 5 أخطاء شائعة يرتكبها الرجال في الزواج وما يمكن القيام به حيال ذلك.

1. لا يفكر الرجل في احتياجات زوجته:

أول خطأ يقع فيه الرجل هو أنه لا يفكر فيما تحتاجه زوجته، في مثال بسيط يمكنك القياس عليه في بعض المواقف الأخرى، أنت وعدت زوجتك بليلة خاصة بالخارج أو موعد أو الجلوس سوياً في المنزل، المهم أنك أعطيت لها وعداً بأن هناك لقاءً سيجمعكما سوياً، لذا يجب أن تخطط لهذا الموعد جيداً. افعل كل شيء يجعلها تفهم أنك تحترم احتياجاتها ولحظتها المهمة، حتى إذا كان الأمر يستلزم الاتصال بجليسة أطفال لإبقاء أطفالك بعيداً عنكما في هذا الوقت تحديداً.

2. لا يستمع:

لا تفترض أنك تعرف ما ستقوله زوجتك، لا تضبط الأمر لأنك سمعتها من قبل وتحكم قبل سماعها هذا خطأ كبير للغاية. كل ما عليك فعله فقط هو الاستماع إليها بأذنيك وعينيك. بعبارة أخرى، أعطها انتباهك الكامل.

3. لا يفهم زوجته:

مثل العديد من الرجال، تحاول "إصلاح" المشاكل بدلاً من فهم ما تشعر به زوجتك. في بعض الأحيان، تريد منك فقط أن تشعر بما تشعر هي به دون تقديم المشورة ودون محاولة إصلاحه. فقط عند الاستماع إليها اجعلها تشعر أنك تفهمها وتفهم مشاعرها وحاول سؤالها بلطف ماذا تحتاج إليه بالظبط.

4. لا يعرف زوجته:

هل تتذكر فترة التعرف على زوجتك قبل الزواج؟ متى كانت آخر مرة قضيت فيها وقتاً في التحدث معها؟ لما توقفت عن السؤال عن أحلامها؟ هل تريد أن تحصل على إجازة أو شراء كتاب؟ كل هذا مجرد أمثلة بسيطة للتعرف على الزوجة بعد الزواج أيضاً. الأمر لم ينتهي عندما تزوجتما، هي لازال لديها أحلام وطموحات مثلك تماماً.

5. لا يثق في زوجته:

تريد زوجتك أن يتم تضمينها في عالمك بأكمله. هي تريد أن تثق بها أكثر، امزجها معك في كل خطوة، اجعلها تشاركك آرائها حتى إذا كان الأمر بسيطاً، هذا الأمر سيعزز رباط زواجكما أكثر.