أخطاء يرتكبها البعض أثناء النوم في الليالي الحارة

نصائح للنوم بشكل جيد في فصل الصيف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022
أخطاء يرتكبها البعض أثناء النوم في الليالي الحارة

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تزداد صعوبة النوم في الليل، لذا يقدم الخبراء عدد من النصائح التي تساعد على النوم مساء في الصيف، كما يحذرون أيضاً من بعض الأخطاء التي يجب تجنبها.

نصائح للنوم بشكل جيد في فصل الصيف

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فمن أبرز الأخطاء التي يرتكبها الناس أثناء الصيف، هو وضع البيجامات أو ملابس النوم في الثلاجة أو الفريزر، أو حتى أو ارتداء الجوارب المبللة، اعتقاداً منهم أن هذا سيساعد في تهدئتهم أثناء الليل، والنوم بشكل جيد في الطقس الحار.

ولكن وفقاً لخبير النوم جيمس ويلسون، فإن هذا لن يحدث، وبدلاً من ذلك، فسيؤدي هذا الأمر إلى ارتفاع درجة حرارة أجسامهم، مردفاً أن الطرق السابقة ستسبب في إضافة المزيد من الرطوبة إلى بيئة النوم، كما ستسخن الرطوبة أثناء الليل.

وأضاف ويلسون أنه نتيجة لذلك، فإن هذه الرطوبة ستجعل الشخص يشعر بالسخونة أثناء الليل، ومن المرجح أنها ستؤدي إلى إيقاظه من دورة نومه.

ومع ذلك، فإن هناك بديلاً لأولئك الذين يواجهون صعوبات أثناء النوم في الصيف، حيث يقول جيمس ويلسون إنه من الممكن الاستحمام بماء فاتر، موضحاً أن هذا الأمر يساعد في رفع درجة حرارة الجسم بشكل طفيف، مما يؤدي بعد ذلك إلى انخفاض درجة الحرارة الأساسية.

وتابع خبير النوم قائلاً أن الانخفاض في درجة الحرارة الأساسية، يعتبر جزء مهماً من عملية نوم الجسم، لافتاً إلى أن هذا النهج يخدع الجسم بشكل أساسي ليعتقد أنه أكثر برودة مما هو عليه.

وأوضح بقوله إن سبب التوصية بالاستحمام بالمياه الفاترة في الصيف، هو أن الشعور بالبرودة المثلجة من الماء البارد سيصدم الجسم، ويجعله يشعر بمزيد من النشاط، كما أنه يزيد من احتمالية إطالة عملية النوم.

وفي السياق نفسه، فقد قدمت خبيرة النوم أليسون جونز عدد من النصائح التي تساعد على النوم بشكل أفضل في فصل الصيف، حيث يأتي في مقدمتها الحفاظ على برودة القدمين والرأس، موضحة أن الحفاظ على هذه المناطق الرئيسية أكثر برودة، وبعيداً عن حرارة الأغطية، فإن ذلك سيساعد في خفض درجة حرارة الجسم.

ومن ضمن النصائح الأخرى التي تقدمها خبيرة النوم:

  • النوم على ملاءات أخف.
  • شراء مرتبة جديدة.
  • عدم النوم عارياً.
  • النوم على جانب الجسم.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة