أخطاء شائعة تحول دون تحقيق أهداف فقدان الوزن

نصائح مهمة لتحقيق نتائج فعالة في رحلة فقدان الوزن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
أخطاء شائعة تحول دون تحقيق أهداف فقدان الوزن

في رحلة خسارة الوزن، يتعين على المرء أن يمتلك إرادة قوية، لكي يبتعد عن مغريات الوجبات السريعة والحلويات الشهية، وكذلك ليكون ملتزماً بممارسة الرياضة بانتظام، واتباع نظام غذائي صحي.

نصائح مهمة لتحقيق نتائج فعالة في رحلة فقدان الوزن

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن تحقيق الأهداف المرتبطة بفقدان الوزن، لا يعد أمراً سهلاً، خاصة عندما تكون هناك مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها العديد من الأشخاص، والتي قد تعيقهم عن تحقيق أهدافهم، وتؤدي إلى شعورهم بالإحباط.

وأوضحت التقارير نقلاً عن خبراء في الصحة والتغذية، فإن واحدة من هذه الأخطاء، هي التركيز المفرط على ميزان الوزن، حيث إنهم يعتبرون أن هذا النهج قد يكون مضراً.

وقال الخبراء إن التركيز المفرط على الرقم الذي يظهر على الميزان، لا يعكس بالضرورة التقدم الفعلي في اللياقة البدنية، وبالتالي يمكن أن يقلل من الحافز، والإصرار على الاستمرار في الجهود، رغم الممارسة الصحيحة.

وأشارت التقارير إلى أن الوزن الذي يقيسه الميزان، له عوامل متعددة تؤثر عليه، مثل احتباس الماء وبناء العضلات، وكذلك وزن الطعام غير المهضوم.

وشدد الخبراء على أهمية تجنب تخطي الوجبات، حيث يعتبر هذا السلوك من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها البعض خلال محاولتهم لفقدان الوزن.

ولفتت التقارير إلى أن بعض الأشخاص يميلون إلى تخطي وجبات الطعام، في سعيهم لتقليل السعرات الحرارية، إلا أن هذا الأمر قد يؤدي إلى الجوع الشديد، وبالتالي إلى الإفراط في تناول الطعام في الوجبات اللاحقة، وكذلك خلال تناول الوجبات الخفيفة على مدار اليوم، مما يثقل عملية الهضم، ويقلل من فعالية عملية التمثيل الغذائي.

وبين الخبراء أنه من أجل تحقيق نتائج أفضل في رحلة فقدان الوزن، فينصح بتضمين كميات كافية من الألياف والبروتين في النظام الغذائي اليومي، بالإضافة إلى شرب كميات كافية من الماء.

وأضافت التقارير أن شرب الماء يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحسينها، بينما تساعد الألياف والبروتين على الشعور بالشبع، وكذلك الحد من الرغبة المفرطة في تناول الطعام.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة