5 خطوات تحمي بها هاتفك الذكي من خطر الاختراق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أبريل 2019
5 خطوات تحمي بها هاتفك الذكي من خطر الاختراق
مقالات ذات صلة
فيديو: 7 أشياء توقف عن فعلها لتحمي هاتفك وتحافظ عليه
3 خطوات عليك فعلها للعثور على هاتفك المفقود
فيديو: أخطاء ترتكبها دون أن تلاحظ قد تقتل هاتفك الذكي

لم يعد قراصنة المعلومات يكتفون باختراق الشبكات أو أجهزة الكمبيوتر فقط، فمع التطور التكنولوجي المستمر، أصبحت الأجهزة والهواتف الذكية هدفًا لهجمات القراصنة، مما جعل من الضروري التوصل إلى سبل لحماية البيانات الشخصية الموجودة على الهواتف والأجهزة الذكية من القرصنة.

وقد كشفت تقارير تقنية عن خطوات مهمة التي ينصح بها خبراء التقنيات لحماية الهواتف الذكية من خطر الاختراق، وفيما يلي نقوم باستعراضها:

1- احرص دائمًا على تحديث هاتفك كلما توفر تحديثًا جديدًا، حيث أن العديد من هذه التحديثات تكون عادة بغرض تأمين الهاتف، وإغلاق ثغرات أمنية قد يستغلها القراصنة لاختراق هاتفك.

2- قم بتغيير كلمة المرور بين الوقت والآخر، ويجب أن تستخدم في كل مرة كلمة مختلفة، واحرص على عدم استخدام كلمة مرور واحدة لمواقع أو تطبيقات مختلفة، فهذا يسهل من عملية سرقة بياناتك.

3- احتفظ بهاتفك لنفسك، ولا تجعل الآخرين يقومون باستخدامه أو أن يطلعوا على كلمات المرور الخاصة بك، أو معرفة مكان تخزين ملفاتك المهمة.

4- لا تقم بفتح أي روابط عشوائية تصل إليك، خاصة من الأشخاص المجهولين، فعادة تكون هذه عبارة عن فيروسات ضارة، يتم استخدامها لاختراق حسابك.

5- حمل على هاتفك تطبيقات لمكافحة الفيروسات، واحرص على تحديثها باستمرار، حيث أن هذه التطبيقات تقوم بتنبيهك في حال تسريب أي من كلمات المرور الخاصة بك.