هاتفك الآيفون ليس بمأمن مع هذه الطريقة الجديدة للاختراق

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 نوفمبر 2016
هاتفك الآيفون ليس بمأمن مع هذه الطريقة الجديدة للاختراق

يبدو أن هاتفك الآيفون ليس بمأمن كما تعتقد، حتى مع حماية الهاتف بواسطة الرقم السري.

فقد كشفت قناة iDeviceHelp على اليوتيوب، وهي قناة متخصصة في التقنية المتعلقة بمنتجات آبل، عن طريقة جديدة قد تعطي المخترقين وسيلة لاختراق هواتف آيفون. وتشمل إمكانية الوصول إلى معلومات جهات الاتصال، بيانات الرسائل، والصور أيضاً. 

والغريب أنه بهذه الطريقة لن يحتاج هؤلاء الراغبين في اختراق هاتفك إلى معرفة الرمز السري الذي قد قمت بتعيينه سابقاً لحماية هاتفك.

وتعمل هذه الطريقة على الهواتف التي فعلت خدمات المساعد الشخصي  Siri على شاشة غلق الهاتف، فهذا هو كل ما يحتاجه المخترق للولوج لهاتفك، فبطريقة بسيطة يتمكن المخترق من التحكم في Siri، وهو ما يسمح بالتعرف على رقم الهاتف، والاتصال به من أي هاتف آخر ومن ثَم الوصول إلى معلومات الرسائل دون الحاجة لفتح الهاتف أصلاً.

وباتباع بعض الخطوات الأخرى البسيطة نسبياً سيتمكن المخترق من الوصول إلى بيانات جهات الاتصال، وبيانات ومعلومات الرسائل، وأيضاً معرض الصور مع إمكانية التحكم الكامل في هذه البيانات، دون الحاجة لفتح الهاتف.

أما عن موديلات آيفون المعرضة لهذا الاختراق فهي: SE، 6 Plus، 6S Plus، ولكن يجزم البعض أن هذه الطريقة قد تنجح مع أي هاتف يعمل بنظام تشغيل iOS 8 أو أعلى.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة