5 أسباب تجعل الرجال يخشون من الارتباط بالمرأة القوية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 يونيو 2021
5 أسباب تجعل الرجال يخشون من الارتباط بالمرأة القوية

اعتاد الرجال على أن يكونوا الأقوياء في العلاقة، الرجل هو صانع القرار المُهيمن الذي يتغلب على المرأة بصفاتها التي تشمل الخضوع والخجل، وعادة ما يستطيع أن يفرض سيطرته ويؤكد قوته، لكن المرأة القوية تجعل بعض الرجال في تحدي حقيقي، فهي قادرة على مواجهة أي تحدٍ وجهاً لوجه، حتى بدون وجود نظام دعم، هل هذا ما يجعل بعض الرجال يهربون من الارتباط بالمرأة القوية؟ تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض الأسباب التي تجعل الرجال يخشون من الارتباط بالمرأة القوية.

في بعض الأحيان، قد لا يعرف الرجل كيفية التعامل مع المرأة القوية، فيميل إلى أخذ رد فعل مُتمثل في الهرب أو القتال وكأن التعامل مع المرأة القوية هو تحدي أو حرب يجب كسبها.

بمعنى آخر، قد يشعر بعض الرجال بالتهديد ويصبح عدائياً، أو قد يشعر بالخوف الشديد لدرجة أنه يتوقف عن التحدث إلى هذه المرأة ويُحاول الهرب بعيداً عنها.

لا تحتاج النساء المُستقلات إلى رجل يعولهن، والرجال معتادون على الحاجة إليهم كمقدمين للدعم المادي. بعض الرجال عندما يقابلون امرأة مُتفوقة ومُتميزة في عملها وتستطيع أن تجني أموالها الخاصة، وتدفع فواتيرها الخاصة، وتستطيع أن تُلبي احتياجاتها وتُسدد نفقاتها، فإنهم أحياناً يأخذون الأمر بطريقة خاطئة ويشعرون بالضعف.

في الواقع، يجب أن يكون الرجال سعداء إذا ارتبطوا بإمرأة من هذا النوع، لأنها في هذه الحالة سترتبط به لأنها تحبه، لا لأنها تحتاج إلى خدمة منه. لكنهم في الواقع قد يخافون ويهربون منها لأنها تُهدد شعورهم بالقوة والسيطرة.

النساء المستقلات لا يجلسن بانتظار الرجل ليُشكل حياتهن ويُخطط لمُستقبلهن، فهم لديهن وظائفهن واهتماماتهن الجانبية، وهو ما يجعل بعض الرجال الذين لا يرغبون في شريكات بقدر ما يرغبون في زوجات خاضعات يحتاجن من يُقرر لهن ماذا يفعلن، يهربون من مُجرد التعامل مع النساء القويات.

النساء القويات يقرأن ويشاهدن الأخبار وهن على دراية جيدة بالأحداث الجارية. فإذا لم يكن لديك مساهمة ذات مغزى في المحادثة المطروحة، أو كنت تحاول باستمرار تغيير الموضوع إلى الجنس، أو كانت كل مُحادثاتك تهدف إلى استعراض قوتك وسيطرتك، فلن تستطع أن تملأ عقلها وقلبها.

خبرة المرأة القوية وثقافتها تُمكنها من كشف الأكاذيب بسهولة، النساء القويات يحترمن الصدق، قد يخشى الرجال في هذه الحالة أن يقعوا في فخ الأكاذيب البيضاء.

لذلك، إذا لم يكن الرجل مستعداً لأن يكون صادقاً تماماً، فمن المُحتمل ألا تكون العلاقة جيدة.

قد تكون المرأة القوية مرّت خلال حياتها بالكثير من الظروف حتى أصبحت أكثر قوة، على سبيل المثال، المرأة القوية لديها إرادة قوية ومنطقية للغاية، وقد لا يكون من السهل أن تُقدّم تنازلات، وما إلى ذلك، وهو الأمر الذي يمكن أن يكرهه بعض الرجال.

صحيح أن المرأة القوية خلف الرجل وتدعمه بأكبر قدر من القوة، لكنها من ناحية أخرى لا تخشى مواجهته بنقاط ضعفه.  ليس كل الرجال على استعداد أن يعترفوا بنقاط ضعفهم حتى لأنفسهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة