أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 06 سبتمبر 2023
أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن

إذا كُنت من مُحبي أفلام الأكشن والإثارة، فمؤكد أنك قد شاهدت واحد أو أكثر من أفلام نجم الأكشن العالمي فاندام. كان أول فيلم شارك فيه جين كلود فاندام هو الفيلم البلجيكي Woman Between Wolf and Dog عام 1979 وقد كان دوره خلاله ثانوياً جداً، أما أول فيلم شارك فيه كبطل هو فيلم Monaco Forever عام 1984، ثم انطلق بعده مُشاركاً في العديد من أدوار البطولة، وتعود أغلب أفلامه المميزة لسنوات الثمانينيات والتسعينيات. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أجمل أفلام فاندام.

أفلام فاندام

وُلد جين كلود فاندام في عام 1960 في بروكسل في بلجيكا. اتجه لرياضات القوى، واحترف الكارتيه والكيك بوكسنج في سن العاشرة، شارك في الكثير من البطولات الرياضية واحترف مجال الفنون القتالية حتى حصل على لقب "سيد بلجيكا" في كمال الأجسام.

في الثانية والعشرين من عمره، بدأ فاندام يتجه إلى وجهة أخرى لتحقيق الشهرة والتميز، فانتقل للولايات المتحدة الأمريكية مُحاولاً الالتحاق بعالم هوليوود. استطاع فاندام أن يُحقق المزيد من التميز والتألق حينما مزج موهبته الفنية بالفنون القتالية التي أحبها وتميز بها منذ طفولته.

كان أول فيلم شارك فيه جين كلود فاندام هو الفيلم البلجيكي Woman Between Wolf and Dog عام 1979 وقد كان دوره خلاله ثانوياً جداً، أما أول فيلم شارك فيه كبطل هو فيلم Monaco Forever عام 1984، ثم انطلق بعده مُشاركاً في العديد من أدوار البطولة، وتعود أغلب أفلامه المميزة لسنوات الثمانينيات والتسعينيات.

أجمل 10 من أفلام فاندام

  • فيلم Blood sport:

تدور أحداث الفيلم عن شخصية "فرانك داكس" الشاب الذي أفنى حياته في التدريب على الفنون القتالية ليُشارك في بطولة العالم للفنون القتالية. لكن رؤساءه يرفضون هذا الأمر. لكنه لا يستسلم ويُقرر المُحاربة والوصول لحلمه.

أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن

  • فيلم Kick boxer :

يُعتبر فيلم Kick boxer من أقدم وأوائل أفلام فاندام، تدور أحداثه حول مزيج من المشاعر الإنسانية والغضب والرغبة في الانتقام. يُمكنك أن ترى هذه المشاعر من خلال الشقيقين إيريك وكيرت، وهما من عائلة عسكرية. يتميز إيريك بمهاراته في فنون القتال ودائماً ما يقوم بحماية كيرت والدفاع عنه. بينما يفتقد كيرت إلى الكثير من هذه المهارات. يُسافر إيريك لتايلاند لمواجهة بطل تايلاندي قوي في مباراة بوكس. ولكنه يفقد حياته بسبب هذه المُباراة. يُقرر كيرت الانتقام لشقيقه ويتدرب على يد مُدرب عجوز يعيش في الغابات بأساليب جديدة وقوية بهدف مُقابلة قاتل أخيه والانتقام له.

أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن

  • فيلم Hard Target :

تدور أحداث فيلم Hard Target حول فتاة شابة تُحاول البحث عن أبيها الذي اختفى في ظروف غامضة. وفي طريقها للبحث تُقابل شاباً يُجيد الفنون القتالية، فتتفق معه أن يُساعدها في البحث عن والدها. خلال رحلتهما يكتشفان أن والدها قد قُتل بيد منظمة إرهابية تستغل إضراب رجال الشرطة في الولاية وتختطف الناس من أجل عمليات صيد بشري.

أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن

  • فيلم Nowhere to Run:

تدور أحداث الفيلم حول البطل اللص الذي يتم سجنه لأنه قتل حارس البنك في آخر عملية سطو قام بها. خلال أحداث الفيلم يستطيع البطل الهروب من السجن والذهاب إلى مزرعة نائية كان قد أخفى بها سرقته الأخيرة، وهي المزرعة التي تعيش بها سيدة وطفلاها. يعلم بطل الفيلم أن هذه السيدة تقف في وجه رجل أعمال يُريد إرغامها على بيع الأرض له، فيتولى مهمة الدفاع عنها وعن طفليها ويقع في حبها.

أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن

  • فيلم Sudden Death:

تدور أحداث الفيلم حول البطل الذي كان يعمل سابقاً كرجل إطفاء، ثم التحق بالعمل كفرد أمن في أحد ستادات لعبة الهوكي الشهيرة في الولايات المتحدة الأمريكية. خلال أحداث الفيلم وفي أثناء مباراة نهائيات كأس ستانلي للهوكي، تُخطط إحدى العصابات لخطف نائب الرئيس الذي سيحضر المباراة. وبالفعل تقوم العصابة باختطاف نائب الرئيس ومجموعة من الرهائن وتفرض سيطرتها على الاستاد كله ومن ضمن الرهائن طفلة صغيرة وهي ابنة رجل الأمن. فيُقرر رجل الأمن التصدي لهذه العصابة لإنقاذ ابنته والرهائن بالرغم من تحذيرات الشرطة له بعدم التدخل.

  • فيلم Time cop :

يندرج هذا الفيلم تحت تصنيف أفلام الخيال العلمي والسفر عبر الزمن. تدور أحداث الفيلم حول ضابط شرطة يتم تجنيده وتجهيزه للقيام بمهمات سرية من خلال السفر عبر الزمن للماضي. بتصاعد أحداث الفيلم، يكتشف الضابط أن المسؤول عن هذه الرحلات عبر الزمن يُخطط ويُدبر لمؤامرة ما يستغل فيها أحداث الماضي للتحكم والسيطرة على المستقبل والوصول للسلطة وكرسي الحكم. فيُقرر الضابط التصدي له ومحاربته.

أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن

  • فيلم Swelter:

تدور أحداث هذا الفيلم حول خمسة لصوص سرقوا 10 ملايين دولار من أحد الكازينوهات في مدينة لاس فيغاس، تمكنت الشرطة من القبض على أربعة لصوص منهم، وأصيب اللص الخامس بطلقة مسدس في رأسه أثناء هجوم الشرطة عليهم، فاعتقدت العصابة أنه مات. بعد مرور السنوات، يتمكن زعيم العصابة من الهرب من السجن، بمساعدة بعض رجاله، ليعرف حينها أن شريكه القديم لم يمت، وهرب بالمال فتبدأ العصابة في مطاردته.

أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن

  • فيلم Enemies Closer:

تدور أحداث الفيلم حول رجل من القوات الخاصة يعيش في غابة نائية، تتصاعد الأحداث عندما يقتحم رجل غريب منزله وأخبره أنه يريد المساعدة، لكنه في الواقع جاء للانتقام منه لأنه قتل شقيقه أثناء وجوده في الخدمة العسكرية. يقوم الرجل الغريب باستدراج البطل للخروج من منزله لقتله، لكنهما يقعان مع عصابة مخدرات تبحث عن شحنة كبيرة من المخدرات ضاعت عبر الحدود بين الولايات المتحدة وكندا.

أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن

  • فيلم Lion heart:

تدور أحداث الفيلم حول شخص عليه أحكام في دولة أجنبية لكنه هرب منها ووصل إلى موطنه في الولايات المتحدة الأمريكية. عند وصوله يجد أخاه بين الحياة والموت، وزوجة أخيه وابنة أخيه لا يملكون النقود الكافية لدفع الإيجار. فيضطر لخوض القتال في الشوارع للحصول على المال.

أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن

  • فيلم We Die Young:

تدور أحداث الفيلم حول صبي يبلغ من العمر أربعة عشر عاماً يتورط في حياة العصابات في واشنطن، لكنه من ناحية أخرى يسعى لحماية شقيقه الأصغر البالغ من العمر عشر سنوات ويقرر منعه من اتباع نفس طريقه.

أفلام فاندام.. أجمل 10 أعمال لنجم الأكشن