وفاة ماجد الفطيم رجل الأعمال الإماراتي الشهير

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 ديسمبر 2021
وفاة ماجد الفطيم رجل الأعمال الإماراتي الشهير

أعلنت مجموعة ماجد الفطيم القابضة عن رحيل مؤسسها رجل الأعمال الإماراتي ماجد الفطيم اليوم الجمعة.

ونشر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، نعياً لماجد الفطيم الذي يعتبر أحد أهم وأكبر تجار دبي ورجالاتها.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نعياً لماجد الفطيم قال فيه: "رحم الله أخونا ماجد الفطيم، رجل الأعمال المبدع، وأحد أهم تجار دبي وكبار رجالاتها، وصاحب عطاء للوطن وخير لا ينقطع".

وأضاف الشيخ محمد بن راشد "أخر قراراته كان توظيف 3000 مواطن، رحمه الله وأسكنه فسيح جناته، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. آمين".

معلومات عن ماجد الفطيم

ويعتبر ماجد الفطيم أحد أهم رجال التجارة في الوطن العربي، وأسس مجموعة ماجد الفطيم القابضة العملاقة عام 1992 والتي تعتبر قطب المراكز التجارية والترفيهية في المنطقة العربية.

وتمتلك مجموعة ماجد الفطيم القابضة العملاقة حوالي 13 فندقاً و26 مركزاً تجارياً وأبرزها مول الإمارات في دبي ومول مصر في القاهرة.

كما تستحوذ مجموعة ماجد الفطيم كذلك على رخصة حصرية لتشغيل الهايبر ماركت الشهير للشركة الفرنسية "كارفور" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكذلك وسط آسيا.

ويشغل طارق ابن ماجد الفطيم عضوية مجلس الإدارة بالمجموعة بالإضافة لإدارة عدد من الأفراد الذين لا ينتمون لعائلة الفطيم الشركة القابضة.

وبلغت إيرادات مجموعة ماجد الفطيم القابضة في عام 2018 حوالي 9.4 مليار دولار.

ويعتبر ماجد الفطيم هو ثالث أغنى الرجال العرب وتصل ثروته إلى 3.6 مليار دولار، كما يعد هو صاحب المرتبة الأولى بين أثرياء دولة الإمارات العربية المتحدة.