5 طرق للاستعداد لصيف مثمر وممتع.

بالنسبة لمعظمنا، ينتهي الصيف بملاحظة سيئة. نميل إلى الشعور بالإحباط أو الانزعاج بسبب افتقارنا للإنتاجية ونتمنى لو كنا قد فعلنا الكثير في وقت إجازتنا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 مارس 2023
5 طرق للاستعداد لصيف مثمر وممتع.

على الرغم من أن الصيف لا يزال على بعد بضعة أشهر، إلا أنه ليس من السابق لأوانه أبدًا البدء في التفكير في الأشياء التي تريد القيام بها خلال فترة الراحة القادمة، في المقال التالي 5 طرق للاستعداد لصيف مثمر وممتع.

الاستعداد لفصل الصيف.

في وقت أو آخر، مررنا جميعًا بصيف لم نحقق فيه الكثير.

بالنسبة لمعظمنا، ينتهي الصيف بملاحظة سيئة. نميل إلى الشعور بالإحباط أو الانزعاج بسبب افتقارنا للإنتاجية ونتمنى لو كنا قد فعلنا الكثير في وقت إجازتنا، الشعور بهذه الطريقة ليس ممتعًا.

سواء كنت تتطلع إلى كسب بعض المال، أو رؤية أشياء جديدة أو مجرد التمتع بصحة جيدة، فإليك خمسة أشياء يمكنك القيام بها لتجنب هذا الشعور، وتحقيق أحلامك الصيفية.

تحدث إلى شخص ما عن خططك!

مع اقتراب فصل الصيف، من المهم مشاركة خططك مع صديق أو فرد من العائلة أو شخص بالغ موثوق به. سيسمح لك القيام بذلك بترديد الأفكار عن شخص آخر، مما سيساعدك على تحديد أهداف لنفسك والتوصل إلى خطة للتأكد من أن صيفك منتج وصحي وممتع!

5 طرق للاستعداد لصيف مثمر وممتع

1. اكتب ثلاثة أهداف (قابلة للتحقيق)

خذ بعض الوقت للتفكير فيما تريد تحقيقه هذا الصيف. هل تتطلع إلى كسب بعض المال أو اكتساب بعض الخبرة العملية القيمة؟ هل تريد التسكع مع الأصدقاء أو تعلم هواية جديدة؟ سيساعدك وضعها على الورق في إرشادك خلال الصيف.

اختر ثلاثة أهداف وقم بتدوينها أو جرب تطبيق Habit Bull لمساعدتك في تحديد أهدافك. بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها، من المهم وضع أهدافك في مكان ما ستبحث عنه كثيرًا. الآن، كل ما عليك فعله هو أن تدع هذه الأهداف ترشدك طوال الصيف

نصيحة: عند كتابة الأهداف، فكر في اختصار SMART: محدد وقابل للقياس وقابل للتحقيق وواقعي وفي الوقت المناسب.

2. احصل على سيرة ذاتية جاهزة

التقدم لوظيفة؟ فرصة تطوع؟ التدريب الداخلي؟ في حين أنه قد لا يكون أكثر الأشياء متعة في القيام به، إلا أن كتابة السيرة الذاتية هي طريقة جيدة لبدء الاستعداد لفصل الصيف. ستطلب منك جميع طلبات الحصول على وظائف أو فرص التطوع أو التدريب الداخلي تقديم سيرة ذاتية. حتى إذا كنت لا تعتقد أنك ستفعل أيًا من هذه الأشياء هذا الصيف، فمن الجيد دائمًا أن يكون لديك واحدًا جاهزًا في حالة حدوث ذلك.

نصيحة: على الرغم من أن كتابة السيرة الذاتية يمكن أن تكون عبئًا، إلا أن هناك موارد جيدة تجعل العملية أسهل قليلاً. إذا كنت ترغب في العثور على بعض النصائح الرائعة حول كيفية تجهيز سيرتك الذاتية، فتحقق من هذا المورد الرائع.

3. ابحث عن وظيفة أو فرصة تدريب أو تطوع

يعد العثور على وظيفة صيفية طريقة رائعة لكسب بعض المال أثناء تعلم مهارات قيمة ستساعدك في المضي قدمًا في الحياة. يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة للتدريب الداخلي أو فرص التطوع، والتي تتيح لك استكشاف اهتماماتك مع منحك أيضًا خبرة قيمة (على الرغم من أن معظمها لن يدفع لك مقابل عملك).

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعدك الحصول على وظيفة، أو تدريب داخلي، أو فرصة تطوع على إنشاء روتين والحفاظ على الاستقرار خلال العطلة الصيفية - وكل ذلك رائع لضمان الصحة العقلية والعافية!

نصيحة: للعثور على وظيفة أو تدريب داخلي، نوصي بزيارة لوحة على الإنترنت مثل إنديد أو التوجه إلى مركز توظيف الشباب للتعرف على الفرص المتاحة والحصول على بعض المساعدة في طلباتك. لفرص التطوع.

4. خصص بعض الوقت للاسترخاء

بينما قد تميل إلى حشو جدولك المليء بالعمل والأحداث، فإن الاسترخاء هو جزء مهم من الصيف أيضًا. خصص وقتًا مع الأصدقاء أو زيارة أماكن جديدة أو الاسترخاء في المنزل. سيضمن التخطيط المسبق لقضاء بعض الوقت أن يكون صيفك مثمرًا ومريحًا وممتعًا!

نصيحة: عندما تستعد للصيف، فكر في بعض الأنشطة التي يمكنك القيام بها والتي ستساعدك على الاسترخاء. تتضمن بعض الخيارات الخروج، أو ممارسة الرياضة مع الأصدقاء، أو الكتابة، أو ممارسة اليقظة، أو ممارسة اليوجا، أو صنع الفن.

5. لا تنسى صحتك

بينما توازن حياتك بين المتعة والعمل والاسترخاء، لا تنسَ صحتك! ابذل قصارى جهدك للخروج وفصل هاتفك. أيضًا، حافظ على نشاطك من خلال السباحة في مسبح، أو شاطئ محلي، أو ركوب دراجتك، أو التزلج على الألواح، أو المشي لمسافات طويلة في المسارات المحلية، أو الاطلاع على دروس اللياقة البدنية في مركز المجتمع المحلي. حاول الحفاظ على روتين نوم صحي، وتناول طعامًا جيدًا واتخذ خيارات ذكية.

تذكر، على الرغم من أنه الصيف لا يزال عليك الاعتناء بنفسك جيدًا.

نصيحة: هيئ نفسك للنجاح من خلال اتباع نظام غذائي صحي ونوم وممارسة الرياضة. مرة أخرى، حاول كتابة جدولك الزمني، باستخدام التقويم على هاتفك أو تطبيق الملاحظات اللاصقة لنظام التشغيل iOS أو Android لمساعدتك على البقاء منظمًا.

النصائح العشر في الحفاظ على برودة جسمك في الصيف.

1. حافظ على رطوبتك - التعرق المستمر في الحرارة يمكن أن يجففك. تأكد من شرب الكثير من الماء.

2. ارتداء الملابس القطنية - يمتص القطن العرق وهو مريح في حرارة الصيف.

3. تناول الكثير من الفواكه ذات الأساس المائي مثل البطيخ.

4. تناول المزيد من الخضروات المبردة مثل الخيار واليقطين وما إلى ذلك.

5. اشرب الكثير من السوائل - عصائر الفاكهة والخضروات واللبن وماء جوز الهند الطري.

6. استخدمي البخاخ - زجاجة بخاخ مع الماء البارد لرش وجهك بها طريقة رائعة للشعور بالانتعاش.

7. اطبخ في الصباح الباكر قبل أن يصبح الجو دافئًا جدًا أو متأخرًا في المساء بعد غروب الشمس.

8. تناول المزيد من السلطات الطازجة والأطعمة البسيطة التي تحتاج إلى الحد الأدنى من الطهي.

9. تجنب الأطعمة الحارة والأطعمة المخبوزة والمحمصة (باستخدام الفرن يسخن المنزل)

10. فرك مكعبات الثلج على الرسغ والرقبة (نقاط التبريد في جسمك) سيبردك.

  • توفير الطاقة

على الرغم من أن الجو سيكون دافئًا للغاية، إلا أنه من واجبنا تجنب استخدام الكثير من الطاقة للمبردات ومكيفات الهواء. بدلاً من تشغيل الوحدات طوال اليوم، بمجرد تبريد الغرفة باستخدام مكيف الهواء، جرب هذه النصائح:

1. ضع الستائر المبللة على النافذة.

2. احتفظ بأوعية من الماء في الغرفة. هذا يبقي الغرفة باردة.

3. رش القليل من الماء على الشرفة فوق الغرفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة