استعدادات مصر للاحتفال باليوم العالمي للسياحة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
استعدادات مصر للاحتفال باليوم العالمي للسياحة

يحتفل العالم بأسره باليوم العالمي للسياحة في يوم 27 سبتمبر من كل عام، الذي جاء مختلفاً هذا العام نظراً لتفشي فيروس كورونا الذى يواجه العالم بأسره.

وتقوم منظمة السياحة العالمية كل عام باختيار شعار مختلف للاحتفال بهذا اليوم حول العالم، ويوجه الأمين العام للمنظمة فى كل عام رسالة للاحتفال بالمناسبة.

ويأتي الاحتفال بـ" اليوم العالمي للسياحة" خلال هذا العام تحت شعار "السياحة لتحقيق النمو الشامل"، إذ يعد القطاع السياحي مورد مهم من موارد الدول لتوفير العملة الصعبة وزيادة احتياطي النقد الأجنبي وزيادة معدلات النمو مما يخدم الاقتصاد.

وتدعو منظمة السياحة العالمية الدول الأعضاء فيها، وكذلك غير الأعضاء ووكالات الأمم المتحدة الشقيقة والشركات والأفراد، للاحتفال بالقدرة الفريدة للسياحة على ضمان عدم تخلف أحد عن الركب حيث يبدأ العالم فى الانفتاح مرة أخرى والتطلع إلى المستقبل

احتفال مطار القاهرة الدولي

يحتفل مكتب وزارة السياحة بمطار القاهرة الدولي اليوم الاثنين، بيوم السياحة العالمي تحت شعار "السياحة لتحقيق النمو الشامل"، حيث استعد مطار القاهرة بوضع الصور واللافتات بصالات الوصول بمبنى الركاب رقم 2 و 3 لإضافة جو من البهجة والسعادة للسائحين القادمين من مختلف دول العالم.

وسوف يتم توزيع الورود والهدايا التذكارية على ركاب الطائرات، الأجانب والعرب القادمين إلى مصر بجميع صالات المطار، ابتداء من الساعة 9 صباحاً وعلى مدار اليوم، ومن أبرز تلك الدول التي من المقرر أن يصل سائحيها غدًا نيويورك وميونخ وموسكو، وفيينا وزيورخ، وروما وباريس.

استعدادات مصر للاحتفال باليوم العالمي للسياحة

احتفال مدينة الغردقة

تستضيف مدينة الغردقة، بمحافظة البحر الاحمر، غدًا الثلاثاء، كرنفال الداو الدولي للسياحة والفنون، ضمن احتفالات العالم ومحافظة البحر الأحمر بيوم السياحة العالمي، خلال الفترة من 21 إلى 28 سبتمبر الجاري، بالممشى السياحي بمشاركة 120 فنانا وفنانة من 12 دولة، احتفالًا بيوم السياحة العالمي.

استعدادات مصر للاحتفال باليوم العالمي للسياحة

وقال الفنان التشكيلي محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون ومنظم الكرنفال، إنه كرنفال فني جمالين يشارك فيه 120 فنانا وفنانة من دول مختلفة أبرزها مصر ولبنان وروسيا وبيلاروسيا وبلجيكا وأوكرانيا وإنجلترا وتركيا والسعودية وفلسطين، ويقوم فيه الفنانون التشكيليين بعمل مجسمات تشكيلية ملونة عن رؤيتهم لمعالم مصر السياحية.

وأضاف حميدة، أن فعاليات الكرنفال تشهد هذا العام حضور قوي من كبار الفنانين والفنانات من دول مختلفة،  للمشاركة في 4 أقسام مختلفة من الفنون التشكيلية، وهم، التشكيل المجسم والرسم والتصوير على المجسمات والسيرف بورد و وفرق موسيقية واستعراضية يومياً، ويقدم الفنانون المشاركون إبداعهم أمام الجمهور بالممشى السياحي.  ويشارك جميع الفنانين والفنانات فى تكوين مجسم تشكيلي لونى تحت اسم هرم السياحة والفنون وهو مجسم ضخم يتم إهداؤه للدولة ليكون معلماً حضارياً وذكري لهذا الحدث الفني الضخم.

استعدادات مصر للاحتفال باليوم العالمي للسياحة

احتفال مدينة أسوان

أنهت محافظة أسوان، وتحديداً منطقة آثار أسوان، استعداداتها للاحتفال بيوم السياحة العالمي، بقاعة العروض بالمسلة الناقصة. وقال الدكتور عبدالمنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة، إن احتفال هذا العام سيكون مختلف، ويضم فعاليتين رئيسيتين، هما:

استعدادات مصر للاحتفال باليوم العالمي للسياحة

  1. الفعالية الأولى يجري تنظيمها بالتعاون مع محافظة أسوان في جميع المواقع الأثرية المفتوحة للزيارة من أبو سمبل جنوبًا وحتى معبد إدفو شمالاً، ويقوم مجموعة من الأطفال بالتواجد أمام المناطق الأثرية واستقبال السياح بالورود وتوزيع كتيبات مجانية عليهم، تحتوى على شرح لجميع الأماكن الأثرية بمصر، هدية من هيئة تنشيط السياحة، مع عروض لفرق الفنون الشعبية أمام المعابد.
  2. الفعالية الثانية يجري تنظيمها بمنطقة المسلة الناقصة، ويشارك فيها أعضاء البعثات الأثرية الأربعة التي تعمل بأسوان.

استعدادات مصر للاحتفال باليوم العالمي للسياحة

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة