5 معايير تكشف لك صديق عمرك.. رقم 4 ضرورية!

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2017
5 معايير تكشف لك صديق عمرك.. رقم 4 ضرورية!

دائماً ما يُنصح الاباء ابنائهم بحسن اختيار أصدقائهم.. بل أن هُناك مقولة شهيرة تُطالبك باختيار الصديق قبل الطريق الذي ستسير فيه!.. ولكن هل كل الأصدقاء حولنا سيكملون معنا الطريق؟

بالطبع لا؛ فكل فترة تتغير الاهتمامات والأولويات للأشخاص لكن هناك عدة معاير تكشف لك من سيكون صديق عمرك.. تعرف على 6 منهم يقدمها موقع كلير 2 في السطور التالية:

1) مشاركة الاهتمامات
أن تتشارك مع صديقك الاهتمامات سواء الحياتية أو الشخصية يزيد من الألفة بينكم ويجعل هناك مواضيع كثيرة للنقاش مما يُنبأ بصداقة مستمرة.

2) احترام وجهة النظر
قد تختلف مع صديقك في وجهة نظرك تجاه موضوع ما ولكن صديقك الوفي هو من سيحترم رؤيتك حتى وإن فشل في إقناعك بوجهة نظره لا لشيء سوى الحفاظ على علاقتكما.

3) الصراحة
العلاقات الانسانية التي يشوبها الكذب لا تدم كثيراً، لذا فمصارحة صديقك لك يدل على اهتمامه بك وعدم وضع أي فارق بينكم لذا لا يجد مشكلة في مصارحتك بأي شيء وهذا يوطد من الصداقة.

4) يسعد من أجلك
قد تكون من الأشياء التي يُعاني منها بعض الأصدقاء وجود غيرة بينهم سواء على المستوى الشخصي أو المهني وغيره ولكن صديقك الذي يفرح لإنجازك ويسعى لفرحتك هو من سيُكمل معك الطريق بلا مشاكل كثيرة.

5) الحرص على التواجد معك
ما فائدة الصديق إذا لم يتواجد في المواقف التي تريده فيها!.. لذا من يقف بجانبك في مواقفك ويحرص على التواجد معك سيستمر معك للنهاية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة