المعايير الرئيسية لنجاح الاستثمار.

في إدارة الأعمال ، عوامل النجاح الرئيسية (KSFs) هي عناصر شركتك التي تعتبر حاسمة لنجاحها المستمر. في حين أن العديد من المكونات قد تساهم في نجاح عملك

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023
المعايير الرئيسية لنجاح الاستثمار.

بصفتك محترفا في منصب قيادي ، قد تكون مهتما بفهم الممارسات التجارية والسمات المهنية التي تساهم في نجاح شركتك. قد يساعدك تحديد عوامل النجاح الرئيسية لشركتك على تطوير استراتيجيات جديدة ومبتكرة لتحقيق الأهداف المهنية. إن فهم كيفية التعرف عليها قد يساعد عملك على زيادة الأرباح أو تحسين جودة منتجاتك أو التأثير الإيجابي على رضا العملاء. في هذه المقالة ، نراجع المعايير الرئيسية لنجاح الاستثمار.

ما هي عوامل النجاح الرئيسية؟

في إدارة الأعمال ، عوامل النجاح الرئيسية (KSFs) هي عناصر شركتك التي تعتبر حاسمة لنجاحها المستمر. في حين أن العديد من المكونات قد تساهم في نجاح عملك ، فإنها تختلف عن عوامل أخرى لأن نجاح الأعمال يعتمد على الأداء الجيد في هذه المجالات. إذا كان أداء الشركة ضعيفا في هذه المجالات المحددة ، فقد يعرضها لخطر الفشل. ومع ذلك ، يمكن أن يساعدك تحديد عوامل النجاح الرئيسية لشركتك أنت وموظفيك على ضمان استمرار ازدهارها.

هناك ستة مجالات أساسية يجب مراعاتها في عوامل النجاح الرئيسية لعملك:

1. الموارد: فكر في التكنولوجيا التي تتطلبها شركتك والمهارات التي يمتلكها موظفوك والتي تساهم في نجاح الأعمال بشكل عام.

2. الابتكار: حدد الأساليب الجديدة والمبتكرة التي تتبعها شركتك ، وفكر في كيف يمكن أن يميزها ذلك عن منافسيها.

3. العمليات: ضع في الاعتبار معايير الجودة لمنتجك والأنظمة التي تضمن أن شركتك تلبيها.

4. التسويق: فكر في طرق فعالة لجذب عملاء جدد وتقنياتك التسويقية الحالية.

5. الموظفون: حدد الأدوار المهنية التي يشغلها موظفوك ومن قد تكون قادرا على تعيينه من أجل تحسين الإنتاجية والكفاءة.

6. التمويل: حدد ما إذا كانت شركتك تعتمد على المستثمرين أو أصحاب المصلحة من أجل تحقيق النجاح ومدى مشاركتهم في أنظمة وعمليات الشركة.

لماذا تعتبر عوامل النجاح الرئيسية مهمة؟

تعتبر عوامل النجاح الرئيسية مهمة لأنها تمكن أصحاب الأعمال والمديرين والموظفين من العمل معا لضمان تحقيق الشركة لنتائج إيجابية لأهدافها ومشاريعها واستراتيجياتها المختلفة. إنها تسمح لأصحاب الأعمال بالحصول على فهم أعمق لشركتهم وكيف يمكن للموظفين الاستمرار في المساهمة في تقدمها وتقدمها. يمكن أن يؤدي تحديد الهدف الخاص بك إلى مجموعة متنوعة من الفوائد ، بما في ذلك:

1. التخلص من مقاييس الأداء غير الضرورية: يمكن أن يساعدك تحديد الهدف أنت وزملاءك في تحديد مقاييس الأداء الأكثر فائدة. هذا يعني أنه يمكنك أيضا إزالة مقاييس الأداء التي لا تساهم في تلبية متطلباتك.

2. تحديد أولويات تخصيص الموارد: يمكن أن يسمح لك تحديد الهدف الخاص بك بفهم الموارد التي تتطلبها شركتك أكثر من غيرها. قد يؤدي التخصيص المبسط للموارد أيضا إلى زيادة الكفاءة والدقة في استراتيجية العمل وإدارة المشروع.

3. زيادة الربح أو رضا العملاء: عند تحديد الهدف ، يمكن لعملك التركيز على وضع إستراتيجيات لكيفية تحقيقه. هذا يعني أن قادة الأعمال قد يحددون طرقًا لتحقيق أهداف الشركة ، مثل زيادة الربح أو إرضاء العملاء ، بشكل أكثر فاعلية.

كيفية تحديد عوامل النجاح الرئيسية

يمكن أن يساعدك تحديد عوامل النجاح الرئيسية لشركتك على ضمان تخصيص الموارد بشكل صحيح. قد يشجعك أيضا على إنشاء بيئة حيث يمكن لفريقك الاستمرار في زيادة قدراتهم على تلبية الأهداف المحددة مسبقا. ضع في اعتبارك اتباع هذه الخطوات.

1. إنشاء فريق من الموظفين

فكر في تجميع فريق من الموظفين للعمل معك. من المحتمل أن يعمل الموظفون في هذا الفريق على هدف الشركة والتأكد من استخدامه وتنفيذه بشكل فعال. قم بتضمين الموظفين رفيعي المستوى الذين قد يكون لديهم معرفة أعمق بالشركة وكيفية عملها. يمكن لموظفي الشركة زيادة تقدمها وتطورها ، ولهذا من المهم إنشاء فريق يمكن الاعتماد عليه ومؤهل ومستثمر في أداء الشركة بشكل جيد. يمكنك اختيار تعيين مستشار لمساعدة فريقك ، أو يمكنك إبقاء العملية داخلية تمامًا.

2. تلقي التعليقات

ضع في اعتبارك طلب التعليقات من موظفيك واستفسر عن آرائهم بخصوص المتطلبات الخاصة بالشركة. يمكنك أن تطلب من الموظفين تزويدك بالأفكار التي يمكن أن تساعد في العملية وتقديم خياراتهم حول جوانب العمل التي تساعدها على الازدهار. يمكن أن يُظهر هذا أيضا لموظفيك أنك تقدر وجهة نظرهم ، الأمر الذي قد يصنع هم أكثر استثمارا في تحديد أهدافك وتنفيذها بكفاءة. قد يساعدك في تحقيق أهدافك طويلة المدى إذا كان فريق الموظفين لديك يدعم المبادرات.

3. تحديد التركيز الاستراتيجي لعملك

باستخدام ملاحظات الموظف التي تلقيتها ومعرفتك بالشركة ، حدد التركيز الاستراتيجي ومهمة عملك. يساعد التركيز الاستراتيجي ، الذي يُطلق عليه أيضا الهدف التجاري النهائي ، على ضمان توافق تطلعات الشركة وإجراءاتها وعلامتها التجارية مع الهدف العام للأعمال. قبل أن تتمكن من تقييم العوامل التي تساهم في تحقيق نشاط تجاري لأهدافه بشكل مناسب ، قد يكون من المفيد إنشاء قائمة بالأهداف طويلة الأجل وقصيرة المدى التي تحددها الشركة حسب الأولوية.

يمكن للشركات أن تبني التركيز الاستراتيجي على متطلبات العميل وتفضيلاته جنبًا إلى جنب مع مهمة ومبادرات قادة الأعمال. قد تشمل العناصر المختلفة للتركيز الاستراتيجي ما يلي:

  • يتابع الموظفون المهمة الشاملة للأعمال التجارية بأهداف واقعية
  • قادة الأعمال مكرسون للقيم الأساسية للشركة
  • تحديد مبادئ العمل الأساسية ومشاركتها مع العملاء والعملاء

4. استخدم هذه الأهداف لتحديد عوامل النجاح الرئيسية

بعد ذلك ، يمكنك أنت وفريقك التفكير فيما تطلبه الشركة لتحقيق قائمة أهدافك. بمجرد قيامك بتجميع قائمة بالأهداف قصيرة المدى وطويلة المدى التي تعمل جميعها نحو هدف العمل العام ، يمكنك البدء في تحديد كيفية تحقيق شركتك لهذه الأهداف. ضع في اعتبارك الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتحقيقها والموارد التي تتضمنها هذه العمليات من أجل تحديد عوامل نجاحك الرئيسية. على سبيل المثال:

يريد محمد زيادة أرباح ورشة إصلاح السيارات الخاصة به بنسبة 5٪ في العام المقبل. من أجل توسيع هامش الربح لأعماله ، فإنه يعتمد على زيادة عدد العملاء الذين يترددون على متجره. هذا يعني أن عوامل النجاح الرئيسية لأعماله قد تشمل تحسين جودة إصلاحات موظفة وتحسين رضا العملاء.

5. إنشاء خطة

يمكن للشركات استخدام عوامل النجاح الرئيسية لتسليط الضوء على الاستراتيجيات المحتملة لتحقيق الأهداف المهنية. بمجرد تحديد مكونات عملك التي تساعده على الازدهار ، يمكنك الآن إنشاء خطة لضمان أن شركتك تلبي وتنفذ هذه العوامل باستمرار. ضع في اعتبارك إنشاء قائمة بعناصر العمل لفريقك أو الشركة بأكملها لإكمالها من أجل تبسيط جهود الجميع والعمل على تحقيق أهدافك طويلة المدى.

6. التواصل

بمجرد قيامك أنت وفريقك بإنشاء خطة ، قم بإبلاغ عوامل النجاح الرئيسية التي حددتها مع بقية الشركة. يمكن أن يساعد التأكد من أن الجميع يفهم الهدف العام للعمل ويتفقون مع عملياتك الإستراتيجية على إبقاء الموظفين مركزين وملتزمين بتنفيذ مهامهم.

يمكنك أيضا التفكير في تطبيق نظام لقياس نجاح وتحقيق أهداف شركتك. إذا كان الهدف هو زيادة الربح ، فإن نظام القياس الرقمي موجود بالفعل. ومع ذلك ، إذا كنت مهتمًا بتحسين رضا الموظفين ، فيمكنك التفكير في قياس النجاح من خلال نتائج المراجعات الداخلية المجهولة.

7. مراقبة حالة عوامل النجاح الرئيسية الخاصة بك

تتمثل الخطوة الأخيرة في التأكد من أن هذه العملية طويلة الأمد وأن شركتك يمكنها إدارة أهدافها بشكل استراتيجي بمرور الوقت. يمكن أن يساعد ذلك في ضمان استمرار تركيز شركتك على تحقيق أهدافها وقد يشمل مراقبة فريقك وإعادة تقييم متطلباتك مع تغير الشركة ونموها وتطورها. إذا كانت شركتك تعمل بشكل جيد مع الأهداف التي حددها فريقك ، فمن المحتمل أنك قد أنشأت إستراتيجية احترافية فعالة. إذا كنت لا تحقق أهدافك المرجوة ، ففكر في إعادة التقييم وربما إنشاء قائمة جديدة من الأهداف الأكثر دقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة