ملاعب كرة القدم ... الأبعاد الرسمية والأسطح والمعايير

يمكن لعب المباراة على الأسطح الطبيعية أو الاصطناعية، وفقًا لقواعد المسابقة. عند استخدام أسطح كرة القدم الاصطناعية في مباراة تنافسية،

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أكتوبر 2022
ملاعب كرة القدم ... الأبعاد الرسمية والأسطح والمعايير

ملعب كرة القدم، هو السطح الذي يتم عليه ممارسة لعبة كرة القدم. يتم تحديد الأبعاد والقياسات والعلامات الخاصة بميدان اللعب بموجب القانون 1 من قوانين اللعبة. في المقال التالي سوف نتعرف أكثر على ملاعب كرة القدم ... الأبعاد الرسمية والأسطح والمعايير

ميدان اللعب

يمكن لعب المباراة على الأسطح الطبيعية أو الاصطناعية، وفقًا لقواعد المسابقة. عند استخدام أسطح كرة القدم الاصطناعية في مباراة تنافسية، يجب أن تمتثل الشخصية لمفهوم جودة FIFA لعشب كرة القدم أو معيار العشب الاصطناعي الدولي وأن تكون خضراء اللون.

يمكنك استخدام مسحوق التبييض الرطب أو الجاف على أساس كربونات الكالسيوم المطحونة غير السامة لتعليم الخطوط الخاصة بالملعب. لا تستخدم الجير المطفأ (هيدروكسيد الكالسيوم). يمكن للمادة الكيميائية أن تحرق الجلد وتسبب التهيج.

كل من شكله الجاف والرطب قادر على إحداث أضرار جسيمة للعينين والجلد عند ملامسته.

لتقليل تأثير غروب الشمس على اللاعبين وخاصة حراس المرمى، يجب أن يكون اتجاه ميدان اللعب الرئيسي شمالًا تقريبًا (بين 285 درجة و 20 درجة) إلى الجنوب.

العلامات على ملعب كرة القدم المحترف

يجب أن تكون ملاعب كرة القدم الرسمية لكرة القدم مستطيلة الشكل ومعلمة بالخطوط. يتم رسم حدود المنطقة للاعبين. تحدد خطوط اللمس خطوط الحدود الأطول. تحدد خطوط الهدف السطرين الأقصر.

يتم تقسيم نصفي الحقل بخط نصف يربط بين النصفين. عند تقاطع خط المنتصف توجد علامة المركز. حولها دائرة نصف قطرها 9.15 م (10 ياردات).

لضمان تراجع اللاعبين المدافعين عند تنفيذ ركلة ركنية، يمكن وضع علامات المسافة خارج ميدان اللعب على مسافة 9.15 مترًا (10 ياردات) من قوس الزاوية والزوايا اليمنى إلى خطوط مرمى كرة القدم وخطوط التماس.

مجال شروط وعلامات كرة القدم

أبعاد ملعب كرة القدم الرسمية

يجب أن يكون طول خط التماس ملعب كرة القدم أكبر من طول خط المرمى.

  • الحد الأدنى لطول خط التماس 90 مترًا (100 ياردة) والحد الأقصى 120 مترًا (130 ياردة).
  • الحد الأدنى لعرض خط المرمى 45 مترًا (50 ياردة) والحد الأقصى 90 مترًا (100 ياردة).
  • يجب أن تكون علامات الخط الفعلية من نفس العرض، ولا تزيد عن 12 سم (5 بوصات).

للمباريات الدولية:

  • الحد الأدنى لطول خط التماس 100 متر (110 ياردة) والحد الأقصى 110 متر (120 ياردة).
  • الحد الأدنى لعرض خط المرمى للمباريات الدولية هو 64 مترًا (70 ياردة) والحد الأقصى 75 مترًا (80 ياردة).

تنطبق أبعاد ملاعب كرة القدم الرسمية هذه على مباريات الكبار للرجال والسيدات. بالنسبة للاعبين الذين يبلغون من العمر 16 عامًا أو أقل، يجب تقليل حجم ملعب كرة القدم.

على عكس ملاعب البيسبول أو ملاعب التنس، فإن ملاعب كرة القدم ليست بنفس حجم ملاعب كرة القدم. تفضل العديد من فرق كرة القدم المحترفة حجم ملعب كرة القدم التنظيمي 105 × 68 مترًا (115 ياردة × 74 ياردة) بمساحة 7140 مترًا مربعًا أو 1.76 فدانًا.

منطقة الهدف والعقوبة

على بعد 5.50 متراً (6 ياردة) من داخل كل مرمى، يتم رسم خطين بزاوية قائمة على خط المرمى. يربط الخط الموازي لخط المرمى هذين الخطين اللذين يمتدان إلى ميدان اللعب بمقدار 5.50 متراً (6 ياردة). تشير منطقة الهدف إلى المسافة بين هذين الخطين وخط المرمى. يُعرف هذا بـ 6 ياردات بوكس ​​في كرة القدم.

على ارتفاع 16.5 متر (18 ياردة) من داخل كل مرمى، يتم رسم خطين بزاوية قائمة على خط المرمى. يربط خط مرسوم موازٍ لخط المرمى هذه الخطوط، ويمتد إلى ميدان اللعب لمسافة 16.5 مترًا (18 ياردة).

تعرف منطقة الجزاء بأنها المنطقة الواقعة بين هذه الخطوط وخط المرمى. يتم تمييز كل منطقة جزاء بعلامة جزاء على بعد 11 مترًا (12 ياردة) من نقطة المنتصف بين قائمتي المرمى وعلى مسافة متساوية منها.

يتم رسم قوس داخل منطقة الجزاء بنصف قطر 9.15 متراً (10 ياردات) من مركز كل علامة جزاء.

قوس الزاوية وسارية العلم

كل ملعب كرة قدم زاوية يجب أن تحتوي على سارية علوية غير مدببة وعلم لا يقل ارتفاعه عن 1.5 متر (5 أقدام). يمكن أيضًا وضع عمود العلم عند كل نهاية خط المنتصف، على ألا يقل عن متر واحد (1 ياردة) خارج خط التماس. يتم رسم ربع دائرة (نصف قطرها ياردة واحدة) حول كل راية ركنية داخل ميدان اللعب.

الأهداف

في كل خط هدف، يجب وضع الهدف في المنتصف. بالإضافة إلى ذلك، هناك عمودان منتصبتان على مسافة متساوية من كل راية ركنية وعارضة أفقية عبر الجزء العلوي من المرمى. يجب استخدام الخشب أو المعدن أو أي مادة أخرى معتمدة لأعمدة المرمى والقضبان العرضية.

يجب أن تكون مربعة أو مستطيلة أو مستديرة أو بيضاوية الشكل ويجب ألا تشكل خطراً على لاعبي كرة القدم. يبلغ حجم هدف كرة القدم 7.32 متراً (8 ياردات) بين العارضين و 2.44 متراً (8 أقدام) من الحافة السفلية للعارضة إلى الأرض.

يجب أن تكون الأعمدة والعوارض بيضاء. لا يتجاوز عرض أو عمق أعمدة المرمى أو العارضة 12 سم (5 بوصات). يجب أن يكون عرض المرمى والعارضة بنفس عرض خطوط الهدف.

قد تكون الأهداف والأرض خلفهم مزودة بشبكات بشرط أن تكون مدعومة بشكل كاف ولا تعيق حارس المرمى. لا يجوز استخدام الأهداف المحمولة إلا إذا تم تثبيتها بشكل آمن على الأرض.

سطح ملعب كرة قدم

في معظم الحالات، يتم استخدام العشب الطبيعي أو العشب الصناعي لسطح ملعب كرة القدم. تلعب بعض فرق الهواة والفرق الترفيهية في الملاعب الترابية، اعتمادًا على الدولة والمرافق. من ناحية أخرى، تتميز ملاعب العشب الصناعي بخصائص لعب مماثلة للعشب الطبيعي.

يتصرف العشب الصناعي لكرة القدم بشكل مطابق للعشب الطبيعي، كما هو الحال مع التفاعل بين اللاعبين. على الرغم من السلوك المماثل، لا يُنصح بارتداء أحذية كرة القدم الاصطناعية في ملاعب العشب الطبيعي والعكس صحيح.

يسمح العشب الصناعي للاعبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم بلعب رياضتهم المفضلة على مدار العام في ظل ظروف مثالية. لم يعد ملعب كرة القدم القابل للعب مشكلة.

يصعب الحفاظ على حقول العشب الطبيعي أكثر من الجيل الجديد من الأسطح الاصطناعية. نتيجة لذلك، سيتطلب ملعب كرة القدم وقتًا أقل للصيانة وتكاليف منخفضة بشكل كبير. يجب أن تُلعب بطولات كأس العالم لكرة القدم للرجال على العشب الطبيعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة