6 أخطاء عفوية يقع فيها الرجل تعكر صفو حياته الزوجية.. تعرف عليها

  • تاريخ النشر: السبت، 22 يوليو 2017
6 أخطاء عفوية يقع فيها الرجل تعكر صفو حياته الزوجية.. تعرف عليها

مهما طالت مدة زواجك، ومهما ثقفت نفسك في هذا الصدد، لا تنتهي الدروس والقيم التي يتعلمها الزوجان ويجب عليهما اتباعها لحياة زوجية سعيدة، فكل يوم زواج يحمل درساً جديداً على الشريكين أن يعياه جيداً تجنباً لمشكلات هما في غنى عنها.

إذا أردت أن تكون جذاباً.. تجنب هذه التصرفات الـ10 مع الجنس اللطيف

ورغم أن الرجال من طبيعتهم أن يتجنبوا إثارة المشكلات مع زوجاتهم، إلا أن الغالبية يقعون في أخطاء غير مقصودة لكنها تخلف آثاراً سلبية على حياتهم الزوجية، هنا نرصد 6 أخطاء يقع فيها الرجال بعفوية وتخلف لهم الكثير من المشكلات.

  • العواطف غذاء النساء

العواطف

من أكبر الأخطاء التي يقع فيها الرجال هو عدم إدراك طبيعة النساء العاطفية، فالنساء تتغذى على العواطف، وهي مصدر طاقاتهن النفسية بشكل سحري لن تتخيله، عليك أن تعلم أن المرأة تحب أن يظهر زوجها عاطفته تجاهها دائماً، وأن يكون حنوناً ليِّن المعشر يستيطع احتواءها وليس عبارة عن قطعة من الحجر لا يفكر سوى بعقله في كل شيء.

  • انتبه أين تنفق أموالك

تنفق أموالك

إنفاق الأموال مختلف تماماً بين الرجل والمرأة، فرغم أن النساء يعشقن التسوق وقتما أتيح ذلك، إلا أنهن يعطين الأولوية للمنزل واحتياجات أسرهن، على عكس الرجل الذي قد ينفق بعض الأموال على اهتماماته الخاصة التي غالباً تكون بعيدة عن خدمة الأسرة، كشراء سيارة.

10 خطوات للتخلص من نكد زوجتك.. إذا قمت بها ستشعر بالسعادة

ووفقاً لهذه القاعدة، فقد تمخض العديد من الإحصائيات الطبية الأمريكية عن أن أسباب الانفصال والطلاق بين الزوجين تعود بصفة كبيرة إلى أن إنفاق الزوج للمال بشكل مبالغ فيه على أشياء ثانوية وعدم تحكيم العقل في القيام بعمليات الشراء، وهو السبب الثاني لتزايد أعداد الطلاق بعد الخيانة الزوجية.

  • الأنانية الجنسية

الأنانية الجنسية

قد تكون مفاجأة لك أن تعرف أنك ربما تكون ضمن فئة الرجال الذين يتصفون بـ"الأنانية الجنسية"؛ إذ لا يراعون احتياجات زوجاتهم العاطفية والجنسية، وبالتالي فالرجل الأناني لا يهمه سوى إشباع رغبته أولاً، ما قد يخلف بعض المشكلات النفسية التي تظهر آثارها السلبية في أغلب خلافات الزوجين.

  • عدم الاستماع جيداً

عدم الاستماع

المرأة بطبيعتها تحب الكلام خصوصاً تلك الكلمات الموجهة لزوجها، ولذا عليك أن تتجاذب أطراف الحديث معها عندما تريد ذلك وتجنب أن تعطيها الحلول العلمية إذا أرادت التحدث إليك. وبعيداً عن توجيه النصائح لها، اعلم عن استماعك لها يعبر عن اهتمامك بها وبخصوصياتها.

  • إخفاء المشاعر

إخفاء المشاعر

للأسف فإن طبيعة الرجال قاسية بعض الشيء، ويميلون إلى عدم الإفصاح عن مشاعرهم لزوجاتهم؛ خصوصاً أن الرجل ينظر إلى مثل هذه الأمور على أنها تعبر عن ضعفه على عكس ما تشعر به المرأة فهي دائماً في احتياج للشعور بحب زوجها لها ولا ترى في ذلك ضعف زوجها، كما أن هذا الأمر يكسبها المزيد من الشعور بالأمان وهي بجانبك.

احترس.. 10 أنواع من النساء لا تتزوج بهن إطلاقاً

  • التسلط والغضب

التسلط والغضب

يتصف الرجال بأن شخصيتهم متسلطة بعض الشيء وسريعو الغضب، ورغم أن النساء تحب أن تشعر بضعفها تجاه زوجها وأنه قائدها وموجهها، ولكن دون الوصول إلى درجة التسلط والكبت، فعليك أن تمنحها المساحة الكافية لممارسة هواياتها ومد جسور الود مع الأهل والأصدقاء، لأن هذا يكسبها المزيد من الثقة.