7 نجوم عرب كتبوا التاريخ ودخلوا موسوعة غينيس وهذه هي قصصهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الجمعة، 17 نوفمبر 2023
7 نجوم عرب كتبوا التاريخ ودخلوا موسوعة غينيس وهذه هي قصصهم

تعتبر موسوعة غينيس للأرقام القياسية إصدار يظهر بصورة سنوية ويحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة.

ويجب لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية أن يقدم فكرة تثير اهتمام العالم.

واستطاع العديد من النجوم العرب دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل ما قدموه خلال مسيرتهم.

ونستعرض فيما يلي أسماء النجوم العرب الذين دخلوا إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية وقصة دخول كل منهم إلى هذه الموسوعة الشهيرة حول العالم.

صباح فخري وأطول حفلة غنائية

واستطاع الفنان السوري الراحل صباح فخري أن يكون أول فنان ومطرب عربي يدخل إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية وذلك في عام 1968.

وتمكن الفنان السوري الراحل صباح فخري من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية وذلك من خلال تقديمه لأطول حفلة غنائية في كاراكاس عاصمة فنزويلا.

واستمرت حفلة الفنان صباح فخري في كاراكاس لـ10 ساعات متواصلة قدم فيها النجم السوري وصلات غنائية متتابعة وهو ما لم يحدث من قبل في التاريخ ولذلك استحق دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

الشحرورة وأكبر رصيد فني

كما تمكنت الفنانة اللبنانية صباح المشهورة بلقب "الشحرورة" من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأول فنانة عربية تتمكن من ذلك.

ودخلت الفنانة صباح إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية نظراً لامتلاكها أكبر رصيد فني.

وقدمت الفنانة صباح خلال رحلتها مع الفن حوالي 4 آلاف أغنية، وشاركت في 85 فيلماً وكذلك ظهرت في 24 مسرحية وهو ما جعلها تفوز بلقب "أكثر فنانة أعطت للفن حول العالم" لتسجل اسمها في موسوعة غينيس.

عمرو دياب الأكثر حصداً للجوائز

واستطاع الفنان المصري عمرو دياب من دخول موسوعة غينيس للأقام القياسية كونه أكثر مطرب مصري يحصد أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية مع ألبوماته.

وحقق عمرو دياب أرقاماً ضخمة من المبيعات في المنطقة العربية خلال الفترة من 1989 إلى 2016 لتصبح ألبوماته الأكثر مبيعاً، وهو ما منحه فرصة دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

سعد لمجرد وكليب "لملعم"

وتمكن الفنان المغربي سعد لمجرد من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2015، عندما وصل فيديو كليب أغنية "لمعلم" أو "إنت معلم" كما يسميها البعض إلى 20 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب خلال أسبوعين فقط.

تامر حسني يدخل موسوعة غينيس مرتين

واستطاع الفنان المصري تامر حسني دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية في مناسبتين، الأولى في عام 2016 بعدما قاد حملة إنسانية من خلال أكبر حملة تبرع بالدم في العالم.

كما دخل تامر حسني مجدداً لموسوعة غينيس للأرقام القياسية مجدداً في عام 2019، بعدما فاز بلقب "الفنان الأكثر تأثيراً وإلهاماً في العالم" بعدما كسر الرقم القياسي العالمي لـ "مشاركة جمهوره في أكبر لوحة جدارية في العالم عن تأثيره الفني والإنساني" في مارينا أبو ظبي.

سمية الخشاب تدخل غينيس بفستان زفاف

واستطاعت الفنانة المصرية سمية الخشاب من خلال تعاونها مع المصمم اللبناني العالمي وليد عطا الله من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وجاء دخول سمية الخشاب إلى موسوعة غينيس بفضل ارتدائها لأغلى فستان زفاف في العالم بقيمة مليون ونصف دولار أمريكي وذلك بسبب أن الفستان كان مرصعاً بحوالي 200 قيراط من الألماس المطرز باللؤلؤ.

وظهرت الفنانة سمية الخشاب بالفستان الأغلى في العالم خلال أحد عروض الأزياء التي أقيمت في سلطنة عمان خلال عام 2015.

فايا يونان تدخل غينيس بالتمويل الجماعي

وتمكنت الفنانة السورية فايا يونان من سطر اسمها داخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية من خلال التمويل الجماعي من جمورها لأغنية "أحب يديك" إذ تبرع الجمهور لها بمبلغ قيمته 25 ألف دولار عبر أحد المواقع الإليكترونية للتمويل.

واستطاعت الفنانة السورية الدخول إلى موسوعة غينيس خاصة وأنه لم يسبقها إلى هذه الفكرة أحد من الفنانين.