8 طرق للتعبير عن حبك لنفسك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مارس 2021
8 طرق للتعبير عن حبك لنفسك
مقالات ذات صلة
التسويق بالمحتوى.. إليك 12 نصيحة لجعل المحتوى الذي تصنعه أكثر فعالية
أفضل 6 طرق للتحكم في غضب طفلك
فن التفاوض: 5 أمور يجب أن تتجنبها أثناء التعامل مع الآخرين

أنت تستحق الحب، هذه ليست عبارة تقليدية بلا معنى، كل منّا يستحق الحب، لن يحبك الآخرون إلا إذا أحببت نفسك. أغلب الوقت نحن ننشغل بالتعبير عن حبنا للآخرين وننسى أنفسنا، خلال السطور التالية يُمكنك التعرّف أكثر على كيفية التعبير عن حبك لنفسك.

مُقارنة نفسك بالآخرين تُعبر عن شعورك بعدم الجدارة، توقف عن مقارنة نفسك بالآخرين. هذا ليس عدلاً، كما أنه يعوقك عن التقدّم والمحاولة.

كن أنت ولا تحاول أن تكون مختلفاً، فكما خلق الله بصمة اليد مختلفة من شخص إلى آخر؛ عليك أن تقبل نفسك بكل ما فيها من فضائل أو نقصان. افخر بنفسك ولا تحاول أن تُقلد الآخرين.

أحضر ورقة وابدأ في كتابة مميزاتك، كل إنسان لديه مميزات ومواهب ولو كانت بسيطة، سيساعدك التعرّف على مميزاتك ومواهبك على تقدير نفسك بشكل أفضل.

بعض الناس يُؤثرون الاهتمام بالآخرين على الاهتمام بأنفسهم. إذا كنت من هؤلاء الناس فربما تتجاهلُ صحتك. وهو ما ستندم عليه بمرورِ الزمن. اهتم بصحتك، واسمع نداء جسمك عندما يشكو، واستجب له بتقديم العلاج المُناسب.

هل تتجاهل هواياتك واهتماماتك لصالح الآخرين؟ ربما حان الوقت لاستعادة اهتماماتك ومنح نفسك بعض الوقت لفعل الأمورِ التي تستمتع بها، سواء كان ذلك متابعة برنامجك المفضل أو ممارسة هواية قديمة، أو قضاء بعض الوقت بمفردك مع فنجانِ شاي وكتاب.

لا تعتمد على الآخرين، ولا تنتظر منهم تدليلَك أو شراء الهدايا لك. بإمكانك شراء الهدايا لنفسك من وقت إلى آخر ولو اقتصر الأمر على قالب شوكولاته.

بإمكانك كتابة رسالة لنفسك من وقت إلى آخر للتعبير عن نفسك ومشاعرك.

كلُّنا نرتكب الأخطاء من وقت إلى آخر، الخطأُ طبيعة بشرية. من المهم أن تتعلم كيف تسامح نفسك على أخطائك وتتخطاها دون أن تشعر بالذنب.